Modern technology gives us many things.

هل فعلا غوغل ستوقف تعاملها مع شركة هواوي الصينية؟؟

3 15

من الغفلة أن نضع البيض في سلة واحدة، فهل فعلتها هواوي؟ أم هي سلطة العلم والمال والقوة تتكلم؟، هل مازالت الصين متهمة بسرقة الأفكاركذلك والاسرار؟، (همسة: لاتعتمد على ايميل غوغل فقط مثلا  في تعاملاتك اليومية ) إليكم الخبر:

ماروك تلغراف

قررت شركة جوجل وقف تعاملها مع شركة هواوي الصينية، عقب قرار ترامب الأخير، والذي ينص على منع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركات الخارجية فيما يخص معدات وخدمات الاتصالات.

وحسب تقرير لوكالة “رويترز” لن تحصل هواتف هواوي القادمة على متجر التطبيقات جوجل بلاي ويوتيوب والمتصفح وجميع تطبيقات جوجل.

أما نظام اندرويد فهو مفتوح المصدر سيبقى خارج هذا القرار. وفقًا لذات الوكالة.

وبعد ساعات من نبأ صادم للشركة الصينية، أفادت صحيفة “نيكي آسيان ريفيو”، اليوم الاثنين، بأن “إنفنيون” الألمانية لصناعة الرقائق علقت الشحنات إلى عملاق الإلكترونيات “هواوي”، وذلك بعد ساعات من إعلان مماثل لعملاق محركات البحث “غوغل”

ولم يصدر تعليق من شركة “إنفنيون” حتى الآن.

وقالت الصحيفة مستندة إلى مصدرين مطلعين إن قرار “إنفنيون” وقف تسليم الشحنات جاء بعد أن أدرجت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، “هواوي” على القائمة السوداء للتجارة رسميا، الخميس، مما يعني فرض قيود فورية تزيد بدرجة كبيرة صعوبة تعامل شركة معدات الاتصالات مع الشركات الأميركية، على ما أوردت وكالة “رويترز”.

وتابعت أن “إنفنيون” ستعقد اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة الوضع وإجراء تقييم، مضيفة أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الألمانية ستستأنف العمل مع “هواوي” بعد استيضاح الجوانب القانونية.

وقالت الصحيفة إن مبيعات الشركة الألمانية السنوية لنظيرتها الصينية تصل إلى 100مليون دولار أو أقل.

وكانت “غوغل”، وفي قرار مفاجئ، أعلنت وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات اعتادية وبرمجية مع شركة “هواوي”، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

وتعني هذه الخطوة، أن الشركة الصينية ستفقد على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية، التي تُباع خارج الصين، إمكانية الوصول إلى التطبيقات والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك متجر “غوغل بلاي”، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني “جيميل”.

ووضعت واشنطن، الأسبوع الماضي، “هواوي”، التي تعد واحدة من أكبر وأنجح الشركات في الصين على قائمتها التجارية السوداء، الأمر الذي يُصعّب على هواوي التعامل مع الشركات الأميركية، وهو قرار انتقدته الصين، وقالت إنها ستتخذ خطوات لحماية شركاتها.

وتأتي التطورات المحيطة بشركة الإلكترونيات الصينية في وقت يشهد توترات تجارية بين واشنطن وبكين، ووسط مخاوف تبديها الولايات المتحدة من أن الصين قد تستخدم الهواتف الذكية وأجهزة الشبكات التابعة لهواوي في التجسس على الأميركيين، وهي مزاعم نفتها الشركة مرارا وتكرارا.

المصدر: رويترز

 

3 تعليقات
  1. أبو فراس يقول

    لقد ادت حرب أمريكا لهواوي انخفاض شعبيتها في بريطانيا 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 واستبدال أجهزتها، وما أراه ان هواوي ستجد مخرجا تقنيا مستقلا ومبدعا يغني الناس عن غوغل كلكل…
    مقال آخر منقول
    http://www.bbc.com/arabic/business-46497656?ocid=wsarabic.chat-apps.in-app-msg.whatsapp.trial.link1_.auin

  2. راما يقول

    https://www.linkedin.com/feed/update/urn:li:ugcPost:6543204583634681856
    لهذا السبب خافت الولايات المتحدة الأمريكية من هواوي

  3. ياسين يقول

    معو حق ترامب يواجه هيك شخص ..
    انترفيو للرئيس التنفيذي و مؤسس شركة #هواوي عن #الأزمة بين شركته ودونالد ترامب …
    المذيعة بتسأله انت في مواجهة أقوى دولة في العالم كيف رح تتصرف! رد وقال لها أنا مبسوط بالدعاية اللي بيعملها لنا رئيس الولايات المتحدة .. كل العالم الان يعرفنا حتى الدول اللي مالناش فيها #operation ولا صرفنا دولار على الدعاية فيها عرفتنا … #دعاية كانت ممكن تكلفنا ملايين صارت ببلاش وبالمناسبة #أمريكا ماتقدر تكسرنا مهما حاولت …
    ثم سألته عن القبض على بنته في #كندا قال لها أكيد كأب قلبي أتكسر عليها بس لقيت انها تجربة مفيدة لها هتخرج منها إنسانة أقوي و بأجنحه تقدر تحلق بيها لبعيد في المستقبل … الرجل كل ما تسئله عن موضوع سلبي بيحوله لإيجابية … حرب أمريكا ضده دعاية مجانية … القبض على بنته تقويها في #المستقبل … بإختصار الbrain set الناس #الناجحة مختلف تماماً عن الناس العادية اللي بيحبو يعيشوا في دور الضحية … #التفكير_الإيجابي “مش كلام تنمية بشرية” هو الفرق بين الناجح اللي عارف انه النجاح بيتحدد بمدى قدرتك على تلقى الصدمات وتستمر والفاشل اللي يضل يندب و يشكو الوضع و الزمان بالظالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.