گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / كيف تمحو آثار نشاطاتك في متصفح غوغل وموقع الفيس.

كيف تمحو آثار نشاطاتك في متصفح غوغل وموقع الفيس.

 

هل مازلت تراقب نفسك عندما تصول وتجول عبر النت؟…ولعل أهم موقعين ترورهما غوغل والفيس:

كلنا  يعلم أن جوجل وفيسبوك وغيرهما من الشركات التقنية الكبرى اللاتي نعتمد عليهن اعتمادًا كليًا في حياتنا اليومية، تتتبع كل خطواتنا الممكنة على الويب أو في الحياة الحقيقية، وتستطيع أن تعلم عنك ما لا تعرفه عن نفسك وعن ميولك واتجاهاتك المختلفة، بل وتوقع آرائك وردود أفعالك أيضًا… ولما لا؟ فهُم يعلمون الكثير بالفعل!

التقطنا مايفيد حول هذا الموضوع المهم…

هل فكرت من قبل أن تحاول الاطلاع على جانب مما تعرفه عنك شركة جوجل بالضبط؟ في الحقيقة إن جوجل نفسها توفر لك هذه الخدمة، وذلك عن طريق صفحة ربما تكون مفيدة للبعض، وربما مخيفة للبعض الأخر. تلك الصفحة عبارة عن مكان مجمع لتاريخ استخدامك لعدة خدمات خاصة بجوجل، تشتمل على بحثك بداخل تلك الخدمات وأيضًا ما الذي قمت بزيارته من نتيجة بحثك، وبعض الاحصائيات والتواريخ الأخرى.

لاستعراض الصفحة قم بالتوجه إلى الرابط التالي: history.google.com

تنقسم هذه الصفحة لعدة أقسام تستطيع تصفحها من خلال القائمة الجانبية، فتعال معي لنرى ما الذي تحتويه تلك الصفحة بالضبط…

Web & App Activity

يحتوي ذلك القسم على تاريخ تصفحك على متصفح كروم على مختلف الأجهزة وتاريخ بحث جوجل على الويب وعلى تطبيق Google Now، كما يخبرك من خلال أي جهاز خاص بك تم إجراء هذا البحث، سواء حاسب أو هاتف أو لوحي.

ويعرض في البداية إحصائيات عن عدد عمليات بحثك خلال مدة تحددها أنت ما بين (أسبوع – شهر – سنة – كل الوقت)، وبرسم بياني بسيط يوضح ترتيب كثافة بحثك خلال أيام الأسبوع في المدة التي اخترتها. وأخيرًا يعرض أبرز المواقع التي قمت بزيارتها نتيجة عمليات بحثك خلال هذه المدة.

Voice & Audio Activity

يستعرض ذلك القسم تاريخ كل مدخلاتك الصوتية إلى جوجل، إما عن طريق أوامرك وبحثك على Google Now أو من خلال بحثك الصوتي من متصفح كروم. ربما لأول مرة ستستمع إلى صوتك وانت تلقي أمر البحث… لذلك لا تحاول الاندهاش!

Device Information

تاريخ كل الأجهزة التي قمت باستخدام حسابك عليها، تاريخ رفع وإضافة بيانات جديدة إلى جهات الاتصال أو قائمة التطبيقات أو غيرها من البيانات التي يتم مزامنتها على حسابك لاسترجاعها في لمح البصر عند استخدام حسابك على جهاز جديد، كل ذلك يتم عرضه من خلال هذا القسم.

Location History

جوجل تعلم كل خطواتك وأماكن تواجدك في العالم الحقيقي طالما توافر الاتصال بالإنترنت ونظام تحديد المواقع العالمي GPS على هاتفك، فإن كنت تريد معرفة أين كنت متواجدًا في يوم ما في ساعة ما، ما عليك سوى زيارة هذا القسم لترى أماكن تنقلك موزعة على الخريطة ومقسمة إلى محطات مكتوب بها تاريخ وتوقيت تواجدك في هذا المكان… شيء مخيف… أليس كذلك؟

YouTube Watch History

سيعرض لك هذا القسم كل الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها على موقع يوتيوب مع ذكر التاريخ والتوقيت الذي شاهدت فيه كل فيديو.

YouTube Search History

أما هذا القسم فسيقوم بعرض تاريخ بحثك على يوتيوب، مع تحديد على أي منصة قمت بعملية البحث، وبالطبع مع تحديد التاريخ والتوقيت لكل عملية.


بعدما استعرضنا محتوى هذه الصفحة… فهل كل ما يمكنك فعله هو تصفح الأقسام فقط؟ لا… بل يمكنك التحكم في وجود هذا المحتوى من عدمه، وأبسط شيء يمكنك فعله هو تحديد بعض عمليات البحث وحذفها، أما إن كنت تريد إلغاء عمل كل هذه السجلات أو بعضها، فيمكنك التوجه للصفحة التالية: Settings.

عندما تضغط على كلمة Show More Settings سيتم استعراض أسماء كافة الأقسام وأمامها زر تستطيع من خلاله إلغاء عمل كل قسم بحيث لا يتتبعك بعد الآن.

وإن كنت تريد مسح السجلات السابقة تمامًا لتمحي أي أثر لك من على هذه الخدمات، فقط افتح الخيارات من الأعلى واضغط على Delete Options ومنها تستطيع حذف ما تريد، فترة معينة فقط أو حذف كل شيء.

*************

كيف تحذف عمليات البحث لحسابك على الفيس بوك؟

يحتفظ موقع فيس بوك بسجل نشاطك عليه من عمليات بحث قمت بها أو أى نشاط آخر من تسجل التطبيقات والتعليقات وغيرها والتى يتم حفظها فيما يعرف بسجل النشاطات Activity Log ، وكنا قد استعرضنا من قبل تعديل اشعارات Notificationsالفيس بوك فى موضوع سابق.

طريقة مسح سجل النشاطات Activity Log

تستطيع من خلال طريقة سهلة مسح سجل النشاطات الخاص بك Activity Log ، ومنع أى حد من تتبعه، وذلك بهدف الحفاظ على خصوصيتك على الموقع الاجتماعى الأول الفيس بوك، وذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة إن كان لايعرفها الكثيرون من المستخدمين.
أولا: ادخل على صفحة سجلك الشخصى واختار ما يعرف بسجل النشاطات Activity Log.
ثانيا: بعد الضغط على سجل النشاطات Activity Logسوف تظهر لك صفحة مدون بها كل نشاطك على الفيس بوك، فما عليك سوى اختيار قائمة المزيد على الجانب الأيمن من الشاشة.
ثالثا: بعد إجراء تلك الخطوة اختار مربع البحث، بعدها سوف يظهر فى الأعلى خيار مسح عمليات البحث، اضغط عليه.
رابعا: سوف تظهر لك رسالة مكتوب عليها تساعدنا محفوظات البحث على عرض نتائج أفضل لك، فى تلك الخطوة ليس عليك سوى اختيار “مسح عمليات البحث” بعد الضغط عليها سوف تمسح كل عمليات البحث لديك على الفيس بوك.



 

 

عن اوس

شاهد أيضاً

الأمن السيبرالي يبدأ من التحقق من الهوية..sailpoint/اختصاصي

إن قانون الناتج المحلي الإجمالي وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا ، يتحتم على المنظمات التعامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *