گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / لماذا المياه الافتراضية؟؟؟

لماذا المياه الافتراضية؟؟؟

هل هو حل جذري للتناز ع على الماء؟

أم هو حل جزئي عند تخلخل توفر الموارد؟؟.

مازال العلم الافتراضي في الجامعات الافتراضية، عليه بعض وقفات، ومازالت الألعاب الافتراضية كما قدمتها هوليود في دبي باسم vp فسحة لدخول عالم افتراضي تجاري، ولكن أن تصبح المياه افتراضية، فهذا ضرب من الجنون كما فعل العالم  ريتشارد داوكينز:
http://omferas.com/vb/t63313/

إليكم التفاصيل:

كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، أن الوزارة طالبت الحكومة، أكثر من مرة بوقف تصدير الأرز الذى يستهلك كميات كبيرة من المياه، حيث يعد ذلك تصديرا للمياه فى ظروف مائية صعبة تعانى منها البلاد.

ورغم الأزمة المائية التى تشهدها البلاد، إلا أن مصر تقوم بتصدير المياه فى صورة منتجات زراعية مثل محصول الأرز، الذى يعتبر من المحاصيل الشرهة فى استهلاك المياه، وهو ما يطلق عليه مصطلح “مياه افتراضية”.

ويوضح الخبراء تعريف مفهوم “المياه الافتراضية”، وذلك باحتساب كمية المياه الداخلة فى إنتاج الغذاء أو السلع الخضراوات والحبوب واللحوم وغيرها واعتبارها موارد مائية، وبذلك فإن المياه الافتراضية يتم استيرادها وتصديرها من خلال السلع الغذائية المختلفة.

كما يمكن اعتبار المياه الافتراضية هي كمية المياه المطلوبة لإنتاج سلعة ما، وبالتالي تصدير أى سلعة أو استيرادها، عبارة عن تصدير واستيراد كميات المياه اللازمة لإنتاجها.

«المياه الافتراضية» تنقذ العالم من العطش

تَوافق العلماء على أن “المياه الافتراضية” تحمل في طياتها أحد الحلول المُثلى لمواجهة الفقر المائي الذي يخشاه العالم، وأنها السبيل لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي اتفق زعماء العالم على تحقيقها بحلول 2030.

فما رأيكم دام فضلكم؟؟؟

بعض المواد منقولة.

عن اوس

شاهد أيضاً

للقارئ النهم فقط، ماذا تعرف عن كتبEPUB؟؟

في زمن غير بعيد كانت الكتب الألكترونية مجرد (PDF) بصورته الجامدة، وتطور الأمر فخرج مايعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *