ونشر موقع “بوي جينيوس ريبورت” أهم مزايا النظام الجديد، الذي قالت عنه أبل إنه سيساعد الأجهزة القديمة مثل (آي.فون 6) على العمل بصورة أفضل.

1- التوافق: سيكون نظام التشغيل الجديد متاحا على جميع الأجهزة القديمة التي تدعم النظام الحالي iOS 11، حيث سيعمل على زيادة سرعتها وتحسين أدائها. ومن بين الأجهزة التي ستكون متوافقة مع التحديث الجديد: آيفون 8 – آيفون 7 – آيفون 6 – آيفون 5 – آيفون SE – آيباد برو – آيباد ميني 4 – آيباد ميني 3 – أيباد إير 2 – آيباد إير – آيباد تاتش..

2- الواقع المعزز: أنشأت أبل نوعا جديدا لملف “USDZ”، الأمر الذي سيجعل مشاركة الملفات بصيغة “3D” مع أشخاص آخرين أسهل بكثير. كما أطلقت الشركة الأميركية تطبيقا جديدا يسمح للمستخدم بقياس الأشياء والمسافات فيما يسمى بـ”الواقع المعزز”.

3- الصور: البحث في الصور شهد تحسنا كبيرا في النظام الجديد، من خلال توفير عدد من المقترحات والخيارات قبل بدء عملية البحث. ويمكنك البحث في مجالات معينة، مثل أحداث رياضية أو أحداث اجتماعية أو صور العطلة. كما تم توفير تأثيرات جديدة ومتنوعة للصور.

4- اختصارات “سيري”: يتيح التحديث الجديد إضافة اختصارات جديدة إلى تطبيق “سيري”، حيث يمكنك على سبيل المثال إنشاء اختصار “فقدت مفاتيحي”، وعند الضغط عليه سيفتح التطبيق أوتوماتيكيا وسيحدد موقع مفاتيحك.

5- تحديث تطبيقات: شهدت بعض تطبيقات أبل تحديثات كبيرة في النظام الجديد، مثل تطبيق “الأخبار” الذي بات يوفر تبويبات جديدة مثل “المصادر المفضلة” و”أفضل المواضيع”. تطبيقات أخرى تحسنت مثل “فويس ميمو” و”آي بوكس” الذي تغير اسمه إلى “أبل بوكس”.

6- كار بلاي: شهد تطبيق “كار بلاي” هو الآخر تحسينات، حيث بات يدعم تطبيقات الطرف الثالث وخاصة تطبيقات الخرائط.

7- الإشعارات: بات بإمكان المستخدم تقسيم الإشعارات التي يرغب في التوصل بها، حسب كل تطبيق على حدة.

8- سكرين تايم: أصبحت شاشة أبل تتميز بمجموعة من الخصائص الجديدة، خصوصا تلك المتعلقة بـ”عدم الإزعاج” و”القيادة الآمنة”.

9- الإيموجي: الصور المتحركة أو المعبرة في أبل باتت تضم صورا جديدة، مثل الشبح والكوالا والنمر.. فيما بات يتيح “Memoji” إمكانية إنشاء “Animoji” الخاص بك والذي يشبهك إلى حد ما.

10- فايس تايم: شهد تطبيق “فايس تايم” هو الآخر تحديثات، حيث صار بإمكان 32 متحدثا المشاركة في محادثة مباشرة جماعية في وقت واحد.

كَشَفَتْ آبل في مؤتمرِ المطورين السنوي WWDC 2018، والذي يقامُ في مدينةِ سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي حضره مطورون من أكثرِ من 77 بلدًا، كَشَفَتْ عن تحديث جديد لنظام iOS المشغل لأجهزتها المحمولة iPhone و iPad، والذي حمل الاسم iOS 12.

ومن ميزات iOS 12 الجديدة أيضا

وقد ركزت الشركة في هذا التحديث على تقنياتِ الواقعِ المعزز وتحسين الأداء، وهذه تفاصيل لأبرز ميزاته:

  • مضاعفةُ أداءِ الأجهزة والتركيزُ على تحسينِ أداء الهواتف القديمة، حيثُ ستزيدُ سرعة فتح التطبيقات حوالي 40%، وأداء لوحة المفاتيح 50%، وتسريع فتح الكاميرا 70%، كما  أنَّه سيحافظُ على حياةٍ أطول للبطارية.
  • الواقع المعزز التقنيةُ التي ستدعمها آبل بشكلٍ أكبر، إضافةً لكبرى لشركات مثل: أدوبي وأوتوديسك.
  • أداة القياس Measure التي تعتمدُ على الواقعِ المعزز لقياس الأطوال والارتفاعات بتقنية ثلاثية الأبعاد.
  • ARKit2 والتي ستستخدمُ أيضًا الواقعَ المعزز، وجرى تحسين ميزة تعقب الوجه، والتحديد الثلاثي الأبعاد للأشياء، وهو ممتازٌ مع ألعابِ ليغو  في الواقعِ المعزز.
  • تحسينات في حفظ الصور ومشاركتها، والبحث فيها، واستخدامها في الواقعِ المعزز.
  • FaceID ميزة مسح الوجه أصبحت الآن قادرة على تمييز وجهين بدل واحد.
  • تشفير الجهاز بتقنية End-to-End Encryption، وتقنية On-Device Machine Learning.
  • تحديث Siri مع ميزةٍ جديدةٍ Shortcuts تمكّنها من القيامِ باقتراحات أفضل، والتعامل مع تطبيقات بحد ذاتها.
  • تطبيق Apple News الذي يضيفُ أحدث الأخبار وتقارير البورصة؟
  • تطبيق Apple Books وهو عبارةٌ عن متجرٍ هائلٍ من الكتب الإلكترونية لتستمتع بقراءة الكتب المفضلة.
  • Car Play يدعمُ الملاحة وتوجيه السيارة، وتلقي الرسائل والمكالمات أثناء القيادة.
  • ميزات لتنظيم الوقت don’t disturb during bedtime – notifications – screen time – apps limits.
  • ميزات جديدة في الرسائل، وشخصيات جديدة في الرموز التعبيرية أنيموجي، وإضافة جديدة لعمل شخصية شبيهة بك من خلالِ الكاميرا أيضًا أطلقت عليها اسم MeMojy.
  • تطبيق FaceTime سيدعمُ المحادثات الجماعية حتى 30 جهةَ اتصال.

مميزات iOS12 - خاصية ميموجي Memojy

موعد إطلاق تحديث iOS 12

وقد أتاحت شركة آبل نظام التشغيل iOS 12 في نسخة تجريبية مخصصة للمطورين Developer Beta، وستقوم بإتاحته لعموم المستخدمين في إصدار Public Beta إعتبارًا من 26 حزيران يونيو 2018، وكما في كل عام سيتوفر الاصدار الجديد بشكل نهائي لجميع مستخدمي أجهزة آيفون المدعومة في شهر سبتمبر بالتزامن م

ع إعلانها عن الأجهزة الجديدة التي سيكون من ضمنها هاتف آيفون جديد.