گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / جديد غوغل 2019…

جديد غوغل 2019…

مازالت غوغل تعتبر فكرة الاندماج والتشاركية مع الشركات الكبيرة  وميزاتها مغنما كبيرا ، فهل هذا ذكاء أم؟فلنتابع مشاريعها:

جوجل وIBM ومايكروسوفت تتحد للتغلب على خدمات أمازون السحابية
الخميس، 27 سبتمبر 2018 05:00 ص
تهدف مجموعة من شركات الحوسبة السحابية إلى التفوق على خدمة Amazon Web Services من خلال تقديم أسعار مجانية أو مخفضة للغاية لنقل البيانات بين خدماتهم السحابية.

ووفقًا لموقع Gadgetsnow الهندى، يضم التحالف عددًا من شركات الحوسبة السحابية الكبيرة مثل “جوجل و”آى.إم.آي ومايكروسوفت وآى بى إم”، وعدد أخر من الشركات المستقلة مثل “ديجيتال أوشن” و”باك بلاز” و”باكيت”.

وتهدف المجموعة إلى إغراء العملاء بعيدًا عن أمازون – أكبر مزود للحوسبة السحابية بقيمة 17.5 مليار دولار فى العام الماضى – والتى تتيح للعملاء نقل البيانات إلى سحابتها مجانًا، مع فرض رسوم على نقل تلك البيانات إلى أى خدمة أخرى.

وقال ماثيو برنس، الرئيس التنفيذى لشركة Cloudflare: “إنه يشبه فندق كاليفورنيا”، مشيرًا إلى الفندق الأسطورى فى أغنية لفرقة The Eagles حيث يمكن للضيوف تسجيل المغادرة فى أى وقت يحبونه ولكن لا يمكنهم المغادرة، فإنه مجانى لوضع بياناتك، ولكن لإخراج بياناتك، فإنه يكلفك مبلغًا كبيرًا من المال، وهذا يخلق مشكلة كبير، حيث يتم قفل البيانات فى السحابة.”

ولمواجهة ذلك، ستسمح الشركات للعملاء المشتركين بنقل البيانات بين خدماتهم مجانًا أو فى حالة Microsoft وGoogle الحصول على خصم بنسبة 75% تقريبًا من قائمة الأسعار.

عن اليوم السابع

ماذا تعرف عن التخزين السحابي؟

تطبيقات الحوسبة السحابية في البحث العلمي.
إن الحوسبة السحابية مصطلح حديث في عالم الحاسبات والإنترنت وهي تمثل قاسم رئيسي لعديد من القطاعات وتعتبر بمثابة ثورة تقنية في مجال الكمبيوتر والبرامج فهي تكنولوجيا جديدة ما زالت في مرحلة البحث والتطوير، ومصطلح الحوسبة السحابية قد ترجم باللغة الإنجليزية إلى مصطلح (Cloud Computing) وهي تنقسم إلى كلمتين الأولي “حوسبة” لأنها مرتبطة بمجال الحاسبات والثانية “السحابية” وهو تعبير يستخدم للإشارة إلى شبكة الإنترنت، وتُعرف الحوسبة السحابية بأنها : “نقل عملية المعالجة من جهاز المستخدم إلى أجهزة خادمة عبر شبكة الإنترنت، وحفظ ملفات المستخدم بها ليستطيع الوصول إليها من أي مكان وأي جهاز” ولتصبح البرامج مجرد خدمات، وليصبح كومبيوتر المستخدم مجرد واجهة أو نافذة رقمية.
الحوسبة السحابية هي مصطلح عام مستخدم للدلالة على نوع جديد من الخدمات الحاسوبية التي تشكل الشبكات أساساً لها والتي تتخذ من الانترنت مكاناً لها لتشكل بيئة متاحة للمستخدم تضم التطبيقات المخزنة على السحابة والمطلوبة من العميل حسب حاجته ليتم تشغيلها عبر المتصفح، وهي المصادر والأنظمة الكمبيوترية المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكة والتي تستطيع توفير عدد من الخدمات الحاسوبية المتكاملة دون التقيد بالموارد المحلية بهدف التيسير على المستخدم وتشمل تلك الموارد مساحة لتخذين البيانات احتياطي، كما تشمل معالجة برامج وجدولة للمهام والبريد الإلكتروني والطباعة عن بعد، ويستطيع المستخدم عند اتصاله بالشبكة التحكم في هذه الموارد عن طريق واجهة برمجية بسيطة.
وتساعد تطبيقات وخدمات الحوسبة السحابية في الاستفادة من العلوم الحديثة والمستقبلية ومعالجة البيانات الكبيرة والاستفادة من شبكات وقواعد المعلومات المتخصصة، وتطوير آليات وسُبل تداول تلك المعلومات وتشاركها.
لقد تم حديثاً الاعتراف بأهمية وكفاءة توظيف الحوسبة السحابية في الأنشطة التعليمية والبحثية والإدارية للمؤسسات التعليمية خاصة المرتبطة بالتعليم العالي، وتقدم الحوسبة السحابية للمؤسسات التعليمية إمكانية التركيز على أنشطة التدريس والبحث العلمي مع إمكانية تقليل التعقيد المرتبط بتكنولوجيا المعلومات كما يمكن استخدام الحوسبة السحابية لمساندة استراتيجية التعلم التعاوني ونظريات التعلم ذات التوجه الاجتماعي.

■ وتتعدد مزايا تقنية الحوسبة السحابية كالتالي :
• الخدمة الذاتية : وهي إمكانية استخدام التطبيقات المتاحة في السحابة، مثل تطبيقات مستندات جوجل، جداول البيانات وقواعد البيانات، بحيث يستطيع أي مستخدم إنشاء الملفات وتعديلها وحفظها في بنية السحابة باستخدام مستعرض الويب وفقاً لحاجاته.
• الإتاحة والمرونة : الوصول للتطبيقات والموارد المتاحة في السحابة من أي مكان وفي أي وقت مما يساعد على سهولة الوصول للبيانات والمعلومات في الوقت المطلوب كما توفر المزيد من المرونة من خلال تمكين الوصول إلى المعلومات والتطبيقات من خلال مجموعة واسعة من المواقع والخدمات، كما أن مشاركة المصادر من خلال خدمات الحوسبة توفر سهولة ومرونة أكبر عند أداء المهام المختلفة.
• توفير وخفض التكاليف : يمكن للمنظمات تقليل وخفض النفقات من خلال الدفع فقط للحصول على الخدمات التي يستخدمونها، ويحتمل أن تكون عن طريق خفض أو إعادة توزيع موظفي تكنولوجيا المعلومات.

● هيكل الحوسبة السحابية :
وتقسم خدمات تطبيقات الحوسبة السحابية على نطاق واسع إلى ثلاث فئات هي :
• البنية التحتية كخدمة “Infrastructure as a Service” وتعرف اختصاراً بالرمز “IaaS”.
• المنصة كخدمة “Platform as a Service” وتعرف اختصاراً بالرمز “PaaS”.
• البرمجيات كخدمة “Software as a service” وتعرف اختصاراً بالرمز “SaaS”.
وتعد تطبيقات الحوسبة من خدمات “الويب 2” التي طورت استخدام الباحث العلمي لمصادر المعلومات من حيث انتاجها ومشاركتها ونشرها وتوفير خدمات للباحثين تخص الترجمة والاحصاء واعداد التقارير والمستندات، وتوفير برامج لتطبيق البحوث المعملية ومنها المعامل الافتراضية، كما تسمح للباحثين أن يصلوا للبرامج التي لم يكن ممكناً أن يصلوا إليها في السابق إما بسبب التكلفة أو القصور في امكانيات أجهزة الكمبيوتر، كما توفر للباحث أدوات الابداع والابتكار والمشاركة وذلك عن طريق تقديم أساليب المحاكاة والنمذجة والتفاعل ومرونة التعامل مع مصادر المعلومات المقدمة عن طريق السُحب المتنوعة حيث توجد السحب العامة والخاصة والهجينة، كما يمكن للجامعات بتطوير سحابة الخدمة التحتية بها لتوفير موارد حاسوبية لتوثيق التعاون بين الكليات ومقدمي الخدمات، والاستفادة من البحوث الأكاديمية من سحابة الجامعة، كما يمكن أن تخفض تكاليف الموارد، وتعزز تعلم الطلبة، وتقوى العلاقات مع الصناعة والمجتمع المحلي، وتوفر موارد للبحث العلمي.

● ومن أهم التطبيقات التي تهم الباحثين أدوات جوجل مثل :
• جوجل الباحث العلمي : يعتبر جوجل الباحث العلمي أو جوجل سكولار من أهم محركات البحث العلمي الأكاديمي، فهو يختص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية التي يحتاج لها الباحثون بما فيهم الأساتذة والمعلمون والطلاب.
ويتضمن جوجل الباحث العلمي مادة وافرة من الأبحاث والرسائل العلمية المعتمدة، والمجلات العلمية المحكمة، والكتب والملخصات والمقالات. الصادرة عن ناشرين أكاديميين وجامعات عالمية وجمعيات متخصصة وغيرهم من مؤسسات البحث العلمي.
• خدمة جوجل للكتب Google Book Search : وهي خدمات جوجل للبحث والمعاينة لملايين الكتب من المكتبات والناشرين في كل العالم.
• خدمة مختبرات جوجل Google Lab Search : وهي خدمات جوجل لإجراء التجارب والاكتشاف وأيضاً المساهمة في الابداع من خلال المسابقات العلمية.
• خدمة مستندات جوجل Document Google : وهي خدمة إنشاء المستندات المختلفة مثل ملفات نصية أو عروض تقديمية أو احصاءات.
• خدمة صور جوجل لتحرير الصور Picasa.
• كما توجد تطبيقات عديدة لجوجل مثل ترجمة جوجل، قاموس جوجل، خرائط جوجل.

● أمثلة لبعض التطبيقات السحابية التي من الممكن استخدامها :
• تطبيق النسخ الاحتياطي السحابي أندرويد “G cloud”.
• تطبيق النسخ الاحتياطي السحابي لملفات الحاسوب “Dropbox,” “GoogleDrive”.
• خدمة انشاء المستندات وتشاركها من شركة “أبل iCloud”.
• تطبيقات لعمل مقاطع الفيديو “Magisto”.
• تطبيقات لعمل كتب الكترونية “Flipsnack”.
• منصات لنظم التشغيل “Windows Azure”.

المصدر

تحميل كروم 2019

ماذا عن مشكلة الخصوصية؟

واشنطن (رويترز) – اختلف قضاة المحكمة العليا الامريكية في قضية خصوصية على الانترنت تخص جوجل (GOOGL.O) يوم الاربعاء بشأن ما اذا كان يتعين عليهم كبح جماح شكل من أشكال التسوية في دعاوى قضائية جماعية تمنح جوائز للجمعيات الخيرية والجهات الخارجية الاخرى بدلا من إلى الأشخاص المتضررين من الخطأ المزعوم.

صورة الملف: تظهر علامة Google أثناء مؤتمر WAIC (مؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي) في شنغهاي ، الصين ، 17 سبتمبر 2018. REUTERS / Aly Song / File Photo
وواجه مسؤول في مؤسسة بحثية مقرها واشنطن تحديًا لمستوطنة غوغل بقيمة 8.5 مليون دولار ، وشارك بعض قضاة المحكمة المحافظين خلال ساعة من الحجج في القضية مخاوفه بشأن الانتهاكات المحتملة في هذه الجوائز ، بما في ذلك فرض رسوم باهظة على المدعين المحامين.

وأكد بعض القضاة الليبراليين على أن مثل هذه المستوطنات يمكن أن توجه الأموال إلى الاستخدام الجيد في الحالات التي يؤدي فيها تقسيم الأموال بين أعداد كبيرة من المدعين إلى دفع مبالغ لا يستهان بها لكل شخص. يحتفظ المحافظون بأغلبية 5 إلى 4 في المحكمة العليا.

بدأت القضية عندما قدم أحد المقيمين في كاليفورنيا يدعى بالوما غاوس دعوى قضائية جماعية مقترحة في عام 2010 في محكمة سان خوسيه الفيدرالية مدعياً ​​أن بروتوكولات البحث الخاصة بـ Google تنتهك قانون الخصوصية الفيدرالي من خلال الكشف عن مصطلحات البحث الخاصة بالمستخدمين إلى مواقع ويب أخرى. Google جزء من Alphabet Inc.

أيدت محكمة أدنى تسوية وافقت الشركة على دفعها في عام 2013 لحل المطالبات.

ويقول المنتقدون إن المستوطنات ، المعروفة باسم “سي.سي بريز” (التي تعني “انظر”) ، غير عادلة وتشجع على الدعاوى القضائية التافهة ، وتضارب المصالح والتواطؤ بين الجانبين لتقليل الأضرار للمدعى عليهم مع زيادة الرسوم لمحامي المدعين. وقال أنصار هذه المستوطنات يمكن أن تستفيد أسباب هامة للضحايا ودعم الكيانات التي تعاني نقصا في التمويل ، مثل المساعدة القانونية.

وافقت Google في التسوية على الإفصاح على موقعها على الويب عن كيفية مشاركة مصطلحات بحث المستخدمين ، ولكنها لم تكن مطلوبة لتغيير سلوكها. تلقى المدعون الرئيسيون الثلاثة مبلغ 5000 دولار لكل منهم لتمثيل الطبقة. محاميهم تلقت حوالي 2.1 مليون دولار.

وبموجب التسوية ، ستذهب بقية الأموال إلى منظمات أو مشاريع تروّج للخصوصية على الإنترنت ، بما في ذلك جامعة ستانفورد و AARP ، وهي مجموعة ضغط خاصة بالأميركيين المسنين ، ولكن لا شيء لملايين مستخدمي Google الذين كان المدعون يمثلونهم العمل الطبقي.

المزيد

ماذا عن تحديثات غوغل ادسنس؟

عن اوس

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لكشف الأبحاث المزيفة!!!

  لقد شطح الذكاء الاصطناعي، إلى مسافات ، باتت تحاول إحباط الجهد الإنساني الحقيقي، وعليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *