گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / غير مصنف / كلاودي يفوز وطنياً ويتأهل رسمياً للمنافسة عالمياً‎

كلاودي يفوز وطنياً ويتأهل رسمياً للمنافسة عالمياً‎

هل مازلت تفرح لأي إنجاز رقمي عربي؟

إذن هيا بنا:

الخميس 19 اكتوبر 2017
تصريح صحفي للنشر: ترشيح 5 مشاريع لتمثيل دولة فلسطين في جائزة مؤتمر القمة العالمية للابداع الرقمي
عقدت جائزة مؤتمر القمة العالمية للابداع الرقمي (فلسطين) مؤتمرا صحفيا صباح اليوم بمقر المجلس الأعلى للإبداع والتميز وجامعة الأزهر في كل من رام الله وغزة تم خلاله الإعلان عن ترشيح 5 مشاريع لتمثيل دولة فلسطين في الدورة الحالية للجائزة 2017، وذلك بحضور أعضاء لجنة إدارة الجائزة في فلسطين وأعضاء من المجلس الأعلى للإبداع والتميز بالإضافة إلى مطوري التطبيقات الفائزة والمرشحة للمنافسة الدولية.
وأفتتحت فعاليات المؤتمر الصحفي بكلمة سعادة المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز والتي رحب فيها بالحضور الكريم ، واعرب عن سعادته بترشيح مشاريع مميزة للمنافسة الدولية واختيار المجلس للإعلان عن المشاريع المرشحة من مقره، وقال ان المجلس فخور بالأشخاص الذين حققوا ذلك وتمنى ان تعقد هذه الاحتفالية في مدينة القدس المحررة عاصمة دولة فلسطين.
من جانبها قالت الدكتورة صفاء ناصر الدين عضو لجنة ادارة الجائزة اننا اليوم نكرم اصحاب مشاريع رائعة ورائدة ونتمنى ان يستطيعوا تحقيق جوائز عالمية من خلال مشاركتهم، معربة عن املها في ان تتمكن المشاريع المشاركة لهذا العام من الفوز في جائزة مؤتمر القمة العالمية للابداع الرقمي.
ومن جهته اعرب المهندس أشرف الأسطل الخبير الوطني الممثل لدولة فلسطين في الجائزة عن شكره وتقديره للدور الرائد للسادة المجلس الأعلى للإبداع والتميز وجامعة الازهر لمبادرتهم الكريمة باستضافة المؤتمر الصحفي فضلا عن دعمهم الكبير لهذه المبادرة الدولية ، كما وتوجه بالشكر الجزيل لأعضاء لجنة إدارة الجائزة في فلسطين على ما بذلوه من جهود متواصلة في دراسة وتقييم الترشيحات المتنافسة من فلسطين وعددها (30) ترشيحاً شارك بها العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد. وأعرب عن فخره بما شهدته عملية التحكيم، وفي كافة مراحلها، من إلتزام وحفاظ على القواعد والنظم التي أرستها الجائزة في هذا الخصوص لضمان توخي الشفافية والحيادية باعتبارهما من أهم الأصول الراسخة في اختيار الفائزين.
بعد ذلك قام المهندس الأسطل بإعلان المشاريع الفائزة محليا والمرشحة للمنافسة الدولية حيث أسفرت النتائج عن الآتي:
1. الصحة والرفاهية: تأهل تطبيق AutiPotiأوتي بوتي والمقدم من شركة Autiapp
ويعالج التطبيق إضطراب طيف التوحد من خلال توظيف مهارات جديدة بمجالات مختلفة لتطوير قدرات الاطفال الوظيفية في الحياة اليومية.
2. الأعمال والتجارة: تأهل تطبيق Cloudyكلاودي والمقدم من شركة التقنيات الحديثة MTC
التطبيق عبارة عن منصة عربية متطورة لبناء تطبيقات تفاعلية للهواتف الذكية لكافة القطاعات الخدماتية والإنتاجية والإعلامية بتكلفة منخفضة.
3. التعلم والتعليم: تأهل تطبيق Tubey for Kidsتيوبي للاطفال والمقدم من شركة Kids Mobile
ويعرض التطبيق عددا كبيراً من الفيديوهات المختارة والمنتقاة بعناية من موقع يوتيوب في بيئة آمنة تحمي الطفل من الفيديوهات الغير المرغوب فيها والتي قد تواجه الطفل أثناء تصفحه الإنترنت.
4. التمكين والشمولية: تأهل تطبيق Alwaanألوان والمقدم من شركة Iris Solutions
وهو عبارة عن منصة علمية متكاملة، يتم تحديثها بشكل دوري بكل جديد من أخبار ومكتشفات وبحوث علمية متعلقة بمجال اضطرابات النمو الحسية الإنمائية.
5. التحضر والمجتمعات الذكية: تأهل تطبيق Hesabate ERPحساباتي والمقدم من شركة منارة نت للبرمجيات الحديثة
وهو منصة عربية متطورة تقدم خدمات المحاسبة بشكل سحابي وبدون توفر اي خبرة سابقة اضافة الى مجموعة اصدارات للبرنامج متوافقة مع أجهزة الحاسوب للمكتب والهواتف الذكية تمكن اي مؤسسة من العمل ومتابعة الحسابات المالية في اي وقت ومن اي مكان.

هذا وقد اتفقت لجنة التحكيم على حجب الترشيح عن الفئات التالية لعدم وجود المحتوى الكافي في المشاريع المتنافسة على الرغم من استخدام التقنيات المتنوعة والجهد المبذول:
– فئة البيئة والطاقة الخضراء
– فئة الحكومة ومشاركة المواطن
– فئة الثقافة والسياحة

وفيما يخص المشاريع التي تقدمت للمنافسة هذا العام فقد كانت مشاريع طموحة وتعبر بشكل كبير عن التقدم الملحوظ في التطبيقات الرقمية وذلك لأن معظم المشاريع المتنافسة هذا العام تملك أرضية وأفكار جيدة يمكن البناء عليها بشكل أكبر. لذلك فإن لجنة التحكيم ترى بأنه من الممكن تطويرها أكثر لتشارك في الدورات القادمة، وستكون فرصتها بالفوز أكبر بإذن الله. وما نطمح له في مبادرة جائزة مؤتمر القمة العالمية للابداع الرقمي (فلسطين) هو أن تكون هناك مشاريع بحجم الطاقات الفلسطينية المتميزة وتعكس حجم التميز الحقيقي لأبناء فلسطين الذي نثق بأن بإمكانه تحقيق التقدم الذي نحتاجه في هذا المجال.

هذا وقد تم تكريم مطوري المشاريع الفائزة محليا وتسليمهم شهادات المنافسة الدولية. وبهذه المناسبة فإن جائزة مؤتمر القمة العالمية للابداع الرقمي (فلسطين) تود استغلال هذه الفرصة لدعوة كافة أصحاب المشاريع في مختلف القطاعات: القطاع الحكومي والقطاع خاص والمجتمع المدني والأفراد للمشاركة في الدورات القادمة من الجائزة، لما لذلك من أهمية في تعزيز فرصة فلسطين بتتويج مشاريع فلسطينية متميزة محليا ترقى للتأهل والتنافس باسم فلسطين دوليا، حيث أن المشاركة محليا في جائزة القمة العالمية (فلسطين) هي الخطوة الأولى نحو المشاركة في الجائزة العالمية، ولحرصنا على أن تحقق فلسطين مراكز متقدمة على المستوى العالمي، فإننا نأمل بمشاركات لمشاريع فلسطينية في الدورات القادمة من شأنها تعزيز حضور ومكانة دولة فلسطين في المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم المشاريع لهذا العام تكونت من م. أشرف الأسطل – رئيساً، أ.د. سامي أبوناصر (كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر-غزة)، د. صفاء ناصر الدين (نائب رئيس جامعة القدس)، و م. إبراهيم أبو بكر (ممثلا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).

المزيد:

عن اوس

شاهد أيضاً

رجاء لاتقرأ هذا الموضوع

مازال بعض الشباب تلجأ في إنشاء مواقعها ، لمواقع مجانية جاهزة، مثل ريكس  فيخرج الموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *