گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / لمحبي لعبة البوكيمون فقط…

لمحبي لعبة البوكيمون فقط…

كثير هم الذي يسخفون لعبة البوكيمون ويقولون : إنها مضيعة للوقت..فهل هي كذلك فعلا؟ أم هي مختلفة بما تحمله من فكر؟.
كان عليهم فعلا  التعرف عليها عن قرب ليحكموا، فهناك لعبة البوكيمون المزيفة عبر الهاتف النقال، وأخرى أصلية، وهناك فرق كبير بينهما، الأصلية لها جهاز مستقل، ومهما كان من أمر فقد استهجن المتابعون لحاق لاعبيها بشبح البوكيمون أين ماكان، وفي أي مكان منذ زمن غير قليل، لكن وبشكل عام، لديها من الإمكانات الفكرية، لدى تجريبها،  مايتفوق على ألعاب القتال زوالإجرام، ويبقى ذوق شرقي، فكأن يظهر لك شيخا يشترط عليك قراءة كتاب، أو تقليب مكتبة، وستجد فيها الكتب الحقيقية وتقرأها فعلا، فعلى ماذا اعتمد تفكير المصممين في جذب تلك الزمرة من الشبان؟ ، وكيف فكر بها المنظمين ، وفي تفاصيلها تخطيطا؟.

بكل الأحوال هذا ماوصلنا عنها حديثا:

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– لم تحدث لعبة “البوكيمون” الجديدة المخصصة للهواتف الذكية، ضجة عند انطلاقها، الثلاثاء.

وصف بأنها “لعبة ألواح استراتيجية”، وتتنافس في اللعبة باسم “Pokémon Duel” فرق مكونة من ستة شخصيات بوكيمون يملكها لاعبون من حول العالم.

ولن تكون المنافسة ضئيلة على الإطلاق، ففي العام الماضي قامت لعبة “Pokémon Go” التابعة لشركة “Niantic” الأرقام القياسية بسرعة تحميلها من متاجر التطبيقات.

قد يهمك أيضاً.. لماذا لا تحقق “نينتيندو” مبيعات كبيرة من لعبة “بوكيمون غو”؟

ولكن يبدو وأن اللعبة الجديدة لن تحمل الوقع ذاته، فرغم أن محبي شخصيات “بوكيمون” قد يرغبون بالحصول عليها، إلا أن لعبة “Pokémon Go” أظهرت طريقة جديدة بتفاعل ألعاب الفيديو مع العالم الواقعي، بفضل التكنولوجيا الواقع المدمَج، حتى أن بعض الأعمال بدأت بالترويج لنفسها بأنها مواقع مهمة لاصطياد مخلوقات البوكيمون، كما أن دراسة أجرتها مايكروسوفت أظهرت بأن الخطوات التي تحرك بها المستخدمون زادت بنسبة 26 في المائة.

ويعتقد بأن الواقع المدمج يمكنه أن يغير من الطرق التي نتعامل بها مع المساحة والأشخاص في حياتنا، لعبة “Pokémon Go” كانت دليلاً حياً على سهولة دمج هذه التكنولوجيا في حياتنا، ولكن فيما يخص اللعبة الجديدة “Pokémon Duel” فهي تعد تطبيقاً مجانياً متاحاً في الهواتف المشغل بأنظمة “iOS” و”أندرويد”، ولا تملك هذه التكنولوجيا.

******

هل كل شيء بشكله الصحيح؟

  1. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 1
    1

    تعرف على سلالات البوكيمون. أحيانًا تظهر الصور على الأوراق المزيفة أشياءً ليست حتى من البوكيون مثل وحوش أبطال الديجيتال (Digimon) أو ما شابه. كن حذرًا إذا كان شكل الوحش بالورقة يبدو مشكوكًا به، أو إذا كان هناك ملصقًا أعلى الورقة.
  2. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 2
    2

    انظر على الهجوم ونقاط الصحة. إذا كانت نقاط الصحة أعلى من 250 أو لم تجد أي هجوم فلا شك أن الورقة مزيفة. إذا كانت الورقة عليها HP80 بدلًا من 80HP فهي بالتأكيد مزيفة لأن الأوراق الأصلية مكتوب بها 80HP لا العكس. ينطبق ذلك على الأوراق القديمة فقط، فالجديدة بها HP80 بدلًا من العكس.

    • بعض الأوراق الأصلية بها الخاصية والرقم معكوسين كنتيجة لخطأ مطبعي. لا تتخلص من الورقة باعتبارها مزيفة دون إجراء المزيد من الفحوصات، فقد تكن ورقة أصلية قيمة.
  3. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 3
    3

    ابحث عن أخطاء التهجئة والحدود المزخرفة حول صورة البوكيمون والقاعدة المشابهة للكوب المحتوية على الطاقة.
  4. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 4
    4

    قارن رمز الطاقة بالأوراق الأخرى. تتميز الكثير من الأوراق المزيفة برموز طاقة أكبر بقليل أو مشوهة أو متباعدة عن بعضها البعض.
  5. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 5
    5

    القِ نظرة على الكتابة. عادةً ما تكون الكتابة على الأوراق المزيفة أصغر قليلًا من الأوراق الأصلية وغالبًا بخطٍ مختلف.
  6. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 6
    6

    تحقق من نقطة الضعف والمقاومة وتكلفة الإرجاع. إن أكبر قيمة لتقليل أو زيادة الضرر الناتج من الهجوم (على حسب أن يكون البوكيمون المهاجم نقطة ضعف من يهاجمه أم أن يكون الآخر مقاومًا له) 40، مالم تكن نقطة الضعف مضاعفة. لا تزيد تكلفة الإرجاع عن 4.
  7. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 7
    7

    تحقق من علبة الورق. لا تحتوي علب الورق المزيف على العلامات التجارية، كما أنه على الأرجح أنك ستجد مكتوبًا عليها “Pre-releasing trading cards” . عادةً ما تكن مصنوعة من الورق المقوى الرخيص دون الحقيبة المعتادة الأصلية.
  8. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 8
    8

    انظر على تهجئة الأوراق. عادةً ما توجد بها أخطاء تهجئة، أشهرها كتابة اسم البوكيمون بشكلٍ غير صحيح دون العلامة أعلى حرف “e” وغيرها. قد تلاحظ أيضًا أن تهجئة الهجوم غير دقيقة أو لا توجد بها علامات للطاقة تحت الهجوم بوصفه.
  9. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 9
    9

    إذا كانت الأوراق من الإصدار الأول فانظر على طابع الإصدار الأول الدائري على الركن السفلي الأيسر للصورة. أحيانًا ما يضع الناس طابعهم الخاص على الإصدار الأول، ولمعرفة الفرق عادةً ما يكن الطابع المزيف به عيوب أو بقع، كما أنه يزول بسهولة شديدة ما أن تحاول خربشته.

جزء2

الألوان

  1. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 10
    1

    تحقق ما إذا كانت الألوان باهتة أو مبقعة أو داكنة للغاية أو غير دقيقة بشكلٍ واضح (كن على دراية بالبوكيمون الساطع! فتلك الوحوش النادرة ملونة باللون الخاطئ عمدًا). إن احتمالية أن يكون هذا خطأ صناعة ضئيلة جدًا، فالأرجح أن الورقة مزيفة.
  2. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 11
    2

    انظر على خلف الورقة. يتميز التصميم الأزرق على شكل الدوامة بميله للون البنفسجي، وأحيانًا ما تكون كرة البوكيمون مقلوبة (يجب أن يكون النصف الأحمر بالأعلى إذا كانت أصلية).

جزء3

الحجم والوزن

  1. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 12
    1

    تفحص الورقة نفسها. تتميز الأوراق المزيفة بأنها رقيقة وضعيفة ويمكنك الرؤية من خلالها إذا وضعتها في الضوء. بعض الأوراق المزيفة على الجانب الآخر تكن صلبة للغاية ولامعة. إذا كان حجم الورقة مختلفًا فتلك من العلامات الواضحة أيضًا. تتلف المواد المختلفة بشكلٍ مختلف أيضًا، لذا تفحص الأوراق المستهلكة بكثرة باحثًا عن أي تلف بأركان الورقة وأنماط تآكل غير طبيعية. لا يوجد تاريخ حقوق النشر أو اسم الرسام بأسفل الورق المزيف.
  2. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 13
    2

    أمسِك ورقة أخرى. هل الورقة المشكوك بها من نفس الحجم؟ هل هي مدببة للغاية؟ هل محتواها بالمنتصف؟ هل يوجد المزيد من الاصفرار على أحد جانبي الورقة مقارنةً بنظيره؟
  3. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 14
    3

    اثنِ الورقة قليلًا. إذا انثنت بسهولة كبيرة فهي مزيفة، فالأوراق الأصلية ليست ضعيفة.

جزء4

الاختبار

  1. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 15
    1

    إذا كنت متأكدًا أنها مزيفة فحاول عمل قطع صغير بها. خذ ورقة بوكيمون قديمة لا تستخدمها وقم بعمل قطع صغير أيضًا بها، ثما قارن معدل القطع بالورقتين، فإذا انقطعت إحداها أسرع من الأخرى فلا شك أنها مزيفة.
  2. صورة عنوانها Know if Pokemon Cards Are Fake Step 16
    2

    تحقق من حواف ورقة البوكيمون. تتميز الأوراق الأصلية بطبقة سوداء رقيقة للغاية ما بين الورق المقوى. هذه الطبقة رقيقة للغاية ولكن يمكن رؤية هذا السواد ما بين نصفي الورقة عن قرب بسهولة، ولا يوجد هذا بالأوراق المزيفة.

أفكار مفيدة

  • إذا كان هناك وحشي بوكيمون بالورقة فهي بالتأكيد مزيفة.
  • عند شراء أوراق جديدة أحضر معك أوراقًا أصلية للمقارنة بينها.
  • لا تفترض فورًا أن الورقة مزيفة مالم تكن واضحة للغاية، وتفحصها أولًا.
  • تذكر أن هذا ينطبق على شراء ومبادلة الأوراق أيضًا.
  • اشترِ الأوراق في علب مغلقة بدلًا من شرائها منفردة خارج علبتها.
  • لا تستخدم مواقع عمل أوراق البوكيمون.
  • زِد معرفتك بالبوكيمون والوحوش، فستتمكن من رصد الأوراق المزيفة بلمحة واحدة إذا كنت كذلك.
  • قبل مبادلة الأوراق مع أحدهم اسأله من أين حصل عليها وكم دفع بها.
  • تحتوي علب الأوراق الأصلية على كود الأونلاين دائمًا، وإذا لم يوجد فهي مزيفة.
  • إذا اشتريت ورقة مزيفة أو بوستر فأعِدها أو تخلص منها، فلا داعي لوجود أوراق مزيفة معك.

تحذيرات

  • أوراق البوستر ليست مضمونة دائمًا، فالبعض يصنع علب بوستر مزيفة.
  • لا تنطبق كل المعايير على الأوراق المزيفة، فبعض النصابين ماهرين للغاية في تزييف الأوراق، لذا اشترِ من بائع موثوق دائمًا.
  • يصعب التعرف على أوراق الطاقة المزيفة. انظر عن قرب على الرموز وقارنها بالورقة الأصلية، فإذا اختلفت حتى وإن كان مجرد اختلاف في طول أضلاع النجمة بورقة الطاقة عديمة اللون فهي مزيفة بالتأكيد.
  • لا يوجد هجوم بمعظم أوراق البوكيمون حتى وإن كانت أصلية، لذا كن على دراية بذلك.
  • المصدر
  • https://ar.wikihow.com/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B2%D9%8A%D9%81%D8%A9

عن اوس

شاهد أيضاً

الجافا لغة العصر البرمجية، تعرف عليها عن قرب..

لغة الجافا التفاعلية تتطور بسرعة، حتى غدا هناك جافا قديمة وحديثة، ولها أغراض عديدة، وتدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *