گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / جهاز ثوري للترجمة الفورية؟.أم “ماسنجر فيسبوك”؟

جهاز ثوري للترجمة الفورية؟.أم “ماسنجر فيسبوك”؟

في خضم سباق سرقة الجمهور المتابع والمستعمل، ظهرت أهمية التحديث والتطوير، ولكن شتان مابين خدمة الاثنين، فالترجمة خاصة بالدارسين والطلاب والبحاثة عموما، والثانية للجمهور بشكل عام، غذن هي تحدد الشريحة المستهدفة تماما.

لذا يمكننا القول التطور خاصية مهمة لتبقى على الساحةن ولتحاقظ على جمهورك، فهل ستنطلق شركة سوني بجديد بعد توقفها شبة الواضح عن التطور؟ز

غوغل تعمل على تطوير الترجمة صوتيا وصوريا، وهي الآن تقدم جهازا مهما قد يبلبي جانبا من الحاجة لذلك:

الخبر:

أبوظبي – سكاي نيوز عربيةتمكنت شركة هولندية من تطوير جهاز للترجمة الفورية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي، الأمر الذي سيسهل على ملايين البشر حول العالم التواصل مع الآخرين بعشرات اللغات.

وطورت الجهاز الجديد شركة ترافيس، التي تنشط في مجال الصناعات المعتمدة على الذكاء الصناعي، إذ يمكن الجهاز مستخدمه من الترجمة إلى 105 لغات، وفق ما ذكر موقع AIT NEWS للأخبار التنقية.

ويمكن للجهاز ترجمة ما يقوله المستخدم خلال 3 ثوان كحد أقصى، وتقول الشركة إن الجهاز هدفه تطوير التواصل مع الآخرين وليس فقط الترجمة، مثل التطبيقات الموجودة حاليا في الأسواق.

ويعمل الجهاز، الذي أطلقت عليه الشركة اسم “ترافيس تاتش”، من خلال الاتصال بالإنترنت وبدونه، ففي الأولى يترجم إلى 85 لغة، وفي الثانية يترجم إلى 20 لغة إضافية من بينها العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والروسية والهندية.

يتميز الجهاز بسهولة استخدامه، حيث يتطلب اختيار لغتي المحادثة، ليستمع للمتحدث ويترجم ما يقوله بشكل فوري.

ويدعم شاشة عرض قياس 2.4 إنشا، لإظهار الترجمة المكتوبة، وزوّد ببطارية 2500 ميلي أمبير/ ساعة، هذا إلى جانب ميزة إلغاء الضجيج المحيط.

 ويعد “ترافيس تاتش” المشروع الثالث للشركة الهولندية بعد “ترافيس وان” الذي كان عبارة عن مترجم جيب، وقد باعت منه الشركة 110 آلاف جهاز في العالم عند إطلاقه.

*************

سيطرح “ماسنجر”، التابع لموقع “فيسبوك”، بعد أيام قليلة، الميزة التي طال انتظارها من قبل المستخدمين، ولاقت نجاحا مهما في تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن ماسنجر قرر أخيرا إطلاق الميزة التي تتعلق بـ”حذف الرسالة” بعد إرسالها بحيث لا يراها المستقبِل، مضيفة أن “الخاصية لاقت إقبالا على واتساب، لذلك سيكون من الضروري تنفيذها على ماسنجر”.

وسيكون بإمكان المستخدمين حذف الرسائل نهائيا، من خلال النقر على خيار “تعديل”، ثم “إلغاء الإرسال” أو “UNSEND”.

وقال المصدر إن خاصية الحذف ستبقى صالحة لمدة تصل إلى 10 دقائق بعد إرسال الرسالة.

وذكر عدد من المستخدمين أن الميزة ظهرت بالفعل على تطبيقهم، فيما كشفت “ذا صن” أن تعميمها على كل الحسابات سيتم في التحديث الجديد لماسنجر.

وكان واتساب قد أطلق خدمة” سحب الرسائل المرسلة” في أواخر عام 2017، حيث كانت الفترة التي يسمح فيها القيام بذلك لا تتجاوز 7 دقائق فقط من توقيت إرسال الرسالة، قبل أن يغير التطبيق مدة حذف الرسالة إلى ساعة و8 دقائق.

*************
أي فكرة تبحث عنها، اكتبها على أي موقع تواصل أو أي مكان أون لاين، وسوف  تطير عبر الأثير، تراها مسجدة أمامك عملا متكاملا، فماذا ترون أنتم؟

عن اوس

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن بالونات غوغل؟

ورد الحديث عن بالونات في كتاب خالد الغمري: نبوءة آمون، صفحة 45، وهو كتاب مهم …

تعليق واحد

  1. حقيقة كانت غوغل قد قدمت الترجمة الصوتية والصورية ورغم هذا هناك ثغرات إتقانية، وعملية فيها:
    الموضوع:
    https://support.google.com/translate/answer/6142468?co=GENIE.Platform%3DAndroid&hl=ar

    الصوري:
    http://www.n1t1.com/translation-of-words-through-the-camera-of-google-translate-for-iphone-and-android-directing/

    شكرا لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *