گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / تقنيات / جديد أخبار التقنيات 21

جديد أخبار التقنيات 21

لدينا من جديد الأخبار ماهو مهم ومهم جدا هيا معنا:

الموضوع السابق:جديد أخبار التقنيات 20

1-متصفح ضار .myway.com :

يظهر حاليا لبعض المستخدمين متصفح ضار .myway.com كما انتشر في الآونة الأخيرة، يسبب دخول الفايروسات على الحواسب والهواتف الذكية، ويستعين بمتصفح داتا للرد على طلبات البحث، ولإزالته عدة طرق نعرض منها عدة للفائدة:

هذا الفيديو هو دليل كيفية إزالة Search.myway.com من الكمبيوتر والمتصفحات: Mozilla Firefox و Internet Explorer و Google Chrome يدويًا. قم بفحص الكمبيوتر باستخدام برامج مكافحة خاصة

إزالة Myway Search إعادة التوجيه من ويندوز
الخطوة 1: إزالة Myway Search redirect مع Malwarebytes Anti-Malware
يستخدم Malwarebytes Anti-Malware Free تقنية رائدة في الصناعة لاكتشاف وإزالة جميع آثار البرامج الضارة ، بما في ذلك الدودات وأحصنة طروادة والجذور الخفية والروّيقات والمسجلون والمسجلون وبرامج التجسس والمزيد.
من المهم ملاحظة أن Malwarebytes Anti-Malware يعمل بشكل جيد ويجب تشغيله جنبًا إلى جنب مع برنامج مكافحة الفيروسات دون تعارض.

يمكنك تنزيل تنزيل Malwarebytes Anti-Malware من الرابط أدناه.
MALWAREBYTES ANTI-MALWARE DOWNLOAD LINK (هذا الرابط سيفتح صفحة ويب جديدة يمكنك من خلالها تنزيل “Malwarebytes Anti-Malware Free”)
بمجرد التنزيل ، أغلق جميع البرامج ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرمز الموجود على سطح المكتب باسم “mbam-setup” لبدء تثبيت Malwarebytes Anti-Malware.scanner لإزالة الفيروسات وحماية النظام من البرامج الضارة:

مقال مهم عن إزالته من الأيفون  عن طريق برامج  خاصة، وخيارات أخرى.

نصائح مهمة لإزالته والوقاية منه.

**************

خبر إيجابي من أمريكا لشركة هواوي

قبل ثلاث شهور قررت السلطات الأمريكية و في إطار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين حظر نشاط الشركة الصينية هواوي على الأراضي الأمريكية و عدم استفادتها من منتوجات الشركات الأمريكية بما فيها نظام أندرويد و تم منحها مهلة 90 يوما و هي المهلة التي انتهت رسميا أمس الإثنين 19 أغسطس.
و كانت شركة هواوي قد أعلنت فعليا أنها طورت نظام تشغيل بديل لأندرويد، من دون تحديد موعد نهائي للبدء في استخدامه، لكن الأخبار المفرحة أتت من أمريكا هذه المرة، حيث أشارت وسائل الإعلام أن وزارة التجارة الأمريكية قررت منح هواوي أجل جديد من خلال تمديد المهلة إلى 90 يوما جديدة.
و تأتي هذه الخطوة في إطار تمكين شركة هواوي الصينية من بيع منتجاتها المصنع أصلا، بالإضافة إلى احترام التزامات و مصالح الشركات الأمريكية المتعاقدة مع هواوي، كما أن القرار يأتي في إطار جولة جديدة من المفاوضات بين الأمريكيين و الصينيين فيما يتعلق بالمصالح التجارية بينهما.
********

تطبيق جوجل جو “Google Go” أصبح الآن متاح عالميًا

في الشهر الماضي، تجاوز تطبيق جوجل جو “Google Go” الـ 100 مليون عملية تثبيت من على متجر جوجل بلاي.

وبالنظر إلى هذا الرقم بالإضافة إلى دورة حياة التطبيق جنبًا إلى جنب إلى مدى استخدام التطبيق على نطاق واسع.

يُفهم أنه متاح لجميع مستخدمي أندرويد حول العالم، لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا.

تطبيق جوجل جو "Google Go" أصبح الآن متاح عالميًا
تطبيق جوجل جو “Google Go” أصبح الآن متاح عالميًا

حيث قبل اليوم، كان متاح فقط في بعض البلدان، وكان يقتصر على هواتف أندرويد Go Edition، ولكن منذ هذه اللحظة أصبح التطبيق متاح بشكل عالمي ولجميع المستخدمين.

بالنسبة إلى مهمة التطبيق، فهو ليس مجرد وسيلة للوصول إلى بحث جوجل، بل يتضمن أيضًا إصدارًا خفيفًا من “عدسة جوجل”.

وهنا يعمل مع أكثر من عشر لغات، فضلًا عن دعمه لميزة “القراءة بصوت عالٍ” لمواقع الويب وأكثر.

وكل ذلك محشو بطريقة ما بمساحة 7 ميجابايت فقط، ليكون الأكثر ملائمة لأولئك الذين لديهم هواتف قديمة أو سعة تخزينية محدودة.

على أي حال، أصبح تطبيق جوجل جو الآن متاح للجميع بدون أي قيود، وعلى الرغم من أنه ما زال يفتقد للكثبر من الميزات المتاحة في الإصدار الرئيسي صاحب حجم 80 ميغابايت، إلّا أنه ينجز المهمة وأكثر.

أخيرًا، يعمل تطبيق جوجل جو مع هواتف أندرويد 5.0 فأحدث، على أن يكون متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل.

ولتحميله انتقل ببساطة إلى صفحته من على متجر جوجل بلاي من هنا.

المصدر

*************

فيس بوك تطلق أداة مسح بيانات الخصوصية للمستخدمين في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلندا

فيس بوك أطلقت أداة مسح بيانات الخصوصية في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلند بمرحلتها الأولى؛ على أن يتم توسيع نطاق عملها في الشهور القادمة لتشمل دولاً أخرى؛ بهدف زيادة تحكم المستخدمين في بياناتهم على المنصة

فيس بوك تطلق أداة مسح بيانات الخصوصية في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلندا

أخيراً قامت فيس بوك بخطوة عملية في ملف أداة مسح بيانات الخصوصية التي أعلن عنها مارك زوكيربيرغ منذ قرابة العام والنصف في مؤتمر المطوريين،حيث أطلقتها اليوم فعلاً في كل من إيرلندا وكندا وكوريا الجنوبية مع العمل على توسيع نطاق عمل الأداة لتشمل دولاً أخرى في الشهور القليلة المقبلة.

وستتيح الأداة تحكماً أكبر للمستخدم في بياناته الخاصة التي يشاركها مع المنصة عبر تطبيقات الطرف الثالث أو من خلال المواقع الإلكترونية، حيث يمكن من خلالها مسح أي سجل بايانات قامت بمشاركته للوصول لخدمة معينة أو تطبيق عبر تسجيل الدخول من المنصة أو أي عملية مشابهة.

آلية عملية الأداة

وتظهر الأداة الجديدة باسم “مسح التأريخ” أو Clear history كما هو ظاهر من لقطة الشاشة السابقة، بحيث تقع ضمن تبويب جديد باسم ““Off-Facebook activity” في قائمة الإعدادات لتطبيق فيس بوك، والذي يعني تعطيل تعقب فيس بوك للنشاطات.

فحين يقوم المستخدم بفتحه سيتمكن من مراجعة التطبيقات والمواقع التي تتعقب نشاطاته وبالتي بدورها ترسل التقارير لفيس بوك ويتم استغلالها لتوجيه الإعلانات له بالشراكة مع المُعلنين.

وبالضغط على أيقونة مسح التأريخ يكن المستخدم قد منع المنصة من الوصول للمعلومات الملتقطة من التطبيقات والمواقع وعمليات التصفح، كما يمكن للمستخدم أن يمنع المواقع والتطبيقات من رفع تقاريرها للمنصة مستقبلاً عبر خيار مخصص لذلك.

بالإضافة لكون المستخدم يستطيع منع المنصة من الوصول الكامل لجميع بيانات التصفح والتطبيقات، فإنه أيضاً قادر على الاكتفاء بتخصيص تطبيقات و مواقع بعينها، ومنعها من ارسال تقارير التعقب لفيس بوك.

وتأتي محاولات فيس بوك الحثيثة لتقديم منتجها ضمن بيئة خصوصية مثالية للمستخدم ضمن عملها على إرجاع ثقة الجمهور بها وخصوصاً بعد سلسلة الفضائح والاختراقات التي تعرضت لها بما فيها فضيحة كامبريدج أنالتيكا، حيث غرمت على إثرها 5 مليارات دولار منذ وقت قصير.

المصدر

***********

الهاتف Galaxy A50 يحصل على تحديث جديد يُحسن خوارزمية شحن البطارية وأداء النظام وإستقراره

Samsung Galaxy A50

قامت شركة سامسونج اليوم بإصدار تحديث جديد للهاتف Galaxy A50، وهو التحديث الذي يجلب معه العديد من التحسينات والإصلاحات، بما في ذلك تحسين الخوارزمية المسؤولة عن شحن البطارية، فضلا عن تحسين أداء مستشعر بصمات الأصابع، وتحسين أداء وإستقرار نظام التشغيل.

هذا التحديث الجديد متوفر حاليًا بالفعل للتحميل عبر الهواء ويحمل البنية رقم A505FDDU2ASH3 مع العلم بأن حجمه يبلغ 320 ميغابايت. وإلى جانب التحسينات المذكورة آنفًا، فهذا التحديث يجلب معه كذلك الإصلاحات الأمنية لشهر أغسطس، وتطبيق Snapchat.

هذا التحديث قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصل إلى الهاتف الخاص بك، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار وتتطلع للحصول على هذا التحديث في المستقبل القريب، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار حول الجهاز ” About Device “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار تحديثات النظام ” System Updates “.

وبطبيعة الحال، بإمكانك تحميل هذا التحديث بإستخدام بيانات الإنترنت المحمولة أو بإستخدام شبكة WiFi على الرغم من أننا نوصي دائما بإستخدام شبكة WiFi عندما يتعلق الأمر بتحميل التحديثات لأن ذلك يغنيك عن إستنزاف بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك. وبطبيعة الحال، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات هاتفك لتجنب فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك في حال ساءت الأمور أثناء تثبيت التحديث.

المصدر

**********

شركة CORSAIR تطلق لوحة مفاتيح K57 RGB لتمزج بين حرية الإستخدام واللون الجذاب!

شركة CORSAIR الرائدة في صناعة أكسسوارات الكمبيوتر وأدواته تطلق اليوم أخر لوحاتها وهي K57 RGB Wireless Gaming Keyboard. أول لوحة كيبورد من الشركة تستخدم تقنيات CAPELLIX للإضاءة و SLIPSTREAM WIRELESS للتوصيلات اللاسلكية لإعطاء إضاءة رائعة لكل مفتاح في اللوحة مع توصيل ثابت غير متردد أدائه!

كيبورد K57

تقنية CAPELLIX RGB LED هي السبب الأساسي لإعطاء كيبورد CORSAIR الجديد أفضل إضاءة ممكنة بدون التضحية بذرة من أدائه، وظهرت تلك التقنية لأول مرة في ذاكرة DOMINATOR PLATINUM RGB DDR4 العشوائية، والتي أعطت سطوع أعلى لوحدات الإضاءة بنسبة 60% ورفعت كفائتها بنفس النسبة أيضاً. وتجعل هذه التقنية كيبورد K57 قادراً على العمل لمدة 35 ساعة على شحنة واحدة بإضاءة كاملة لتتمتع بها لأطول وقت ممكن.

أما بالنسبة للتوصيل، فعدم وجود الأسلاك يعطي حرية أفضل. وتستخدم كيبورد K57 تقنية SLIPSTEA WIRELESS التي تزودها بسرعة رائعة للغاية في الإستجابة مع العلم أنها أول لوحة من CORSAIR لتستخدم هذه التقنية التي تعطي وقت إستجابة 1 ميلي ثانية حتى بعد عشرة أمتار لكي تستخدمها بطريقتك التي تريدها، كل هذا مع تقنية IFS التي تعطي إتزان شديد في إتصالك حتى في ظل وجود العديد من الشبكات اللاسلكية من حولك. كل هذا مع وجود توصيلات أخرى مثل الـ USB أو الـ Bluetooth لتستخدمها على أجهزة أخرى مثل الأجهزة المحمولة وشاشات التلفزيون.

كيبورد K57

كيبورد K57 اللاسلكي يتميز بكل ما يحتاجه اللاعبين للمنافسة. ستة أزرار macro لكي يعطوك الأفضلية أثناء اللعب مع إمكانية تحديد أماكن الأزرار، أزرار مخصصة للصوت والتحكم في الوسائط بشكل كامل، وكل هذا لكي تتحكم في كل ما حولك بدون أن تقوم بالتوقف عن اللعب. يوجد أيضاً جزء لإراحة يدك قابل للفك حتى ترتاح طوال فترة لعبك أثناء التمتع بالمفاتيح ذات الصوت الخفيف والاستجابة العالية لجعلها قابلة للإستخدام من أجل العمل واللعب.

قم بالتجكم في لوحة K57 الخاصة بك عن طريق برنامج CORSAIR iCUE لكي تقوم بتشغيل الإضاءة الديناميكية بألوان الـ RGB على عرض كيبورد CORSAIR خاصتك والقيام بعمل تزامن مناسب بين اللوحة وجميع القطع في الكمبيوتر الخاص بك من CORSAIR، سواء كانت مراوح، لوحات، فارات، أو حتى أشرطة الـ LED.

المصدر

**********

تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly يقترح عليك الآن مفردات بديلة للكلمات

سابقًا، كان لنا العديد من المحطات للكتابة عن تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly وتحديثاتها، واليوم هناك تحديث يمكن أن نصفه بالمهم والمفيد جدًا.

حيث من المنطق أن تكرار الكلمات نفسها يجعل للكتابة دون المستوى، وهذا هو السبب في أن معظم المؤلفين أو الكتّاب يستخدمون مرادفات لتنويع العبارات.

تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly يقترح عليك الآن مفردات بديلة للكلمات
لوحة المفاتيح Grammarly

وعلى الرغم من أن الكتابة تتم عادةً على أجهزة الحاسوب، إلا أن الكثير منها يحدث على هواتفنا المحمولة.

ولحسن الحظ، يمكن الاستعانة بلوحة المفاتيح Grammarly، التي حصلت اليوم على ميزة اقتراح مرادفات للكلمات.

وهذا يجعل من كتاباتك أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، بالإضافة لذلك، هناك المهمة الأساسية للوحة وهي التصحيح الإملائي والنحوي.

فيما يخص إمكانية الاستخدام، فكما هو ملاحظ في الصورة أدناه، لن يتم اقتراح مرادفات للكلمة إلّا في حالة كتابتها والتوقف قليلًا.

تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly يقترح عليك الآن مفردات بديلة للكلمات
لوحة المفاتيح Grammarly

بالتالي، فإن اقتراحات التصحيح التلقائي ستفسح المجال للمرادفات المحتملة للكلمة التي كتبتها للتو.

ويمكنك أيضًا النقر فوق كلمة أخرى في الجملة لمراجعة البدائل الموصى بها.

بدوره، الميزة غير مُفعّلة تلقائيًا، حيث يلزمك الانتقال إلى إعدادات اللوحة ومن هناك قم بتنشيط ميزة المرادفات الجديدة.

أخيرًا، وللأسف الشديد، لوحة Grammarly لا تدعم حاليًا اللغة العربية، ونأمل بأن نرى الدعم قريبًا.

أما فيما يخص التحديث، فهو متاح لمستخدمي أندرويد و iOS، لتحميله انتقل من هنا أو هنا على التوالي.

المصدر

***********

  • إطلاق أول مفتاح أمان لأجهزة آيفون بمنفذ Lightning
  • أعلنت شركة Yubico، وهي الشركة التي تصنع مفاتيح الأمان المادية للمصادقة الثنائية، عن إطلاق مفتاح (YubiKey) المجهز بمنفذ (Lightning)، والمصمم للعمل مع أجهزة آيفون وآيباد من آبل.

    وتقدم Yubico منذ فترة طويلة أجهزة (YubiKey) بخيارات (USB-A)؛ و (USB-C)؛ و (NFC) لأجهزة الحواسيب الشخصية وأجهزة ماكينتوش والأجهزة المحمولة، لكن هذه هي المرة الأولى التي توفر فيها الجهاز بمنفذ (Lightning).

    ويُعد (YubiKey) بمثابة جهاز مادي للمصادقة الثنائية مصمم للعمل مع مئات الخدمات من أجل جعل عمليات تسجيل الدخول أكثر أمانًا، وغالبًا ما يكون أكثر ملاءمة من المصادقة الثنائية المستندة إلى البرامج لأنه ليست هناك حاجة لإدخال رمز الحماية.

    ويتميز (YubiKey 5Ci) الجديد، الذي أعلنت عنه الشركة لأول مرة قبل شهرين، بمنفذ (Lightning) من طرف ومنفذ (USB-C) في الطرف الآخر.

    ويعني ذلك أنه يعمل مع أحدث أجهزة (iOS) وأجهزة (Mac) من آبل، باستثناء (iPad Pro)، لأنه غير متوافق مع جانب (USB-C) في الوقت الحالي.

    موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

    ويمكن للمستخدمين مع (YubiKey 5Ci) زيادة أمان تطبيقات (1Password)؛ و (Idaptive)؛ و (LastPass)؛ و (Okta)؛ و (Bitwarden)؛ و (Dashlane) باستخدام المصادقة المادية.

    ويعمل الجهاز أيضًا مع متصفح (Brave) لنظام التشغيل (iOS) لتأمين عمليات مصادقة تسجيل الدخول لمواقع مثل تويتر؛ و (GitHub)؛ و (Bitbucket)؛ و (1Password).

    ولا يعمل (YubiKey 5Ci) لأجهزة (iOS) في الوقت الحالي مع تطبيقات أو متصفحات أخرى، حيث يحتاج مطورو التطبيقات والمتصفحات إلى دعمه.

    وتقول Yubico: إنها تعمل مع مطورين آخرين من خلال برنامج مطور Yubico، ويمكن للمهتمين بمفتاح (YubiKey 5Ci) شراءه مقابل 70 دولارًا من موقع Yubico الإلكتروني.

    ويعمل جانب (USB-C) في (YubiKey) مع أجهزة ويندوز وماك عبر منفذ (USB-C)، وهو متوافق مع عشرات المواقع والخدمات، مع قائمة متوفرة على موقع Yubico الإلكتروني.

    ويدعم (YubiKey 5Ci) بروتوكولات المصادقة المتعددة، بما في ذلك (IDO2/WebAuthn)؛ و (FIDO U2F)؛ و (OTP)؛ و (PIV)؛ و (OpenPGP).

  • المصدر

 

 

 

 

 

 

عن اوس

شاهد أيضاً

هل سيدخل التلاعب التقني مرحلة الجنون بحلول عام 2020.؟؟؟؟

في حين يبحث الإنسان عن اليقين والاستقرار الفكري والمعاشي، تدخل التقنية فتجعلك لاتثق حتى بخيالك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *