گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / تقنيات / ماذا تعرف عن بالونات غوغل؟

ماذا تعرف عن بالونات غوغل؟

ورد الحديث عن بالونات في كتاب خالد الغمري: نبوءة آمون، صفحة 45، وهو كتاب مهم رغم عدم وجود فهرس المراجع في آخره، والبالونات تعد خطوة جريئة لتوسيع مساحة استخدام غوغل وتسويقها:

 

قامت شركة جوجل بنقل البيانات بين البالونات التي يفصل بعضها عن 100 كم في طبقات السماء العليا ثم ترديدها مرة أخرى إلى مستخدمي الهواتف الذكية على الأرض بسرعة اتصال تصل إلى 10 ميجابت في الثانية من خلال تقنية اتصال الجيل الرابع LTE المتوفرة بداخل هواتفهم الحديثة.

حيث أن كل بالون ينقل الإنترنت عبر مساحة قطرها 80 كيلومترا وبذلك ستحتاج دولة كينيا بأكملها الى 140 بالون حتي تتمكن من تغطية جميع أنحاء البلاد بشبكة الإنترنت.

 

نيروبي – الخليج أونلاين

توصّلت وزارة الاتصالات الكينية لاتفاق أوّلي مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي “جوجل” لتوفير الإنترنت في المناطق الريفية من كينيا، في حين أكّدت المصادر من داخل الشركة أن الاتفاق سيتضمّن تطوير بثّ شبكة الإنترنت المحلية في البلاد.

وأفادت التقارير التي كشفت عنها وسائل إعلام عالمية مختلفة أن مشروع شركة “ألفا بت” التابع لـ”جوجل”، والمتخصّص في توفير شبكة الإنترنت عالية السرعة، سيتم البدء بتنفيذه في كينيا خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وبحسب مصادر “جوجل” فإن الاتفاق سيتضمّن إيصال الإنترنت إلى المناطق الريفية، وتطوير شبكات الاتصال فيها، فضلاً عن تطوير منظومة المعلومات وخدمات الخرائط المحلية في كينيا.

في حين سيتضمّن الاتفاق إجراء دراسات تحليلية في مجالات مختلفة، سيتم تقديمها مجاناً للحكومة الكينية للاستفادة منها في تطوير قطاعات الاقتصاد والنقل والتعليم.

عن اوس

شاهد أيضاً

الحل الأمثل لضعف وعطب السواقات الليزرية في الحواسب المحمولة!!

لاندري حقيقة ماهي المشكلة  الحقيقية في  ضعف وعطب سواقة الأقراص الليزرية في الحواسب المحمولة،  هل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *