گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / جديد أخبار التقنيات 16

جديد أخبار التقنيات 16

هذه القفزات النوعية التي نراها، ونتابعها، هي خدمات  تقنية ومنافسات  واضحة بين الشركات، ومن لا يتجدد يتخلف للوراء، ويقبع في آخر سلم المبيعات

والضحية جيوبنا ونفوسنا  العزيزة!!!.

جديد اخبار التقنيات 15

أعلنت غوغل Google يوم أمس عن إصدار تطبيق أندرويد Android جديد أطلقت عليه اسم داتالي Datally .

التطبيق الجديد مجاني و صغير الحجم ( حوالي 6 ميغا فقط ) و يحمل واجهة أساسية و بسيطة مصمم ليساعد الناس على إدارة واحدة من الوظائف الأساسية لهاتفهم ألا وهي : استخدام الانترنت الجوال (البيانات).

و يمكنك من خلال هذا التطبيق معرفة مقدار استهلاك الانترنت المحمول (استهلاك البيانات) و أي البرامج تستهلكها  و في أي الأوقات ، كما يقدم توصيات لتخفيض استهلاك البيانات (الانترنت المحمول) اعتماداً على نشاطاتك  .

بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج يقترح شبكات لا سلكية واي فاي Wi-Fi مجانية قريبة من أجل الاتصال بها .

الأمر الأكثر أهمية في هذا التطبيق هو وجود زر كبير في الواجهة الرئيسية Data Saver يسمح لك بضغطة واحدة من إيقاف جميع التطبيقات في الخلفية من استخدام الانترنت المحمول (البيانات) ، و يسمح فقط للتطبيق النشط باستخدام الانترنت المحمول (البيانات)،

و إذا لم ترغب في حظر جميع تطبيقات الخلفية فيمكن من خلال إعدادات هذا التطبيق السماح لتطبيقات معينة باستخدام البيانات .

أيضاً و عند الاستخدام تظهر نافذة منبثقة لإعلامك بكمية الانترنت المحمول (البيانات) التي يستهلكها التطبيق النشط .

و كما هو واضح فإن الميزات السابقة في التطبيق هي ميزات موجودة بالفعل في نظام الأندرويد بشكل مسبق ( ميزة تقييد بيانات الخلفية مثلاً ) و لكن هذا التطبيق يجمع تلك الميزات و يقدم طريقة سهلة للتحكم بها .

و قد تم اختبار التطبيق مسبقاً في الفليبين منذ الصيف الماضي حيث حصل فيها على أكثر من نصف مليون مستخدم و ساعد الناس على توفير 30 % من استخدام الانترنت المحمول (البيانات). و الآن فقد أصبح التطبيق متاحاً لأي هاتف أندرويد يعمل بالإصدار Android 5.0 فما فوق .

و يعتبر تطبيق Datally جزء من مبادرة مليار مستخدم قادم Next Billion Users الخاصة بغوغل Google ,و التي تهدف إلى تقديم تطبيقات مناسبة للبلدان التي تحوي اتصالاً محدوداً ببيانات الهاتف أو الأجهزة الضعيفة ، و تركز على إدارة التخزين و بيانات الهاتف .

و كانت قد أطلقت غوغل Google مسبقاً تطبيقا خاصاً لإدارة ملفات الهاتف Files Go  إضافة إلى تطبيق يوتيوب غو Youtube Go

****************

فيس بوك يقوم بطلب صورة سيلفي لتسجيل الدخول مجدداً بعد القيام بنشاطات مريبة

فيس بوك يستخدم الصور الشخصية من أجل مصادقة تسجيل الدخول بعد القيام بنشاطات مريبة

يطلب فيس بوك Facebook أحيانا من مستخدميه القيام برفع صورة لهم من أجل التحقق من هويتهم ، و هذا الأمر ليس جديداً حيث أعلن مستخدمون عبر موقع ريديت وفي قسم مساعدة فيس بوك أنهم تعرضوا لهكذا إجراء مثذ شهر أبريل نيسان الماضي .

و يظهر عند طلب الصورة الرسالة التالية ” يرجى تحميل صورة لنفسك يظهر بها وجهك بوضوح . عندما ترسل صورة إلينا سنتحقق منها و نحذفها نهائياً من على خوادمنا

و هذا الأمر الذي اصبح متاحاً عالمياً الآن هو ” من أجل مساعدة فيس بوك Facebook لاكتشاف النشاطات المريبة المجراة من قبل المستخدم مثل إنشاء حساب جديد ، إرسال طلبات صداقة ، إجراء صفقات إعلانية أو إنشاء و تحرير الإعلانات ” و ذلك بحسب تصريح رسمي من فيس بوك  لموقع زي فيرج. The Verge

و بكلمات أخرى تعتبر هذه العملية عملية مؤتمته تظهر عندما يحاول المستخدم القيام بواحدة من النشاطات السابقة أو أن الشخص يملك حسابات متعددة .

و من أجل أن يعود الحساب للعمل يجب رفع صورة أصلية تظهر الوجه بشكل واضح و تكون غير مرفوعة مسبقاً إلى فيس بوك ، حيث يتم تحليل الصورة و لا يستطيع المستخدم الدخول إلى حسابه حتى يقوم فيس بوك بالاتصال معه مرة أخرى خلال فترة 72 ساعة .

************
إدارة الفيس تجمع معلومات مخيفة عنك:

“إذا كنت لا تدفع مقابل استخدامك لمنتج ما فإذاً فأنت المُنتَج” وفيس بوك Facebook هو أكثر من يطابق هذه المقولة .

لفيس بوك Facebook مليارين مستخدم تقريباً توفر لهم خدمات مجانية والتي تبقيهم متفاعلين عليها لساعات يومياً وليس فقط على موقع فيس بوك وتطبيقه على الهواتف المحمولة بل أيضاً على إنستغرام Instagram و واتس أب WhatsApp المملوكين من الشركة .

وكل ما زاد استخدامك لفيس بوك Facebook كلما تمكنت الشركة من تحصيل وجمع معلومات عنك ، والتي ستستخدمها في جلب الإعلانات على شبكتها والذي في النهاية يضع المال في جيب الشركة .

فكلما تمكنت الشركة من تحديد اهتماماتك وتفاصيل حياتك كلما ازدادت قدرتها في تحديد ما الإعلانات التي ربما ستثير اهتمامك وبالتالي ستحقق رضا أكبر للمعلنين .

بعد أن راجعتُ البيانات والمعلومات التي حددتها فيس بوك عني (الموجودة في الصورة التالية) لم أتفاجئ بقدرتهم على تحديد بعض المعلومات البسيطة عني ، كنظام تشغيل حاسبي والمتصفح الذي أستخدمه وحتى اهتمامي بالتكنلوجيا والرياضيات .

ولكن قد تفاجئت بقدرتهم على تكوين معلومات مهمة باستخدام مجموعات مختلفة من المعلومات والتفاعلات الخاصة بي .

فمثلاً فيس بوك كون فكرة بأني بعيد عن عائلتي نتيجة لمعلومات السكن والأقرباء لي وسكنهم .

كما أنهم تمكنوا من تحديد بأني أسكن مع أشخاص من غير أقربائي أي بسكن شراكة ربما من خلال متابعة سجل الموقع لي ولأصدقائي في السكن .

لمعرفة البيانات التي كونتها فيس بوك عنك وتستخدمها في تحديد الإعلانات التي ستظهر لك تفحص ملفك الشخصي للإعلانات من الرابط ثم اضغط على معلوماتك أو Your information ثم الفئات أو Your Categories أو ثم اضغط على Review and manage Your Categories إن كنت تستخدم هاتفك المحمول .

ستظهر لك الفئات التي تنتمي عليها ، يمكنك حذف التي تظن أنها لا توافقك بالضغط على زر X جانبها .

لاتظن أنه بحذفك إياها جميعاً ستقلل أو تلغي الإعلانات التي تظهر لك في فيس بوك بل إنك ستتسبب بعشوائية ظهور تلك الإعلانات .

***********
كشفت فيس بوك Facebook البارحة عن أحد مشاريعها السرية والذي يعمل على إنشاء واجهة بين الدماغ والحاسوب تمكنك من الكتابة من خلال أفكارك .

والذي أعلنت عنه ريجينا دوغان Regina Dugan البارحة على المنصة في مؤتمر المطورين لشركة فيس بوك Facebook F8 ، وقالت أنه شيء كبساطة الضغط بـ نعم أو لا من خلال الدماغ ، رغم أن تلك الآلية غير متوفرة حالياً سوا في بعض الاختبارات الطبية إلا أن ريجينا تقول بأن فريقها يعمل بفعالية ليجعل منه حقيقة .

لفيس بوك Facebook الآن فريق من أكثر من 60 عالم ومهندس ، والذي يعمل بفعالية باتجاه إنشاء نموذج أولي عن الجهاز خلال السنتين القادمتين والذي ستتم تجربته على تطبيقات طبية بداية .

***************

موقع من Google سيمكنك من فهم و تجربة الذكاء الصناعي

موقع Teachable Machine من غوغل يتيح لك إمكانية فهم المبدأ الذي يعتمد عليه الذكاء الصناعي في تعليم الآلات و ذلك من خلال التجربة

عن اوس

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن لغةKotlin؟

لغات البرمجيات متقاربة، ولن يعسر على مشتغل بها التجديد فيها، فـJava وKotlin وC# متشابهين، وكذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *