گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / هواتف نقالة / تعرف على أفضل هواتف ذكية لعام 2018

تعرف على أفضل هواتف ذكية لعام 2018

 

ربما لاحظ بعض المستهلكين تراجع الجودة المادة للأجهزة، على حساب التطور التقني، فهل باستطاعة المستهلك شراء جهاز كل عام؟ نعم هذه  السياسة المتبعة لزيادة المبيعات، ولكن هل آن الوقت لتدريس مادة صيانة الأجهزة مدرسيا بشكل رسمي؟

 

خلال عام 2017 تم طرح عدد كبير من الهواتف الذكية من أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم مثل آبل وسامسونج و جوجل. أصبحت المنافسة تحتدم يوما بعد يوم بين الهواتف الذكية في سوق يعج بالمئات منها، وبات السباق على تصدر الأفضلية هاجسا يؤرق الشركات المنتجة لها، ويضع أمامها تحديات جديدة.

العديد من الهواتف من السنة الماضية قد أثبتت جدارتها و خلقت منافسة قوية في سوق الهواتف الذكية مثل هواتف iPhone 7, 7 Plus بالإضافة إلى طرح آبل لهواتف آيفون 8 و 8 بلس و هاتفها الرائد الجديد آيفون X الذي طرح في الذكري العاشرة لطرح آبل أول هاتف لها. هذا بالإضافة إلى هاتف جوجل Pixel Xl و Pixel 2XL اللذين جمعا بين العديد من التقنيات الحديثة وقدم لنا كاميرا تستحق التجربة، وهواتف أخرى سامسونج جالاكسي S8 و S8+ و جالاكسي نوت 8.

اليوم يرتقب عشاق الهواتف الذكية أفضل ما ستطرحه الشركات في 2017 من الأجهزة، ومن أهمها ما يلي

  • Nokia 9
  • Samsung Galaxy S9 and S9+
  • Samsung Galaxy Note 9
  • Google Pixel 2 and Pixel 2 XL
  • Huawei Mate 10 and Mate 10 Pro

هاتف نوكيا 9

Nokia 9
Nokia 9

تداولت الأخبار أن إصدار نوكيا الجديد نوكيا 9 سيأتي بشاشة أكبر تصل ل 5.5 أو 5.7 مما يجعله مميزا لمن يريد اقتناء هاتف نوكيا و لكن بشاشة أكبر من نوكيا 8 و الذي تم طرحه بشاشة 5.3 كما تشير بعض التسريبات أن احتمالية استخدام تقنية  OLED قائمة و هذا يعد تطورا ملحوظا.

سيعمل الهاتف  بمعالج “كوالكوم سنابدراجون 835” وهو الأحدث حتى الآن شركة كوالكوم الأمريكية  ليُصبح بذلك أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام تشغيل أندرويد. سيتوفر الهاتف ببطارية ذات سعة 3800 ميلي أمبير وذاكرة مؤقتة بسعة  6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت ونسخة أخرى بسعة 128، بالإضافة إلى نظام شحن سريع من الجيل الرابع ونظام صوتي جديد تحت اسم Nokia OZO مما يوضح أن نوكيا تعمل بشكل جدي لمنافسة سامسونج جلاكسي س8 و آيفون 8 بل والتفوق عليهم.

وأظهرت التسريبات، أن الكاميرا الأساسية للهاتف دقتها 13 ميجابيكسل، بالإضافة إلى أن الهاتف مزود بمخرج شحن من نوع USB-C، إلى جانب وجود مخرج سماعات تقليدي 3.5mm.

هاتف سامسونج جالاكسي S9 & S9+

Samsung Galaxy S8
Samsung Galaxy S9

سامسونج بدأت تطوير هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ مبكراً ثلاث أو أربع أشهر عن المعتاد وهو ما قد يعني الإعلان عن الهاتف بداية العام القادم وأنه لن يكون هناك تأخير في الإعلان عنه مثلما حدث هذا العام مع هاتف Galaxy S8.

كشف تقرير جديد على منتدى المطورين XDA Developers أن الهاتف Galaxy S9 سيصدر بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo، وهذا كان متوقعا بالفعل لأنه سيكون من الغريب لو قامت شركة سامسونج بإصدار هذا الهاتف مع نظام الأندرويد Nougat. يشير التقرير إلى أن الهاتف Galaxy S9 سيحتفظ بمستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، وهذا يعني بأن شركة سامسونج لن تقوم بتضمين هذا المستشعر في شاشة الجهاز.

وتشمل التفاصيل الأخرى إحتفاظ الهاتف Galaxy S9 بنفس شاشة +Quad HD مع نسبة العرض على الإرتفاع البالغة 18.5:9، وقدومه مع 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية. هذا فيما يخص Galaxy S9 و لكن قد يأتي  Galaxy S9+ بمواصفات مختلفة قليلا.

هاتف Google Pixel XL 2XL

Pixel 2 XL
Pixel 2 XL

هو الهاتف الثاني في سلسلة Google Pixel الذي يعتبر أكبر حجما عن سابقه مع شاشة 5.5 بوصة من نوع AMOLED وذاكرة عشوائية أكبر بمساحة 4 جيجا ومعالج سناب دراجون 821، ومن أهم مميزاته أيضا بجانب الكاميرا المساعد الذكي الجديد الخاص بجوجل وهو Google Assistant الذى يساعدك في معظم الأشياء التي تقوم بها علي الهاتف بجانب توافر العديد من التحديثات كل فتره حتي تستطيع الإستفادة منه بأكبر قدر ممكن ويأتي بنظام أندرويد Nougat 7.1 وبطارية سعتها أكبر تصل 3450 مللي أمبير.

هاتف هواوي Mate 10 و Mate 10 Pro

Mate 10
Mate 10

أعلنت هواوي Huawei عن هاتفيها الرائدين الجديدين ميت 10 وميت 10 برو Mate 10 – Mate 10 Pro، واللّذين انضمت بهما هواوي إلى قائمة الشركات صاحبة الهواتف ذات الحواف الضئيلة، وهي الصيحة الرئيسية في عالم الهواتف الذكية لعام 2017.

تتنوع الاختلافات بين هاتفي هواوي Mate 10 و Mate 10 Pro، وأول هذه الاختلافات يكمن في الشاشة، فالهاتف الأول شاشته بقطر 5.9 بوصة بدقة عرض 1440×2560 مصنعة بشرائح LCD، أمّا الثاني فشاشته بقطر 6 بوصات بدقة عرض 1080×2160 بشرائح OLED.

داخليًا يعمل كلا الهاتفين بمعالج Kirin 970 مدعومًا بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وبطارية سعتها 4000 ميللي أمبير، بينما يحظى هاتف Mate 10 Pro بنسخة بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، أمّا نسخة بورشه ديزاين فتصدر بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت.

فيما يخص الكاميرا, لا يختلف نظام التصوير في كلا الهاتفين، حيث يحمل الهاتفان كاميرا مزدوجة العدسات: الأولى بمستشعر متعدد الألوان بقوة 20 ميجابيكسل، والثانية بمستشعر أحادي اللون بقوة 12 ميجابيكسل.

مصدر

عن اوس

شاهد أيضاً

هل مازلت تضيع هاتفك؟ هيا معنا

أن تضيع هاتفك، امر غير محمود بطبيعة الحال، ولكن أن تضيعه في مكان أمين ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *