گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / تقنيات / تعرف على وحدة التخزين Raid

تعرف على وحدة التخزين Raid

يعتقد الكثير من المصممين ، سواء الرسامين، أو مصممي الآلات الميكانيكية وغيرها، ضرورة أن يكون لديهم مساحات تخزينية كبيرة، بينما الحقيقة ن ننصح بقرص خارجي صلب بعيدا عن متنازل اليد، للأرشفة، حتى المواقع السحابية، لها مساحة محدودة وبعدها تصبح مأجورة، بكل الأحوال جوالك سيعرفك عليها حتما لكن على كل من يبحث عنها التاكد من إمكانيات حاسبه طبعا:

توفر خدمات استعادة البيانات RAID واسترداد البيانات في المختبر من شركة RAID خدمات استعادة البيانات الهامة في المختبر لتوفير أحدث خدمات استعادة البيانات لجميع تكوينات صفيف الاحتياطية المستقلة (RAID) ، لجميع العلامات التجارية ، و / أو تنسيقات الوسائط و / أو أنظمة التشغيل.

حول استعادة بيانات RAID
تحولت معظم الشركات الصغيرة إلى المتوسطة في جميع أنحاء العالم إلى أنظمة مكونة من RAID لحلول التخزين الخاصة بها. إن الأسباب الأكثر استخدامًا للاستفادة من صفائف RAID في الأعمال التجارية اليوم هي المستوى العالي التحمل الذي يقدمه الحل وفعالية تكلفة الاستحواذ والصيانة.

ومع ذلك ، إذا فشلت مصفوفة RAID كنتيجة لعطل المكونات (بما في ذلك محركات الأقراص الصلبة وبطاقات التحكم) أو تلف التشغيل والتطبيقات ، فإنها تترك البيانات غير قابلة للاستخدام وفي معظم الحالات تالفة.

يعد استرداد بيانات RAID مهمة معقدة حيث أن تكوينات بيانات RAID غالباً ما تحتوي على مخططات بيانات مختلفة اعتماداً على الشركات المصنعة – غالباً لأسباب تنافسية. بدون معرفة متعمقة عن كيفية تكوين صفائف RAID على مستوى الأجهزة والبرامج الثابتة ومستويات البرامج ، لن تفشل محاولات استعادة البيانات فحسب ، بل تؤدي إلى المزيد من تلف البيانات.

وباستخدام معرفتها الواسعة بتقنية تخزين RAID Array ، يمكن لـ Seagate Recovery Services استعادة البيانات بنجاح من أحدث تكوينات NAS و SAN و Server RAID في السوق.

المصدر

وحدة تخزين شريطية مع تماثل، الذي يسمى أيضا الوحدات في Windows Server 2003، تضم مناطق المساحة الحرة من عدة أقراص ثابتة (من 3 إلى 32) ضمن وحدة تخزين منطقية.

التماثل هو المعلومات المكررة المرتبطة بكتلة من المعلومات. في منتجات Windows Server 2003، التماثل هو قيمة محسوبة تستخدم لإعادة بناء البيانات بعد فشل. وحدات تخزين raid-5 بتخطيط البيانات والتماثل عبر مجموعة من الأقراص. عند فشل قرص ما، يستخدم Windows Server 2003 معلومات التماثل لإعادة إنشاء البيانات على القرص الذي فشل.

وبسبب هذه الأعطال، تفضيل المسؤولين استخدام وحدات التخزين raid-5 عندما تكون سرعة إدخال/إخراج البيانات وتكامل البيانات كل مهمة. لا يمكن نسخها نسخاً متطابقاً وحدات تخزين raid-5، ولا يمكن توسيعها. يمكن استخدام أي نظام ملفات على وحدة تخزين RAID 5، بما في ذلك نظام الملفات FAT أو نظام الملفات FAT32 نظام الملفات NTFS.

ملاحظة: لا يمكن وضع نظام التشغيل وملفات التمهيد على الأقراص RAID 5. ومع ذلك، يمكنك وضع ملف المبادلة النظام على وحدة تخزين RAID 5.

متطلبات

  • حد أدنى من ثلاثة محركات الأقراص الثابتة. IDE أو SCSI أو هندسة المختلط جائز.
  • يجب أن يكون كافة الأقراص المستخدمة في وحدة تخزين raid-5 على الأقراص الحيوية.
  • يجب أن تكون ملفات النظام والتمهيد نظام التشغيل على وحدة تخزين أخرى.

كيفية إعداد نظام إدارة الأقراص

  1. انقر فوق ابدأوأشر إلى أدوات إدارية، ومن ثم انقر فوق إدارة الكمبيوتر.
  2. انقر فوق علامة الجمع (+) بجوار مخزن لفتح شجرة وحدة تحكم التخزين.
  3. انقر فوق مجلد ” إدارة الأقراص “.
  4. من القائمة عرض ، أشر إلى أعلى، ومن ثم انقر فوق قائمة الأقراص. في الجزء الأيسر، يتم عرض عمود يسرد سمات كل قرص في النظام.
  5. من القائمة عرض ، أشر إلى الأسفل، وثم انقر فوق طريقة العرض الرسومية.

    يتم عرض لون ترميز عرضاً رسومياً الأقراص على النظام.

جزء “الوصف القرص” (التي يتم عرضها باللون الرمادي) على الجانب الأيسر من وصف وحدة التخزين التي يتم عرضها باللون. وصف القرص تتضمن معلومات حول كل قرص رقم القرص، سواء أكان تكويناً أساسيا أو حيويا، وحجمه وحالته (متصلاً أو غير متصل).

يتم ترميز وصف وحدة التخزين. لديهم معلومات على كل وحدة تخزين مثل حرف محرك الأقراص (إذا تم تعيين) سواء كان المخصصة أو غير المخصصة، وحجم القسم أو وحدة التخزين والحالة الصحية لوحدة التخزين.

كيفية التأكد من تعيين الأقراص أعلى لدعم الوحدات

  • الأقراص: يجب عليك على الأقل ثلاثة أقراص لدعم تخطيط.
  • النوع: يجب أن يكون أي المتضمنة في تقسيم الأقراص الحيوية. تحويل من أساسية إلى حيوية ينتقل بسرعة كبيرة دون فقدان البيانات. بعد إكمال هذا الإجراء، يجب إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  • السعة: يمكن أن وحدة التخزين raid-5 القرص بالكامل أو أقل من 20 ميغابايت (MB) لكل قرص.
  • المساحة غير المخصصة: يجب أن يحتوي على أي من الأقراص التي تريد الترقية إلى قرص حيوي على الأقل 1 ميغا بايت من المساحة الحرة في نهاية قرص للترقية بنجاح. تحتفظ إدارة الأقراص تلقائياً هذه المساحة الحرة عندما يقوم بإنشاء أقسام أو وحدات تخزين على قرص، ولكن ليس لدى الأقراص ذات الأقسام أو وحدات التخزين التي تم إنشاؤها من قبل أنظمة تشغيل أخرى هذه المساحة الحرة المتوفرة.
  • الحالة: يجب أن تكون حالة كافة الأقراص المستخدمة في وحدة تخزين شريطية على الإنترنت عندما تقوم بإنشاء وحدة تخزين شريطية.
  • نوع الجهاز: يمكنك تثبيت تقسيم على أي قرص حيوي إذا كان يتم خلط من ناحية هندسة محرك الأقراص على الكمبيوتر. على سبيل المثال، محركات أقراص IDE أو EIDE أو SCSI جميع استخداماته في وحدة التخزين الشريطية واحد.

كيفية ترقية إلى أقراص حيوية

إذا كانت الأقراص التي سيتم تضمينها في وحدة التخزين الشريطية بالفعل الأقراص الحيوية، يمكنك تخطي هذا القسم والانتقال إلى القسم التالي (“كيفية تحويل وحدة التخزين الشريطية”).

ملاحظة: يجب تسجيل الدخول كمسؤول أو عضو المجموعة Administrators لإكمال هذا الإجراء. إذا كان الكمبيوتر متصلاً بشبكة اتصال، قد تمنعك إعدادات نهج الشبكة من إكمال هذا الإجراء.

لترقية قرص أساسي إلى قرص حيوي:

  1. قبل ترقية الأقراص، قم بإنهاء أية برامج قيد التشغيل على تلك الأقراص.
  2. زر الماوس الأيمن فوق جزء الوصف القرص الرمادية الموجودة إلى يسار أجزاء وحدة التخزين المرمزة باللون، وانقر فوق الترقية إلى “قرص حيوي”.
  3. إذا كان القرص الثاني في قرص حيوي لا، اتبع الخطوات أعلاه في هذه المقالة للترقية إلى قرص حيوي.

كيفية تحويل الوحدات

في هذا السيناريو، هناك أربعة أقراص على الكمبيوتر: القرص 0، القرص 1 و 2 القرص القرص 3. القرص 0 محجوز لنظام التشغيل وملفات التمهيد لأنها لا يمكن أن توجد على وحدة تخزين RAID 5. تكون أقراص ثلاثة أقراص RAID 5. وهناك 1 غيغابايت (GB) من المساحة غير المخصصة على كل قرص وحدة تخزين raid-5 بتنفيذ.

ملاحظة: 1 غيغابايت من المساحة الحرة على كل من ثلاثة أقراص يمنحك إجمالي حجم 2 جيجابايت قابلة للاستخدام بسبب تماثل المعلومات التي يتم كتابتها كجزء من كل نوع.

  1. في أداة “إدارة الأقراص”، زر الماوس الأيمن فوق المساحة غير مخصصة على أحد الأقراص الحيوية حيث تريد إنشاء وحدة تخزين raid-5، ومن ثم انقر فوق إنشاء وحدة تخزين.
  2. بعد بدء تشغيل “معالج” إنشاء وحدة التخزين، انقر فوق التالي.
  3. انقر فوق وحدة التخزين raid-5ومن ثم انقر فوق التالي.
  4. انقر فوق الأقراص الموجودة في الجزء الأيمن، ضمن كافة الأقراص الحيوية المتوفرة، وانقر فوق إضافة .

    تسمى الأقراص التي يتم عرضها في الجزء الأيسر المحددة.

  5. ابحث في الجزء السفلي من مربع الحوار تحديد قرص تحت التسمية الحجم .

    يعرض مربع لكل تحديد الأقراص الحد الأقصى لحجم وحدة التخزين raid-5 التي يمكنك إجراؤها.

    ملاحظة: وحدة التخزين على كل قرص هو نفس الحجم في وحدة تخزين raid-5 المكتملة. على سبيل المثال، إذا كان لديك 100 ميغا بايت على القرص الأول، لديك 100 ميغا بايت على القرص الثاني. يمكنك تقليل حجم وحدة التخزين من الحجم الأقصى الذي يظهر المعالج تلقائياً. للقيام بذلك، انقر فوق السهم في المربع حجم القرص لتخفيض حجم وحدة التخزين على هذا القرص. على نظام ثلاثة أقراص، من إجمالي حجم التخزين وحدة تخزين RAID 5 ضعف حجم التي يتم إدخالها هنا. يسرد المربع إجمالي حجم وحدة التخزين مساحة التخزين الإجمالي.

  6. انقر فوق التالي. في هذا الوقت، قد تحتاج إلى تعيين حرف محرك أقراص (يمكنك أيضا القيام بذلك في أي وقت آخر). للقيام بذلك، انقر فوق تعيين حرف محرك الأقراص، ثم أدخل حرف محرك أقراص متوفرة.

    بشكل بديل، يمكنك النقر فوق عدم تعيين حرف محرك أقراص أو مسار. يمكنك أيضا النقر فوق تحميل وحدة التخزين هذه على مجلد فارغ يعتمد مسارات محرك الأقراص. غير أن هذا التحديد خارج نطاق هذه المقالة.

  7. انقر فوق التالي.
  8. انقر فوق تهيئة هذا القسم بالإعدادات التالية، ومن ثم اتبع الخطوات التالية:
    1. اكتب نوع نظام الملفات؛ مقبول FAT32 أو NTFS.
    2. اترك التحديد الافتراضي في مربع حجم وحدة التخصيص .
    3. في المربع تسمية وحدة التخزين ، يمكنك الاحتفاظ بالتسمية “وحدة تخزين جديدة” الافتراضية، أو يمكنك كتابة التسمية الخاصة بك.
    4. في هذا الوقت، يمكنك النقر فوق لتحديد خانة الاختيار تهيئة سريعة وخانة الاختيار ضغط المجلدات والملفات . يمكنك يمكن أيضا أرجاء هذه المهام إذا أردت.
  9. انقر فوق التاليوالتحقق من التحديد في إطار ملخص ثم انقر فوق إنهاء.

يتم عرض وحدة تخزين raid-5 على الأقراص الثلاثة على النظام الخاص بك. لديهم نفس رمز اللون، نفس حرف محرك الأقراص (إذا قمت بتعيين محرك الأقراص أثناء الإجراء)، وهي كل من نفس الحجم. إذا قمت بالنقر فوق الخيار تهيئة سريعة، يتم عرض حالة الأقراص ك “إعادة إنشاء” عند تهيئة محركات الأقراص. بعد أن يتم تهيئة الأقراص، يتم عرض حالة الأقراص “سليم”. وحدة تخزين raid-5 جاهزة للاستخدام؛ لا يلزم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

  • عدم استخدام RAID الحل RAID الأجهزة والبرامج الموجودة على نفس القرص.
  • لا توجد ملفات نظام التشغيل وملفات التمهيد على الأقراص RAID 5.
  • توصي Microsoft بالوحدات عبر وحدات التخزين ذات النسخ المتطابقة للبرامج التي تتطلب تكراراً وموجهة للقراءة. يتم تخفيض أداء حساب التماثل بالكتابة. أيضا، تتطلب عملية كتابة ذاكرة أكبر ثلاث مرات مما عملية قراءة أثناء عملية معتادة. يحدث هذا الشرط بسبب حساب التماثل.
  • توفر وحدات تخزين raid-5 تسامحا بكلفة قرص إضافي واحد لوحدة التخزين. وهذا يعني أنه إذا استخدمت ثلاثة أقراص بسعة 10 جيجابايت لإنشاء وحدة تخزين RAID 5، سيكون مقدار سعة 20 غيغابايت. وتستخدم 10 جيغا بايت المتبقية للتماثل.
  • لا يمكن توسيع وحدات التخزين raid-5 أو لها نسخ متطابقة.
  • المصدر

عن اوس

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن التخزين السحابي للمخدمAws؟

لقد تعدى التخزين السحابي الحسابات الشخصية، وبدأت أمازون بخطوة جريئة، لتحجز أكبر قدر ممكن من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *