گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / تعرف على برنامج: gTLD

تعرف على برنامج: gTLD

 

 

هي مايسمى “نطاقات المستوى الأعلى” gTLD.

Generic top-level domain

مجالات جديدة بمثابة فرصة جديدة هائلة لخلق وجود على الإنترنت وبناء موقع على شبكة الانترنت.
وتتراوح مجالات جديدة من ملحقات التجارية التي تركز مثل .MARKET إلى مجالات شاذ مثل .NINJA، وتقدم بعض مزايا واضحة على اختيارات كلاحقة لاسم الموقع تبين ماهيته مثل: com وهي  لاحقة تجارية لشركات مثلا:Company وهكذا…

وقد

اشترت شركة جوجل النطاق (.app) في مزاد عقدته المنظمة التي تشرف على تشغيل الشبكة العنكبوتية، مقابل 25 مليون دولار أمريكي، وهو الأعلى حتى الآن.

وكانت هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة “آيكان” ICANN قد طرحت أسماءً جديدة لنطاقات الويب وعرضتها للمزاد. وتشمل قائمة النطاقات الأخرى، .baby، و .tech، و .salon، و .VIP، وهي لاحقات تُعرف أيضا بـ “نطاقات المستوى الأعلى” gTLD.

وفي طلب المزايدة، قالت شركة “تشارلستون رود ريجيستري” Charleston Road Registry إن خطتها ترمي إلى استخدم هذا النطاق من قبل مطوري التطبيقات.

وقالت الشركة “سيوفر نطاق المستوى الأعلى gLTD المقترح لمطوري التطبيقات القدرة على تخصيص النطاق والإشارة إلى عموم مستخدمي الإنترنت أن المواقع التي تنتهي بـ .app ترتبط في الواقع بالتطبيقات ومطوري التطبيقات”.

واشترت شركة الأدوية “جونسون آند جونسون” Johnson & Johnson المتخصصة في إنتاج مجموعة من منتجات الأطفال، النطاق الخاص بهم .baby مقابل 3 ملايين دولار. بينما اشترت شركة تدعى “دوت تك” Dot Tech النطاق .tech مقابل 6.76 مليون دولار.

 

حمل الملف الخاص لتفاصيل الموضوع:

https://www.google.com/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=6&cad=rja&uact=8&ved=0CDkQFjAFahUKEwixx9WpkOPIAhWBNxQKHZ0HCS4&url=https%3A%2F%2Fcommunity.icann.org%2Fdownload%2Fattachments%2F40930013%2FICANN_ONE_SHEET_FINAL_AR.pdf%3Fapi%3Dv2&usg=AFQjCNFOE2nb6zX40Btq3yMdlLmM80wf4Q&sig2=EBKlMYONy_AFmoodpXYsoQ&bvm=bv.105841590,d.d24

عن اوس

شاهد أيضاً

للقارئ النهم فقط، ماذا تعرف عن كتبEPUB؟؟

في زمن غير بعيد كانت الكتب الألكترونية مجرد (PDF) بصورته الجامدة، وتطور الأمر فخرج مايعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *