گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / “DuckDuckGo” هل هو محرك بحث جديد آمن فعلا أم لعبة جديدة؟؟؟

“DuckDuckGo” هل هو محرك بحث جديد آمن فعلا أم لعبة جديدة؟؟؟

دوما تظهر لنا الأمور بألوانها السبع، وفجأة يظللها السواد فتنتابنا الصدمة على ثقتنا العمياء…

خاصة لمن يقرأ كتاب( ملف غوغل ) وينتبه لكلمة: (بديل)…وسننشر هذه الصورة آخر النص..ولكن أليس من المضحك أن يكون الأمر مفضوحا (لاحظ اللافتة التي تحوي اسمه)

دعونا نستمتع أولا بميزاته حتى نجد مقالا يشككنا بثقتنا ، فنحاول الاقتصار  عند استعمالنا لمحرك البحث، على الضروري منه وعدم المكوث طويلا (بشكل عام المراقبون يتابعون  المتصفح من الحاسب الأساسي للشركة إن أرادت، أما أبعد من هذا فابحث عن برنامح : بريزم Prism).

إليكم مااصطاده جوالك والحكم أنتم:

 

النشأة
قام Weinberg بتصميم محرك البحث هذا بمجهوده الشخصي عام 2008 رافعاً شعار “محرك البحث الذي لا يتتبعك” مستعيناً بواجهات برمجة لشركات سابقة وبلغات Perl وJavaScript، أما عن الاسم؛ فيُذكر أنه في إحدى اللقاءات مع Weinberg كان قد سُئل عن سبب تسمية محرك البحث DuckDuckGo بهذا الاسم الغريب والذي اعتبره الكثيرين سخيفاً بعض الشيء، لأن يكون اسماً لمشروع أو شركة تطمح بأن تكون كبيرة فكان تبريره لهذا بأنه يعود إلى اسم لعبة الأطفال Duck, Duck, Goose والتي لمّح أيضاً انه لا علاقه لها بالمحرك ولكنه فقط جاء في عقله وأعجبه.

وفي عام 2010 قام Weinberg بانشاء موقع مجتمع DuckDuckGo ليسمح لمستخدمي الموقع بإرسال تقاريرهم وشكواهم واقتراحاتهم للموقع كي يتم تحسين تجربة المستخدم، بينما التحق أول موظفي DuckDuckGo وهو Caine Tighe به عام 2011 وبعدها بشهر، قامت Union Square Ventures بالاستثمار في الموقع وبدأت الشراكة بين كلا الشركتين، وبحلول مايو عام 2012، وصل عدد عمليات البحث في الموقع إلى مليون ونصف المليون عملية، بينما تغير تصميم الموقع كليةً في مايو من عام 2014 والذي أضاف العديد من الخواص مثل البحث عن الصور والبحث المحلي والاقتراحات الآلية وكذلك البحث الآمن والطقس وغيرها من المميزات التي تمت إضافتها في التصميم الجديد.

DDG، محرك البحث، حيث لا أحد يعرف من أنت
أهم ميزات نجم مقالتنا اليوم هي الخفاء، فهذه الميزة التي لطالما افتقدناها مع محركات البحث الأخرى، فعلي سبيل المثال وليس الحصر، تعلم تطبيقات Google من أنت وأين تقيم وما المحتوي الذي يجذبك أكثر، فإذا بحثت عن شيء اليوم واخترت نتيجة بحث، إذا بحثت عنه غداً فقد تجدها في مقدمة نتائج البحث الظاهرة أمامك، وكذلك هو الحال في أغلب محركات البحث الشهيرة أمثال Bing وAlexa.

أما مع DDG فهو لا يحفظ سجل البحث للمستخدمين على الإطلاق، وهو ما يجعله يعطي نفس نتائج البحث لكافة المستخدمين بدون تغيير في ترتيب الظهور أو غيره استناداً علي تجربة مستخدمين آخرين، وقد قال Fred Wilson المؤسس المشارك ل USV في مؤتمر TechCrunch عام 2012 بنيويورك أنهم لم يصنعوا DDG لأجل منافسة Google وهزيمته، ولكنهم صنعوه لحاجة المستخدمين إلى محرك بحث خاص، وأنهم قد قاموا بصنعه لما اسماهم “فوضويو الانترنت”.

تصميم جذاب، قابل للتخصيص للوصول إلي أفضل النتائج
محرك بحث DuckDuckGo يأتي بتصميم بسيط عصري يقبل تغيير المظهر إلى عدد من المظاهر المتاحة به ويمكنك اختيار أكثرهم راحة لعينك، كذلك يمكنك تخصيص خط معين لظهور النصوص وعرض للصفحة ولون الخلفية، كل هذا فقط بالدخول إلي Advanced Settings من القائمة الجانبية للموقع وبعدها بالدخول علي المظهر أو Appearance فستتمكن حينها من التعديل على كل صغيرة وكبيرة في مظهر الموقع لتصل إلى الشكل الأكثر أريحية لك ولعينك حتى أنه يسمح لك بالتغيير في مظهر نتائج البحث من حيث ظهور الروابط وألوانها وهو شيء لم نعهده في محركات البحث السابقة مثل Google وYahoo.


1 الخصوصية
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

من أهم الأسباب لنجاح هذا الموقع وكذلك من الأسباب الرئيسية التي ستدعوك لاستعمال هذا المحرك كبديل لجوجل هي احترام وتقديس خصوصيتك. وفقا لسياسية الموقع فهو لا يقوم بجمع معلوماتك الشخصية ولا يقوم كذلك بمشاركتها مع اي طرف ثالث، وهو يعتقد أنه سواء كنت تبحث عن مقاطع فيديو عن الأسلحة أو حتى عن العملات والأسواق المالية ،كل هذا يعكس اهتماماتك وحياتك الشخصية ، وبالتالي يجب أن تكون خاصة.
2 ملفات الوسائط المتعددة على صفحة واحدة
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اعتمادا على ما تقوم بالبحث عنه فيمكن الحصول على نتائج كاملة عن كل الذي تحتاج إليه.على سبيل المثال ،عندما تبحث عن منشدك المفضل فالموقع سيعمل على اقتراح جميع الأشياء المتعلقة بكلمة البحث كالصور ومقاطع الفيديو تماما كم جوجل ، ولكن الشيء الذي يتفوق في هذا المحرك هو أنه يسمح لك بتشغيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو مباشرة من صفحة البحث دون الحاجة لدخول الموقع كيوتيوب وغيرها !
3 بدون إعلانات وبنقرة واحدة
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

من مميزات كذلك هذا المحرك هو انه بامكانك تعطيل عرض الاعلانات في صفحة الموقع وحتى في النتائج .لتفعيل هذه الميزة يكفي ان تذهب إلى صفحة الاعدادات وتقوم بتغير خيار ( الإعلانات ) إلى “إيقاف”.ومع ذلك، تذكر أن حياة هذا المحرك البحث هي متوقفة على الإعلانات،رغم أنه يقدم فرصة لكل مستخدميه لإزالتها. 
4 المعلومات والأجوبة دون ترك duckduckgo
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

من الأسباب كذلك التي قد تجعلك تستخدم هذا المحرك هو قدرته على عرض مجموعة من المعلومات التي تحتاجها في الصفحة البحث مباشرة دون أن تضطر إلى الضغط على أي من النتائج لمعرفة الجواب.هذا الميزة يمكنك استخدامها للقيام بأمور مختلفة مثل الرياضيات والتعاريف الكلمات(على الرغم من أنها لا تعمل إلا باللغة الإنجليزية حاليا) معلومات عن البرامج التلفزيونية، والمشاهير، وغيرها . كما أن هذه الميزة ليست بقدرات ما تقدمه جوجل ، ولكن فريق الموقع يطور ويحسن مزاياه يوم بعد يوم.
5 التخصيص
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

من بين الخيارات والمميزات التي يوفرها لك أيضا هذا المحرك هي القدرة على تخصيصه وفقا لذوقك.من القائمة إعدادات يمكنك:
– تحديد المنطقة التي تريد واللغة.
– تشغيل أو إيقاف البحث الآمن ، أي ما إذا كنت تريد نتائج مصنفة ومفلترة للبالغين.
– النتائج والأجوبة الفورية
– تمكين التمرير اللانهايي أو Auto-Load
– فتح النتائج من خلال نافذة أو تبويب جديد.
– اقتراحات أثناء الكتابة والبحث.
– تغيير ألوان الروابط والنصوص والروابط وأزار الخلفية ..
وغيرها من الاعدادات التي ادعوك لتكتشفها بنفسك 6 أوامر واختصارات
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الشيء الجميل كذلك في هذا المحرك هو الأوامر (commands) ، التي يمكنك استخدام للوصول السريع لبعض الخدمات والمواقع الأخرى ، على سبيل المثال عندما تكتب في مربع البحث كلمة” !yt ” (فستنتقل مباشرة الى موقع يوتيوب)وهكذا دواليك. هناك أمر اخر أكثر أهمية هو “!bang” ، وهو الأمر الذي يسمح لك بالبحث في أكثر من 100 محرك بحث اخر انطلاقا من duckduckgo .على سبيل المثال إذا كنت تريد البحث في جوجل دون ان يتم تعقبك فيكفي ان تكتب “!g” متبوع بكلمة البحث مثال” !g th3pro “.
 

http://omferas.com/vb/t63096/

عن اوس

شاهد أيضاً

VPSنقلة نوعية مهمة في كيفية الوصول للعنوان المحدد

تعددت الطرق لمعرفة سبل  الوصول للعنوان المحدد، وقد اشتهر في الخليج العربي جهاز ال كارمنGarmen …

تعليق واحد

  1. نعم هو خدعة كالأخبار المزيفة التي تنشرها ويصدرقها السذج المخدوعين!!!
    ايميل غوغل يُخترق ؟ وهي التي تبيع المعلومات الخاصة بزبائنها ، والتي لديها بالمليارات؟
    https://arabic.sputniknews.com/science/201702241022464052-غوغل-جيميل-اختراق/

    يجب علينا حتى تعلم كيفية يجري الاختراق والتهكير لنفهم ماذا يعني هذا.
    والسلام ياكرام.
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *