وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي ياهو مكتوب الدائم لتزويد مستخدميها بمحتوى يمتاز بأكبر قدرٍ من الفائدة والإلمام والتسلية، إذ سيتمكن المستخدمون من متابعة أهم الأخبار والأخبار العاجلة.

فضلاً عن أخبار الرياضة والاقتصاد والأعمال والتقنية والفنون والثقافة من جميع أنحاء العالم، حيث سيتم إدراج قسم خاص بأخبار سكاي نيوز عربية ضمن موقع أخبار ياهو مكتوب على العنوان http://www.maktoob.news.yahoo.com.

وبالإضافة إلى ذلك، ستُعرض ثلاث حلقات أسبوعية من أبرز برامج سكاي نيوز عربية، وهي “حوار القاهرة” و”المساء” و”حوار الليلة”، على “شاشة ياهو مكتوب” http://www.maktoob.screen.yahoo.com.

وفي تعليقها على هذا التعاون، قالت أميرة رشاد، رئيس قسم الإعلام لدى ياهو مكتوب: “قراءة الأخبار ومشاهدتها عادة يومية شائعة بين الناس، ولذلك فإن شراكة ياهو مكتوب مع سكاي نيوز عربية -وهي من أبرز الشبكات الإخبارية في الشرق الأوسط- تهدف إلى إثراء عادات الناس في متابعة الأخبار من خلال توفير أحدث الأخبار والمحتوى الذي يهتم به جمهورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافت: “ومع الأخبار والمقالات ومقاطع الفيديو اليومية التي ستُعرض على صفحات (أخبار ياهو مكتوب) و(شاشة ياهو مكتوب)”، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى المعلومات التي تهمهم، ومشاركة الأخبار والمقالات، ومشاهدة مقاطع الفيديو، في الوقت والمكان الذي يناسبهم”.

من ناحيته قال مدير عام سكاي نيوز عربية نارت بوران  أن التعاون مع ياهو مكتوب يأتي ضمن رؤية المؤسسة بالوصول إلى الجمهور ضمن مختلف المنصات الإلكترونية والمرئية، وإن الطرفان قد نجحا في تحديد أولوياتهما التي تصب في مصلحة جمهورهما الناطق باللغة العربية.

وأشار بوران إلى أن سكاي نيوز عربية تعمل على تقديم منتج إعلامي متميز للأحداث والأخبار العاجلة العربية والدولية على مدرا الساعة، وأن التبدل المتسارع في أنماط الاستخدام الإعلامي مع انتشار الإنترنت والتكنولوجيا في المنطقة العربية والعالم فرض علينا منح أكبر قدر من الاهتمام للمواقع والصفحات الإلكترونية الدولية.
وقال بوران أن سكاي نيوز عربية تكرس طاقات أكثر من 400 شخص من كادرها، وخبرات مختلف مكاتبها وتحالفاتها المنتشرة حول العالم في أكثر من 27 دولة، لتقديم باقة معلوماتية وإخبارية متكاملة لمواكبة اهتمامات رواد صفحة ياهو مكتوب لحظة بلحظة، من الوطن العربي وإلى الوطن العربي.