گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / هواتف نقالة / ماذا تعرف عن الذاكرة OTg؟؟؟

ماذا تعرف عن الذاكرة OTg؟؟؟

نسمع عنها ولا نحاول استخدامها، ونتساءل: لماذا؟ سوف تحتاجها يوما مؤكد، فتابعنا وتعرف عليها عن كثب:

يحتاج مستخدمي أجهزة أندرويد بعض الأحيان لوصل فلاش تخزين خارجية على هذه الأجهزة، أو ربما وصل لوحة مفاتيح أو فأرة، وذلك باستخدام وصلة خاصة بذلك تدعى On-The-Go USB، أو اختصارًا ORG.

ولكن للأسف، فإن بعض أجهزة أندرويد لا تدعم هذه الوصلة، وبالتالي إن كان المستخدم يرغب بتجربة مثل هذه الوصلة فعليه التحقق أولًا من إمكانية دعمها على جهازه.

تطبيق USB OTG Checker المتوفر على متجر جوجل بلاي يتيح ببساطة إمكانية التحقق من دعم الهاتف أو الحاسب اللوحي لوصلة ORG أم لا، وذلك بمجرد تثبيته والضغط على الزر الموجود بداخله، لتظهر النتيجة فورًا.

لكن إذا كنت ترغب بمشاهدة الفيديو على هاتفك المحمول دون فقدان مساحة لتخزين الفيديو عليه، أو مشاهدة ملفات أرسلها لك أحد الأصدقاء، فإن معظم أجهزة الأندرويد الحديثة تدعم منافذ USB القياسية، لذلك يمكنك بكل بساطة وصل أي ذاكرة تخزين فلاشية إلى الهاتف المحمول كما تفعل مع جهاز الكمبيوتر.

لكن في بعض الأجهزة القديمة العاملة بنظام أندرويد فالأمر ليس بهذه البساطة حيث لا يوجد دعم لهذه الخاصية، لذلك تحتاج إلى عملية Rooting واستخدام تطبيق خارجي مثل StickMount

في البداية احصل على وصلة USB OTG

لا تتضمن الهواتف منافذ تسلسلية قياسية، بل منفذ صغير، لذلك تحتاج إلى وصلة خاصة تقوم بالربط بين منفذ MicroUSB الصغير في الهاتف المحمول، وبين أجهزة أخرى تستخدم منفذ USB العادي مثل الذواكر الفلاشية ولوحات المفاتيح أو الميكرفونات أو غيرها.

قد\ تجدها في بعض المحلات الراقية، فعليك سؤال البائع عنها لتتعرف عن المزيد المهم، فالهاتف النقال، سوف لن يتحمل مانحمله عبر التطبيقات وخاصة الواتس ، من أفلام وصور قد تؤذي الجهاز يوماما.

كيف يمكنني تشغيل أي ذاكرة فلاش USB بأي هاتف ذكي؟

كل ما عليك فعله هو شراء قطعة تحويل يطلق عليها بإسم OTG & USB التي ستقدم لك منفذ USB 2.0 ومنفذ micro USB, كما هو الحال مع القطعة التي قمت بتجربتها مؤخراً من شركة REMAX بإسم RA-OTG وهي قطعة تحويل جيدة وبسعر مقبول يصل إلى 3.5 دولار فقط. هل من حلول أرخص؟ نعم لديك كابلات بهذه الفكرة ولكني لا أفضلها فهي تبدو من شكلها رخيصة الثمن ويبدو لي أنها ستسبب مشكلة بين ذاكرة الفلاش والهاتف من ناحية مستوى نقل البيانات والطاقة..لذلك أفضل هكذا حلول التي تبدو أكثر أمناً بنظري الشخصي

بعد شرائك هذه القطعة أوصلها بأي هاتف ذكي كما فعلت وجربتها على تشكيلة من هواتف سوني “أنا من محبي هذه الشركة بالمناسبة ?” فالهواتف التي جربتها عليهم شملت XPERIA SP/XPERIA XA Ultra/XPERIA Z2/XPERIA Z1. هذه الهواتف عملت بشكل سليم مع تشكيلة من ذاكرة الفلاش التي لدي وعددها أربعة ومن عدة شركات مختلفة مثل سوني, ADATA,Kingston.

الخطوة الأولى: وصل ذاكرة فلاش USB بهاتفك الذكي
الخطوة الثانية: تشغيل تطبيق File Commander والضغط على OK
الخطوة الثالثة: اختيار ذاكرة الفلاش التي أدخلتها
الخطوة الرابعة: اضغط على كلمة SELECT
الخطوة الخامسة: انت الأن بداخل ملفات ذاكرة فلاش USB لتشاهد, وتنقل ما تريده

أول ما عليك فعله هو وصل ذاكرة الفلاش USB بقطعة التحويل بعد ذلك أوصل القطعة بهاتفك الذكي من خلال منفذ الطاقة الذي يتمتع به هاتفك. حالما توصلها سيتعرف هاتفك الذكي بشكل مباشر عليها ولكن يفضل في البداية أن تمتلك تطبيق File Commander فهو سيسمح لك بنقل ونسخ كل ما تريده من ذاكرة الفلاش بتحكم أكبر. حالما تفتح التطبيق سيطلب أن تعرف الذاكرة على التطبيق, ما عليك هو اتباع التعليمات بالضغط على Ok, ثم الضغط على إسم ذاكرة الفلاش التي وضعتها , بعد ذلك سيتم التعرف عليها والدخول مباشرة بداخل ملفات الذاكرة.

بهذه الخطوات البسطية أنت الأن قادر على نسخ ونقل ما تريده من ملفات بين الذاكرة الداخلية, وبطاقة الذاكرة SD لهاتفك الذكي نحو ذاكرة فلاش USB التي تمتلكها, حتى أنك قادر على مشاهدة ما تريده من ذاكرة الفلاش وهي موصولة بهاتفك دون أي مشكلة. لربما في البداية تكون متردد وخائف على هاتفك الذكي ولكني أطمئنك أن العملية أمنة ولا تسبب لهاتفك الذكي مشكلة, أهم أمر أن تستخدم قطعة تحويل بجودة ممتازة وجيدة كما فعلت أنا حتى تتجنب أي مشكلة قد تحدث معك. تنويه: يجب أن يدعم الهاتف ميزة OTG .

أكمل البحث عنها وراجعنا.

بالتوفيق.

( من عدة مصادر بتصرف).

عن اوس

شاهد أيضاً

هل أنت مستعد للتخلي عن هاتفك النقال؟؟؟

 هل تعجبك الأخبار الجديدة للهواتف الذكية؟ وإذن لمَ تقرأها؟؟.للاطلاع؟ إذن لابأس: تتحضر شركة آبل لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *