گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / تقنيات / جديد الفأرات الالكترونية

جديد الفأرات الالكترونية

مازال مستخدمي الفأرة الالكترونية الحاسوبية، يغفلون عن أن فأرة ميكروسوفت أتت من أكبر شركة عملاقة في عالم الفأرات وهي: logitech(لوجيتك) وهي رائدة صناعة الفأرات بلا منازع، ولكن مازال في الساحة من يحاول اكتساح السوق الالكترونية.

نستعرض جديد تلك الشركة ثم نعرج على الشركات الأخرى:

تسعى شركة Logitech الى أن تقدم الجديد من الابتكارات المتميزة دائما في الفارات المصممة للألعاب، واليوم أيضا تنجح الشركة في لفت الأنظار اليها مع أحدث فارة لاسلكية G900 Chaos Spectrum تؤكد الشركة أنها أسرع الفارات اللاسلكية التي صممت حتى الأن.

G900 Chaos Spectrum

يعتقد الكثيرين أن الفارات اللاسلكية تأتي دائما بأداء منخفض واستجابة بطيئة، بشكل خاص في الألعاب التي يتوقع فيها دائما أن تحصل فارة الألعاب على أسرع استجابة مع اللاعبين، الا ان شركة Logitech على وشك تغيير هذه الفكرة مع أحدث ابتكاراتها من الفارات اللاسلكية G900 Chaos Spectrum.

وقد استمر مطوري شركة Logitech على تطوير تقنية الفارة اللاسلكية الجديدة G900 Chaos Spectrum فترة وصلت الى 3 سنوات، وقد حرصت الشركة على أن يدعم هذا التصميم الجديد للفارة اللاسلكية كل ما يتوقع اللاعبين من مواصفات في فارة لاسلكية مميزة لتجربة مثالية، حيث اعتمدت الشركة على تعليقات اللاعبين خلال الفترة الأخيرة، حول المتوقع في فارة ألعاب لاسلكية مميزة.

كما حرصت شركة Logitech بعد ثلاث سنوات من تطوير فارة الألعاب، على أن تثبت كفاءة هذه الفارة من خلال اختبارات عملية قوية، مرت خلالها فارة G900 باختبارات لإثبات سرعة استجابة الفارة، وحساسية النقر السريع، التي تدعم اللاعبين المحترفين.

وتتميز تقنية فارة Logitech اللاسلكية بخاصية الاستجابة للنقر السريع، بتقنية تتخطى كفاءة فارة Steelseries Rival 300 الى جانب فارة Razer Death Adder أيضا، كما أنها مميزة بسلاسة الحركة لتحاكي تقنية وأداء فارة Death Adder.

كما مرت فارة Logitech الجديدة باختبارات في واجهة البرمجة اللاسلكية الخاصة بالفارة، التي اثبتت اتصال سريع بين الحاسبات وفارة G900 Chaos Spectrum، الا أن التجربة الواقعية في الألعاب هي الأكثر قدرة على اثبات كفاءة الفارة، عند تجربتها في الألعاب والمباريات الرياضية التي تحتاج الى استجابة سريعة جدا لذا قد تكون فارة Logitech فارة مصممة بتقنية منافسة للأسواق.

ومن المقرر أن يصل سعر G900 Chaos Spectrum الى 150 دولار، كما من المتوقع أن يصل التسعير في المملكة المتحدة واستراليا 100 جنيه إسترليني، وقد لوحظ في الاختبارات التي أجرتها شركة Logitech أن الفارة مميزة بسرعة استجابة لإشارات تقنية الوايرلس تصل الى 2.4 جيجا هيرتز.

logitech-g900-chaos-spectrum

مواصفات فارة G900 من شركة Logitech

عند التجربة الأولى لفارة G900 Chaos Spectrum اللاسلكية يمكن ملاحظة الحجم الخفيف للفارة الذي لا يتخطى 107 جرام، مما يجعلها أكثر تصميم خفيف الوزن من الفارات اللاسلكية أو السلكية أيضا، كما أن الفارة مميزة بتصميم فريد أيضا، يدعم المستخدم في الاستخدام بكفاءة في كلا الاتجاهين، حيث تدعم أزرار الفارة المستخدم بالتخصيص بعدة اختيارات حسب حاجة المستخدم والتجربة المفضلة اليه في الألعاب.

أيضا يمكن لبرمجيات الفارة Logitech gaming software، أن تدعم المستخدم في تخصيص وظائف الفارة بالشكل المفضل، حيث يمكنك تحديد وظيفتين لأحد أزرار الفارة، كما استطاعت شركة Logitech أن تدعم الفارة بتقنية جديدة تخفض الذبذبات التي تظهر في الفارة مع الوقت، وهي أحدى المشاكل التي تظهر غالبا في تصميم الفارات، حيث يمكن للتقنية الجديدة أن تدعم المستهلك في ثبات قوة اللمس في الفارة وسرعة الاستجابة لأطول وقت ممكن.

بطارية فارة G900 يمكن أن تدعم المستخدم في شحن يصل الى 24 ساعة بكل مرة للشحن بنشاط كامل في الألعاب، كما يمكن أن تصل الى 32 ساعة إذا أغلقت اضاءة RGB LED في الفارة، أيضا تأتي الفارة مع وحدة شحن USB، كما استخدمت شركة Logitech في فارة G900 مستشعر PMW3366، وهو من أفضل المستشعرات المستخدمة في تقنية الفارة.

في الوقت الراهن مازالت شركة Logitech تجري مزيد من الاختبارات لترقية الفارة بأعلى أداء، لكن من المتوقع أن يبدأ شحن فارة G900 Chaos Spectrum الى الأسواق في شهر ابريل القادم.

 

المصدر

**********

Mionix تعلن عن فأرة تحكم اللاعبين Naos QG

اليوم قامت الشركة السويدية Mionix المتخصصة في صناعة ملحقات الحاسب الشخصي بالإعلان عن فأرة تحكم اللاعبين الجديدة Naos QG والتي قامت بتطويرها
بالتعاون مع شركة Kickstarter و الموقع الشهير Twitch

121

تأتي بتصميم أنيق من اللون الرمادي, وتعمل بمستشعر PMW-3360 عالي الجودة والذي سيقدم للاعبين دقة متناهية مع ألعاب منظور الشخص الأول مثل Call of Duty

الفأرة سيتم تقديمها خلال معرض TwitchCon الذي سيقام بمدينة سان دييغو بولايةكاليفورنيا الأمريكية, إبتداءً من يوم 30 سبتمبر حتى الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل

 

المصدر

“Traveler D6600” فأرة واحدة للتحكم بحاسوبين في آن واحد

أعلنت شركة “GCT” عن إطلاقها لفأرة جديدة، يمكنها التحكم في جهازين كمبيوتر في آن واحد، وذلك بالتعاون مع شركة “جينيس” رائدة تصنيع ملحقات الكمبيوتر في العالم.الفأرة الجديدة تحمل اسم “Traveler D6600″، ويمكنها التحكم في جهازين معا عن طريق زر يمكن المستخدم من الانتقال والتبديل بين الجهازين، ويمكن استخدامها على أجهزة الحاسوب اللوحية.”Traveler D6600” تأتي بوصلتين لاسلكيتين بمنفذ “USB 2.0″، للتوصيل بين كل جهاز من الجهازين المراد التحكم بهم من خلال نفس الفأرة، الذي يتميز بمدى لاسلكي 10 أمتار.ويذكر أن فأرة “Traveler D6600” لا تحتاج إلى برامج أو إعدادات لتثبيتها، لابد فقط من توصيل جهاز الاستقبال اللاسلكي في الكمبيوترات، كما أن الفأرة الجديدة يمكن توصيلها أيضا بحاسب لوحي أو نوت بوك، أو كمبيوتر محمول، وذلك لأنه يحتوي على منفذ “Mini USB” والذي يمكن استخدامه على أي أجهزة لا تدعم المنفذ القياسي.المصدر: تكنولوجيا نيوز

************

عن اوس

شاهد أيضاً

الحشرة الألكترونية تتغلب على الدرون… سلاح «الجيل الثالث» في الحروب!!

باتت الطائرة بلا طيار تقليعة قديمة في الحروب، لأنها مكشوفة   أمنيا مهما حاولت التخفي، ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *