گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / جديد أخبار سوق التقنيات5

جديد أخبار سوق التقنيات5

نرفق رابط الموضوع السابق فهو سلسلة:

http://www.jawallak.com/?p=1296 لكن الأهم من هذا وذاك أيها المتلقي، أما حدثت نفسك وسألتها: ماذا لدي من جديد؟ فالمتجدد حي..
وإلى الأخبار الطازجة:

 

تطبيق Pushbullet يدعم الأن الأتصال المشفر End-to-End Encryption

0

تطبيق Pushbullet لأرسال الملفات و الروابط و الملاحظات بين الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها و إستقبال التنبيهات و الرسائل القصيرة التي تصل إلي الهاتف الذكي علي الحاسب الشخصي ، هو أحد التطبيقات المميزة في هذا المجال فهو ملئ بمجموعة من الخواص و المميزات الرائعة التي تمكن المستخدم من القيام بهذه المهام بكل سهولة و يسر ، أضف إلي ذلك فريق المطورين الرائع القائم علي التطبيق و الذي يسعي بإستمرار إلي تحسين التطبيق و إضافة المزيد من الخواص إليه .

و اليوم تم الأعلان عبر المدونة الرسمية للتطبيق عن ميزة جديدة هامة تم إضافتها للتطبيق و هي دعم Pushbullet لتشفير الأتصال بين الأجهزة المختلفة بإستخدام بروتوكول End-To-End Encryption أو “E2EE” عند إستقبال التنبيهات و إستخدام خاصية النسخ و اللصق “Universal Copy & Paste” و إستقبال الرسائل القصيرة ، في السابق كان التطبيق يستخدم برتوكول الأتصال الآمن المشفر HTTPS و رغم ذلك كانت البيانات تظل متاحة و يمكن الأطلاع عليها من قبل Pushbullet و لكن مع إستخدام End-To-End Encryption سيختلف الأمر و لن يستطيع أي شخص سوي المستخدم الوصول إلي هذه البيانات حيث يتم تشفير البيانات علي الجهاز قبل إرسالها و لا يتم فك تشفيرها إلا بعد إستقبالها علي الجهاز الأخر بمعني أبسط أن التطبيق فقط يقوم بإرسال بيانات مشفرة بين الأجهزة المختلفة و لا يستطيع الأطلاع عليها و بالتالي توفير الحماية لخصوصية المستخدم و بياناته.

ميزة End-To-End Encryption متاحة الأن في الأصدار v16.5.4 علي نظام الأندرويد و الأصدار v264 علي متصفح الكروم و الأصدار v360 علي نظام ويندوز ، أما إصدار التطبيق علي نظام iOS فستكون متاحة في التحديث القادم للتطبيق ، و باقي المتصفحات Opera و Safari و Firefox فسيتم أيضاً دعمها بعد التأكد من أن الميزة الجديدة تعمل بكفاءة علي متصفح الكروم.

لأستخدام الميزة الجديدة تأكد من وجود أحدث إصدار للتطبيق علي هاتفك الأندرويد ثم إذهب إلي إعدادات التطبيق و قم بتفعيل End-to-end encryption و تخصيص كلمة مرور جديدة ، بعد الأنتهاء يجب عليك إدخال كلمة المرور التي قمت بتخصيصها علي باقي الأجهزة التي تستخدم عليها التطبيق مثل الحاسب الشخصي عن طريق صفحة الأعدادات.

Pushbullet Settings

لتحميل تطبيق Pushbullet علي مختلف أنظمة التشغيل إذهب إلي الرابط التالي Pushbullet Apps.

المصدر : Pushbullet Blog

************

تطبيق Google Keep لتدوين الملاحظات الكتابية و الصوتية و إنشاء و تنظيم قوائم المهام اليومية متوفر الأن علي منصة iOS للآيفون و الآيباد ، أطلقت جوجل أول أمس التطبيق في متجر iTunes و بنفس الخواص و المميزات المتوفرة في نسخة التطبيق علي منصة الأندرويد ، حيث يُمكن التطبيق المستخدم من القيام بالأتي :-

  • تدوين الملاحظات الكتابية.
  • إضافة الصور و القوائم و الملاحظات الصوتية.
  • تسجيل الملاحظات الصوتية و تحويلها تلقائياً إلي نص مكتوب.
  • تنظيم و ترتيب الملاحظات عن طريق إضافة التنصيفات أو “Labels” و تميزها بالألوان.
  • تحرير الملاحظات من أي جهاز حيث يتم مزامنة الملاحظات تلقائياً عبر كافة الأجهزة بمجرد إضافة ملاحظة جديدة أو التعديل علي أي ملاحظة.
  • إمكانية مشاركة الملاحظات مع أصدقائك أو زملاء العمل عن طريق الضغط علي زر المشاركة و إدخال البريد الإلكتروني أو إختيار الشخص من جهات الأتصال.
  • إنشاء التنبيهات حيث يمكن تدوين ملاحظة عن شئ ما ثم إنشاء تنبيه لتذكيرك بهذه الملاحظة في وقت معين أو في مكان محدد تقوم بإختياره.

لاشك أن قيام جوجل بتوفير تطبيق Keep علي منصة iOS هو أمر جيد للغاية فالتطبيق الأن أصبح متوفر علي كافة المنصات و الأنظمة فيمكنك إستخدام التطبيق علي هاتفك الأندرويد أو الآيفون أو الآيباد بالأضافة إلي إمكانية إستخدام التطبيق علي متصفح Google Chrome عن طريق الأضافة الخاصة بالتطبيق ، كما يمكنك أيضاً إستخدام Keep عن طريق نسخة الويب ، و بهذه الطريقة أصبح الوصول إلي ملاحظاتك في أي وقت و من أي جهاز أمر في غاية السهولة.

كيفية تصدير ملاحظات Google Keep إلي مستندات جوجل

1

تطبيق Google Keep هو أحد التطبيقات المميزة التي توفرها جوجل مجاناً للمستخدم لتدوين الملاحظات و قوائم المهام اليومية الخاصة به بشكل سريع و منظم ، يأتي التطبيق بالعديد من المميزات منها سهولة تدوين أي ملاحظة سواء كانت كتابية أو صوتية عن طريق فتح التطبيق ثم الضغط علي Take a note أو الضغط علي أيقونة New Recording ، كما يمكن ترتيب الملاحظات و تميزها عن طريق إضافة التصنيفات أو “Labels” المختلفة بحسب رغبة المستخدم.

و أحد المميزات الهامة التي يوفرها التطبيق هي إمكانية نسخ و تصدير أي ملاحظة إلي مستندات جوجل أو Google Docs أي تحويلها إلي ملف مستندي يمكنك تحريره من خلال تطبيق Google Docs علي الهاتف أو نسخة الويب أو حتي تنزيل الملف علي حاسبك الشخصي و تحريره عن طريق أحد تطبيقات معالجة النصوص المختلفة مثل Microsoft Office عند الحاجة إلي ذلك.

و لتصدير ملاحظات Google Keep إلي مستندات جوجل :-

  • إفتح تطبيق Keep و إذهب إلي الملاحظة التي ترغب في تصديرها إلي مستند.
  • إضغط علي زر القائمة أعلي يمين الشاشة (إذا كانت اللغة لديك الأنجليزية) أو أعلي يسار الشاشة (إذا كانت اللغة لديك العربية).
  • إختر من القائمة Copy to Google Doc أو “نسخ إلي مستند Google”.
  • سيقوم التطبيق بتصدير الملاحظة إلي مستندات Google و بعد الأنتهاء ستلاحظ رسالة بنجاح عملية النسخ “Copied to Google Doc”.
  • يمكنك الوصول مباشرةً إلي الملاحظة التي تم تصديرها إلي مستندات جوجل و تحريرها كمستند عن طريق الضغط علي “Open” و سيتم فتح المستند عن طريق تطبيق Google Docs علي الهاتف ، أو يمكنك الوصول إلي المستند في أي وقت أخر من خلال خدمة Google Drive السحابية و التي يتم حفظ المستند عليها تلقائياً.

Keep to Docs

لاحظ الأتي :-

  • يمكنك إستخدام تطبيق Keep لتدوين الملاحظات و المهام عن طريق هاتفك الأندرويد أو إضافة متصفح الكروم الخاصة بالتطبيق أو عن طريق نسخة الويب (ستجد الروابط في نهاية الموضوع).
  • يمكنك الوصول إلي المستند الذي قمت بتصديره و تحريره من علي الحاسب الشخصي أو من أي جهاز أخر عن طريق الدخول إلي Google Drive و فتح المستند (بالطبع لابد من تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك).
  • عند تصدير أي ملاحظة إلي مستند و قيامك بالتعديل علي المستند يتم حفظ هذا التعديل علي ملف المستند فقط و لن يظهر هذا التعديل علي الملاحظة في Google Keep.

Get it on Google Play

نسخة الويب : Google Keep
إضافة التطبيق علي متصفح الكروم : Google Keep – notes and lists

***********

تحديث نظام iOS 9 متاح الأن لأجهزة آبل (تعرف علي الجديد في النظام)

0

بدءاً من الأمس 16 سبتمبر بدأت آبل في إرسال تحديث نظام iOS 9 الجديد لمستخدمي أجهزة الآيفون و الآيباد و الآيبود كما سبق و أعلنت عن هذا التاريخ في حدث الأعلان عن iPhone 6s و iPhone 6s Plus ، التحديث الجديد يأتي بحجم أقل من المعتاد عليه تقريباً من 1 جيجابايت إلي 1.3 جيجابايت (بحسب نوع الجهاز) و يمكن للمستخدم إستقبال التحديث عبر الهواء علي الجهاز أو عن طريق تطبيق iTunes.

Apple iOS 9 Update

بعض مميزات و خصائص نظام iOS 9 :-

  • ميزة تعدد المهام في أجهزة الآيباد التي تمكن المستخدم من إستخدام تطبيقين في نفس الوقت مثل الرد علي البريد الإلكتروني أثناء مشاهدة الفيديو أو تصفح الصور بإستخدام :-
    – خاصية Slide Over المتاحة علي كافة إصدارات الآيباد.
    – خاصية Split View المتاحة علي iPad Air 2 و iPad mini 4.
    – خاصية Picture in Picture المتاحة علي كافة إصدارات الآيباد.
  • تطبيق News الجديد لمتابعة أهم الأخبار و الأحداث من المواقع الإلكترونية و المصادر المفضلة لدي المستخدم.
  • تحديث تطبيق الملاحظات Notes و إضافة العديد من المزايا الجديدة إليه مثل :-
    – إمكانية إضافة الصور و الخرائط و الروابط إلي الملاحظات.
    – إمكانية الرسم داخل الملاحظات بإستخدام أصابع اليد.
    – عن طريق زر المشاركة المتوفر في التطبيقات المختلفة يمكن حفظ المرفقات أو الروابط أو الوثائق أو الخرائط داخل الملاحظات.
    – دعم إنشاء القوائم داخل الملاحظة لترتيب و تنظيم المهام.
  • إضافة بعض المميزات لتطبيق الخرائط مثل إمكانية إستخدام الخرائط كدليل عند إستخدام المواصلات العامة يظهر محطات المترو و الحافلات و القطارات (متوفرة في مدن محددة).
  • تحسين أداء و مميزات Siri لتصبح أكثر ذكاءاً
  • تحسين خاصية التنقل بين التطبيقات الفعالة أو إغلاقها.
  • تحسين في أداء النظام من ناحيه السرعة و أداء البطارية و الأمان.

أجهزة آبل المتوافقة مع نظام iOS 9 و التي ستستقبل التحديث :-

كلاً من هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus سيأتيان مسبقاً بنظام iOS 9 دون الحاجة إلي تحديثهما ، ( بالطبع أيضاً لوحي iPad Pro و الذي سيكون متوفراً في شهر نوفمبر القادم سيأتي بنظام iOS 9 ) أما عن بقية أجهزة آبل المتوافقة مع نظام iOS 9  و التي ستستقبل التحديث فستجدها في القائمة التالية :-

    • iPhone 4s
    • iPhone 5
    • iPhone 5c
    • iPhone 5s
    • iPhone 6
    • iPhone 6 Plus

إقرأ أيضاً : مواصفات هاتف iPhone 6s Plus بالتفصيل ، صور ، فيديو

مقتبس بتصرف من موقع درويد نيوز

عن اوس

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي إلى اين؟

يركز عالم التقنيات والبرمجيات في هذا العام على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي، وجعله في خدمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *