گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / لماذا ستغلق حسابات عملاء غوغل في الصفحة الشخصية؟

لماذا ستغلق حسابات عملاء غوغل في الصفحة الشخصية؟

لاتعترف مؤسسة غوغل، بأن غوغل بلس، فشل في تحقيق ماحققه الفيس بوك من شعبية، لذا وقبيل سنتين دعت غوغل لإغلاق الحسابات من قبل ربائنها الكرام، فهل يعتبر هذا حلا؟.

ويعتقد جوالك التقنية، إن حجة تسرب البيانات حجة غير مقنعة تماما، وأطراف الأمور بيدها، خاصة من خلال السيرفر ولوحة البيانات.للتوضيح:

ننقل النص الحرفي الذي يصل للعملاء مؤخرا:

كتب – عاصم الأنصاري عن إغلاق “جوجل بلس” بعد تسريب بيانات نصف مليون حساب:

أعلنت “ألفابت”؛ الشركة الأم لـ”جوجل”، اليوم الإثنين، أن ما يصل إلى نصف مليون حساب على تطبيق “جوجل بلس” للتواصل الاجتماعي ربما تعرضت لخلل من المحتمل أنه كشف بياناتها لمطورين خارجيين، وأن الشركة قررت إغلاق شبكة التواصل الاجتماعي حمايةً للعملاء.

ووفق ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر لم تسمها، ووثائق داخلية، فإن “جوجل” اختارت عدم الكشف عن المسألة، ويرجع ذلك في جانب منه إلى مخاوف من تدقيق الجهات التنظيمية.

وذكر التقرير أن خللاً برمجيًا في موقع شبكة التواصل الاجتماعي، أعطى مطورين خارجيين القدرة على الوصول لبيانات حسابات “جوجل بلس” الخاصة، في الفترة من 2015 إلى مارس 2018، عندما اكتشف محققون داخل الشركة المشكلة وقاموا بإصلاحها.

وقالت “جوجل” إن البيانات المتأثرة تقتصر على بيانات شخصية على “جوجل بلس” تشمل الاسم والبريد الإلكتروني والوظيفة والنوع والسن.

وأضافت: “لم نعثر على أدلة تشير إلى أن أي مطور كان على دراية بهذا الخلل أو أساء استخدام واجهة تطبيق البرنامج ولم نعثر على أدلة على إساءة استخدام أية بيانات شخصية”.

وتأثرت أسهم ألفابت بهذا الإعلان، حيث هبطت قيمتها بمعدل 2.6 في المئة إلى 1138.53 دولارًا للسهم.​

***********

تلقّيت هذه الرسالة الإلكترونية لأن لديك حساب مستهلك (شخصي) على +Google أو لأنك تُدير صفحةً على Google+‎.

في كانون الأول (ديسمبر) عام 2018، أعلنّا عن قرار إيقاف إصدار +Google للمستهلكين بحلول شهر نيسان (أبريل) عام 2019 نظرًا لقلّة استخدامه ولصعوبات أخرى متعلقة بالاستمرار في تقديم منتج ناجح يلبّي احتياجات المستخدمين. نشكرك على استخدام +Google ونقدّم إليك في ما يلي الخطوات التالية التي تتضمن طريقة تنزيل صورك وغيرها من المحتوى.

في الثاني من نيسان (أبريل)، سيتم إيقاف حسابك على Google+‎ وأي صفحات Google+‎ أنشأتها وسنبدأ في حذف المحتوى من حسابات المستهلكين على Google+‎. سيتم أيضًا حذف الصور والفيديوهات من Google+‎ في “أرشيف الألبومات” وصفحات +Google. يمكنك تنزيل المحتوى وحفظه، على أن يتم ذلك قبل شهر نيسان (أبريل). تجدر الإشارة إلى أنّه لن يتم حذف الصور والفيديوهات التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في “صور Google”.

وسوف تستغرق عملية حذف المحتوى من حسابات المستهلكين على +Google وصفحات +Google و”أرشيف الألبومات” بضعة أشهر، وقد يستمر عرض المحتوى خلال هذا الوقت. على سبيل المثال، قد يرى المستخدمون أجزاءً من حساباتهم على +Google في “سجل الأنشطة” وقد يظهر لمستخدمي G Suite بعض محتوى +Google للمستهلكين إلى أن يتم حذف حسابات +Google للمستهلكين.

واعتبارًا من الرابع من شباط (فبراير)، لن تتمكّن من إنشاء ملفات شخصية أو صفحات أو منتديات أو أحداث جديدة على Google+‎.

يمكنك الاطّلاع على كل الأسئلة الشائعة لمزيد من المعلومات عن التفاصيل والمستجدات التي أدت إلى إيقاف المنتج.

إذا كنت من مُشرِفي أو مالكي أحد “منتديات Google+‎”، يمكنكتنزيل وحفظ بيانات أنشطتك الموجودة على “منتدى +Google”. بدءًا من آذار (مارس) عام 2019، ستتم إتاحة بيانات إضافية للتنزيل، بما في ذلك المؤلف والمحتوى الأساسي والصور الخاصة بكل مشاركة على المنتديات العامة. مزيد من المعلومات

إذا كنت تسجّل الدخول إلى أي مواقع وتطبيقات من خلال زر “تسجيل الدخول باستخدام Google+‎”، سيتم تعطيل هذه الأزرار وقد يحل محلها زر “تسجيل الدخول بحساب Google” في بعض الحالات. سيظل بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام حسابك على Google كلما ظهر زر “تسجيل الدخول بحساب Google”. مزيد من المعلومات

إذا كنت قد استخدمت +Google لإضافة تعليقات على مواقعك أو المواقع الأخرى، ستتم إزالة هذه الميزة من Blogger قبل الرابع من شباط (فبراير) ومن المواقع الأخرى قبل السابع من آذار (مارس). وسيتم حذف كل تعليقات +Google من جميع المواقع بدءًا من 2 نيسان (أبريل) عام 2019. مزيد من المعلومات

إذا كنت أحد مستخدِمي G Suite، سيظل حسابك على +Google مفعلاً ضمن خدمات G Suite. يمكنك التواصل مع مشرف G Suite للحصول على مزيد من التفاصيل. ومن المتوقع طرح المنتج بشكل جديد وميزات جديدة قريبًا. مزيد من المعلومات

إذا كنت أحد مطوّري البرامج الذين يستخدمون “واجهات برمجة تطبيقات +Google” أو “تسجيل الدخول باستخدام +Google”، انقر هنا لمعرفة تأثير هذه المستجدات عليك.

ويتوجه جميع أفراد فريق +Google بالشكر إليك على مشاركتك في إضفاء طابع خاص على +Google. ونحن ممتنون للغاية لباقة الموهوبين من الفنانين ومنشئي المنتديات وأصحاب الأفكار المبدعة الذين اتخذوا من +Google منصة إبداع لهم. لم نكن لنحقّق أي إنجاز بدون شغفكم وتفانيكم.

Google LLC 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, CA 94043

لقد تلقيّت هذا الإعلان الإلزامي للخدمات عبر البريد الإلكتروني لإبلاغك بتغييرات مهمّة طرأت على صفحتك أو منتجك أو حسابك على +Google.

**********
مارأيكم دام فضلكم؟
جوالك التقنية.

عن اوس

شاهد أيضاً

ظلام الليل يسدل على محرط البحث غوغل..

مثلما طرحت في الأسواق غلاف شاشات الهواتف الذكية السوداء لتنفرد برؤية هاتفك وحدك، ياتي الظلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *