گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / هواتف نقالة / طريقة حذف تطبيقات للآيفون غير المرغوب فيها

طريقة حذف تطبيقات للآيفون غير المرغوب فيها

بصراحة تكمن قوة جهاز الآيفون بمتجر البرامج الخاص به، المتنوع بتطبيقاته وألعابه وبرامجه، فهو يحتوي على أكثر من 75 ألف تطبيق من مختلف المطورين والجنسيات والأعراق التي تتوزع في العالم، ولكن أحياناً نرغب في حذف تطبيق ما ؛ لكبر حجمه، أو استغنائنا عنه، أو رغبة في تنزيل برنامج أفضل منه، أو لغيرها من الأسباب الخاصة، فكيف يمكن حذف البرامج من الآيفون؟

في الحقيقة هناك طريقتين لحذف البرامج من الآيفون، الأولى سهلة وبسيطة، ولكن لا تقوم بحذفه كاملاً، حيث يبقى بعض الملفات البسيطة للتطبيق المحذوف، وهناك طريقة أخرى تقوم بحذف التطبيق، وجميع ملفاته وبياناته .

أولا: الطريقة التقليدية:

تعتبر من أسهل الطرق، وأبسطها، وأكثرها شيوعاً، وفي الحقيقة فإن معظم مستخدمي الأجهزة الذكية من الآيفون يقومون باستخدامها، وهي كالآتي :-

قم بالضغط المطول على أيقونة البرنامج المراد حذفه، بعدها ستجد أن جميع أيقونات التطبيقات بدأ بالتحرك والارتجاج، وتظهر على زاوية التطبيق علامة إكس (x)، قم بالضغط عليها لحذف التطبيق، سواء كان لعبة أو برنامجاً .
ستظهر لك نافذة تأكيد حذف البرنامج، قم بالضغط على حذف، وإذا كان التطبيق لعبة، ستظهر لك نافذة تطلب منك إبقاء اسمك من مركز الألعاب Game Center أم حذفه، أي تريد الحفاظ على اسمك، والنقاط التي جنيتها في مركز الألعاب، أم لا ؟ مركز الألعاب هو مركز يسجل جميع نقاطك التي حصلت عليها في أي لعبة، ويقارنها مع جميع مستخدمي نفس اللعبة في العالم، ويمكنك الحصول على ترتيبك العالمي فيها، ويمكنك المنافسة مع أحد أصدقائك .
بهذه الطريقة نكون قد قمنا بحذف التطبيق، ولكن بعض ملفاته ومستنداته تبقى في الجهاز، وعند إعادة تحميل اللعبة، يمكنك الرجوع إلى نفس الإعدادات التي كانت موجودة من قبل، ولكن هذا يستهلك جزء من الذاكرة، ولإزالتها والتخلص منها تحتاج إلى :-

وجود جيلبريك في جهازك، ثم الذهاب إلى قائمة البحث، وابحث عن برنامج يسمى iCleaner، وهو موجود في سورس Big Boss، وهو سورس رئيسي موجود في السيديا تلقائياً، ولا يحتاج إلى إضافة، وبعد فتح البرنامج، يمكن عمل تنظيف لجهازك الآيفون، وتحرير المزيد من المساحة الحرة، التي يمكنك استغلالها أفضل استغلال .

ثانياً: طريقة الإعدادات:

هي طريقة معروفة عند مستخدمي الآيفون، وقلما يستخدموها لحذف التطبيقات، ولكنها تضمن لك حذف التطبيق مع جميع مستنداته وبيانتاه، وبالتالي توفير كمية أكبر من الذاكرة، والطريقة كالتالي :-

قم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم اختر عام، ثم الاستعمال .
ستظهر لك أكبر التطبيقات حجماً في جهازك، ولرؤية جميع التطبيقات يمكنك النزول قليلاً، والضغط على (إظهار كل التطبيقات) .
ستظهر لك جميع التطبيقات، قم باختيار التطبيق الذي تريد حذفه، واضغط عليه، ثم اختر حذف التطبيق .
سيخبرك أنك ستقوم بحذف التطبيق، وجميع مستنداته وبياناته، قم بتأكيد عملية الحذف .
بعد تطبيق هذه الخطوات البسيطة، نكون قد نجحنا في عملية حذف أي تطبيق من جهاز الآيفون الخاص بنا بنجاح .

*************
وعليه طريقة هامة توضيحية:

من المؤكد أن مستخدمي أجهزة iPhone بأنواعها و iPad بإصداراته , قد قاموا بحذف العديد من التطبيقات غير المستخدمة أو غير المرغوبة أو حتي تطبيقات تجريبية مجانية للبرامج المدفوعة , قاموا بحذفها من أجهزتهم الجوالة , لكنها رغم ذلك تبقى موجودة في ذاكرة برنامج iTunes .

ما سبق يعتبر شيىء جيد , في حال أردت استعادة التطبيقات المحذوفة بسهولة لسبب ما , فيمكنك تنصيبه من جديد دون الحاجة إلى تحميله مرة أخرى من المتجر , لكن زيادة عدد التطبيقات المحذوفة قد يسبب مشكلة في المزامنة لبعض المستخدمين حيث قد يصل الأمر لأن تصبح قائمة البرامج المحذوفة في الأيتونز أكبر من المنصبة و المستخدمة فعلياً .

حذف تطبيقات الأيفون و برامج أيباد نهائياًَ

في هذا الموضوع , سنشرح ان شاء الله بالصور طريقة حذف تطبيقات الأيفون و الأيباد من ذاكرة أيتونز بصورة نهائية

طريقة حذف تطبيقات الأيفون من أيتونز نهائياً

–  من قائمة المكتبة Library , اختر تبويب Apps أو التطبيقات 

– ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات الموجودة , سواء المستخدمة او المحذوفة من أيفون أو أيباد كما بالصورة .

– حدد التطبيقات التي ترغب في حذفها عن طريق الضغط على زر CTRL أو بالطريقة التي تفضلها .

– بعد ذلك اضغط Shift -Delete أو اختر حذف من القائمة المنسدلة .

طريقة حذف تطبيقات الأيفون من أيتونز

– ستظهر لك نافذة لتأكيد رغبتك في حذف التطبيقات المختارة , اضغط ” حذف ” أو Delete apps

طريقة حذف برامج الأيفون من أيتونز

– لتأكيد حذف كل الملفات المتعلقة بالتطبيقات المراد حذفها , ستظهر لك نافذة أخرى تخيرك بين الاحتفاظ بالملفات أو حذفها نهائياً أو التراجع , اختر Move to Trash حال رغبت في الحذف النهائي .

حذف-تطبيقات-أيفون-من-الأيتونز

– تأكد من نجاح العملية بالعودة لمزامنة الأيفون أو الأيباد عن طريق أيتونز , لتجد أن التطبيقات التي حذفتها لم تعد مرصوصة في القائمة نهائياً , و حتى لو حذفت تطبيق من أيتونز و ليس من أيفون ستجد أنه تم حذفه من أيفون أيضاً بعد عمل مزامنة .

كان هذا شرحاً مفصلاً للطريقة , و في حال وجود أي استفسار مهما كان أو مشكلة أخرى واجهت زوارنا الكرام ,, يمكنكم كتابتها في تعليق ( لا يحتاج تسجيل بالموقع ) و إن شاء الله نقوم بالرد في أقرب وقت .

عن اوس

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لكشف الأبحاث المزيفة!!!

  لقد شطح الذكاء الاصطناعي، إلى مسافات ، باتت تحاول إحباط الجهد الإنساني الحقيقي، وعليه …

2 تعليقان

  1. لوسمحتم انا لقيت لعبة اسمها the king of the thieves نازلة على الايفون ومعرفش نزلت ازاي حاولت امسحها بالطريقة دي كل ماضغط عليها لا تظهر علامة اكس حاولت امسحها من التطبيقات مش موجود ليها ايكونة اصلا وعاوزه اشيلها مش عارفة حطيت انتي فايرس معملش حاجة وانا خايفة تكون فيرس والجهاز عليه i books مهمة

  2. هل حاولت أخي فتح الجوال بطريقة آمنة واستعراض محتوياته؟ فالطريقة النموذجية هي ماقدمناها وطمنا ماذا حصل معك وأعد المحاولة.ونحن بالخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *