گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / هواتف نقالة / هل مازالت أبل تتمتع بالتجديد والصدارة؟

هل مازالت أبل تتمتع بالتجديد والصدارة؟

التنافس شيء، والجدارة شيء آخرن فهناك فخاخ ألكترونية، توهمك بجديد وهو أمر ليس بذلك بقدر ماهو جذب تجاري فماذا عن أبل؟

أخبار متفرقة حديثة عنها للتقييم:

سجلت شركة أبل براءة اختراع جديدة لنظام للتعرف على الوجه، وجاء فيها أن الشركة حصلت على حقوق نظام يتيح لسيارتك التعرف عليك ما إن تقترب منها، وبهذا تفتح السيارات أقفال أبوابها عندما يقترب منها مستخدم مسجَّل. وقد تضبط الوضعيات المفضلة أيضًا لكل مستخدم من ناحية المرايا ومقعد السائق.

تسريح كبير

لم تصل هذه التقنية إلى السيارات الذكية بعد، وعلى الرغم من أن براءة الاختراع نشرت مبكرًا من هذا الأسبوع، إلا أن الشركة حصلت عليها في أوائل العام 2017، وذلك وفقًا لموقع إنجادجيت.

في البداية، قدمت أبل طلبًا للحصول على براءة الاختراع، ثم تلت هذه الخطوة عمليات تسريح ضخمة طالت 200 موظف في قسم تايتان، وذلك في أواخر يناير/كانون الثاني 2019، وعلى مدار الأعوام الأخيرة الماضية، عُني هذا القسم بتطوير تقنيات سيارات ذاتية القيادة، لكن من غير الواضح إن كانت براءة الاختراع تلك مجرد بقايا من مشروع تايتان عندما كان في قمة عطائه، أم أنها ما زالت جزءًا من مشروع فعال في مختبرات أبل البحثية.

ليس آمنًا تمامًا

إن استخدمت أنظمة التعرف على الوجوه في أبواب السيارات، ستطفو إلى السطح مسألة جدير بالنقاش، فهل يتمكن أحد غيرك من فتح باب سيارتك؟

عندما وصل نظام فيس آي دي إلى أجهزة آيفون، أصبح اجتياز كلمات السر أمرًا سهلًا على أجهزة الأمن، فجل ما عليهم فعله هو حمل الجهاز مباشرة أمام وجه مالكه.

لا نعلم بعد متى تصل هذه التقنية إلى سياراتنا المستقبلية، أو الكيفية التي قد تستخدم بها، لكن إن أثبتت نجاحها، سنواجه عندها تحديات جديدة سعيًا إلى إيجاد ذلك الحد الفاصل بين الراحة والخصوصية.

المصدر

أيفون 2019 :

بالأمس أعلنت شركة أبل عن هاتفها الجديد وكان من المتوقع أن تقوم الشركة بالإعلان عن هاتف واحد أو هاتفين كما عودتنا في السنوات الماضية ولكن كانت المفاجأة هي أن شركة أبل أطلقت هذا العام 3 هواتف وساعة جديدة  وهذا أمر في غاية الروعة وسيكون بمثابة أختبار شديد لجميع المنافسين وربما أنت الآن عزيزي القارئ تتساءل ما هي الفائدة من قيام الشركة بإطلاق ثلاثة هواتف دفعة واحدة فكما أوضحت سابقاً كان من الطبيعي أن تقوم بالإعلان عن هاتف أيفون 2019 الجديد والإجابة بسيطة للغاية فالشركة تحاول من خلال تلك الهواتف السيطرة على سوق الهواتف ذات الفئة المتوسطة والعالية ومن خلال تلك التدوينة سوف أوضح لكم أصدقائي مواصفات تلك الهواتف.

أيفون 2019 الجديد من ابل سيحتوي علي ثلاث كاميرات في خلفية الهاتف

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن في كل عام تظهر العديد من التسريبات حول هواتف أيفون و دائماً ما تكون تلك التسريبات صحيحة ولكن تلك المرة تمكنت الشركة من الحفاظ على هاتف أيفون 2019 من وساءل الإعلام حتى يوم المؤتمر وكانت النتيجة أن جميع التسريبات التي أعلنتها الصحف المختصة في هذا الأمر جاءت خاطئة تماماً لما أعلنت عنه الشركة معادا تسريب واحد وهو قيام الشركة بالاستغناء عن معيار Plus واستبداله بمعيار ماكس وهذا بالفعل ما حدث فلقد قامت الشركة بإطلاق ثلاث هواتف وهم iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR وأخيراً Apple Watch Series 4 والآن هي لنتعرف على مواصفات تلك الهواتف.

أولاً: هاتف iPhone XS

يعتقد الكثير من المستخدمين أن هذا الهاتف هو من يستحق لقب هاتف أيفون 2019 ولكن أنا لا أعتقد هذا فالهاتف يمتلك مواصفات طبيعية وهي شاشة من طراز OLED بدقة 2436×1125وطبقة حماية من الزجاج القوي والذي يحافظ على الهاتف بصورة رائعة أما الذاكرة العشوائية للهاتف فهي 4 جيجا بايت وسعة التخزين تبدأ من 64 جيجا بايت حتى 512 وهذا يعتمد على الإصدار الذي ستقوم بشراءه وأهم ما يميز هذا الهاتف هو معالج A12 الجديد والذي يتم تطويره داخل معامل شركة أبل والذي يعتبر أقوى معالج للهواتف الذكية في العالم،كما أن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية في غاية الروعة مع تطوير تقنية FaceID التي تعتبر واحدة من أهم طرق الحماية المستخدمة في جميع أنحاء العالم وسعر الهاتف 1000 دولار.

ثانياً: iPhone XS Max

يعتبر هذا الهاتف هو أفضل ما قدمته أبل في عالم الهواتف الذكية حتى وقتنا هذا فمن خلال هذا الهاتف تمكنت أبل من أن تفوق توقعات جميع المستخدمين وبالحديث عن مواصفات الهاتف فهو يأتي مع معالج A12 أيضاً كما هو الحال في الهاتف السابق والذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت أيضاً وربما الاختلاف بين الهاتفين هو في مقاس الشاشة وحجم الهاتف ووزنه وهذا أمر يفضله المستخدمين فانا شخصياً أفضل الهواتف ذات الحجم الكبير ولقد حصل الهاتف على معيار IP68 وهذا يعني أن مقاومة الهاتف للماء والأتربة أصبحت مضاعفه عن أي إصدار سابق من هواتف الأيفون أما سعر الهاتف فهو 1100 دولار أمريكي

ثالثاً: هاتف iphone XR

أعتقد أصدقائي أن هذا الهاتف هو من يستحق لقب هاتف أيفون 2019 فعلى الرغم من إمكانيات الهاتف أقل من الهاتفين السابقين ولكنها تعتبر المرة الأولى التي تقوم فيها أبل بمخاطبة الفئة المتوسطة وعلى الرغم من أن الفئة السعرية للهاتف لا تعتبر للفئة المتوسطة ولكن هذا التصنيف تم وضعة من قبل الشركة و وسائل الإعلام ومواصفات الهاتف هي شاشة LCD ومعالج A12 أيضاً وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت وتبدأ سعة التخزين من عند 64 جيجا بايت وتنتهي عند 256 جيجا بايت أما بالحديث عن الكاميرا فالهاتف يأتي مع كاميرا خلفية واحدة وليست مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية مثل الهواتف السابقة بالضبط ولكن أكثر ما يميز هذا الهاتف هو ألوانه الرائعة فلقد تم إتاحة 6 ألوان من هذا الهاتف ويمكنك التعرف عليه أكثر من خلال التدوينة التي تحدثت فيها عن هذا الهاتف بالتفصيل،أما السعر فسيكون 750 دولار أمريكي .

المصدر

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن شركة #آبل تخطط لطرح ثلاثة طرازات من أجهزة آيفون هذا العام مع بعض الميزات الجديدة للكاميرا، بما في ذلك ثلاث كاميرات خلفية للطراز الأغلى وكاميرتان خلفيتان للطرازين الآخرين.

ويُعتقد أن هذه الطرازات الثلاثة لأجهزة #آيفون ستشمل خلفًا لهاتف “آيفون إكس آر” iPhone XR الذي أظهر تباطؤًا في الطلب، والذي وفقًا لما ذكرته شركة آبل، كان بسبب ضعف المبيعات في الصين. الأمر الذي أدى إلى قيام العديد من تجار التجزئة في مجال الإلكترونيات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بخفض أسعار أجهزة آيفون هذا الأسبوع.

وذكر تقرير صحيفة #وول_ستريت جورنال أن شركة آبل قررت الالتزام بـ “شاشات الكريستال السائل” LCD في وقت خفضت فيه مبيعات أجهزة “آيفون إكس آر” iPhone XR المتدنية أحدث إيراداتها للربع الرابع من عام 2018.

وفي الأسبوع الماضي، أصدرت شركة آبل تحذيرًا يخص إيراداتها للمرة الأولى منذ ما يقرب من 12 عامًا، مما أدى إلى انخفاض أسهمها بنسبة 10%، وهو أكبر انخفاض على أساس يومي خلال ست سنوات.

وذكر تقرير وول ستريت جورنال أن شركة آبل تعتزم الاستمرار في استخدام “شاشات الكريستال السائل” LCD في هاتف “آيفون إكس آر” iPhone XR لعام 2019. ومع ذلك، سوف تتحول شركة آبل في عام 2020 بالكامل إلى شاشات “الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي” OLED لأجهزة آيفون، وبذلك يتم إسقاط نموذج LCD بالكامل.

يُشار إلى أن تقرير الصحيفة يأتي بعد أيام من نشر صورة مسربة لما قيل إنه هاتف آيفون بثلاث كاميرات خلفية، وقال حساب التسريبات على موقع تويتر OnLeaks@ إن هذه الصورة لهاتف ستكشف عنه آبل اسم “آيفون 11” iPhone XI.

المصدر

رابط تجاري 

عن اوس

شاهد أيضاً

هل فعلا غوغل ستوقف تعاملها مع شركة هواوي الصينية؟؟

من الغفلة أن نضع البيض في سلة واحدة، فهل فعلتها هواوي؟ أم هي سلطة العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *