Modern technology gives us many things.

“آيفون 7” أم “آيفون 6 إس”؟هل أنت مستعد لتجرب؟

0 748

تستثمر الشركات الكبيرة اموالنا لصالحها ، ونغرق في التجارب الكثيرة…لذا علينا البحث جيدا عن الميزات والسيئات بعد وقت من انتشار الخبر…

gallery-preview

ولا تكاد تمر أشهر قليلة على إطلاق آبل لجيل جديد من هاتفها الذكي “آيفون”، حتى تبدأ الشائعات بالتهام فضول عشاق منتجات الشركة الأمريكية انتظاراً لجيل جديد من الهاتف.

في العامين الماضيين اعتادت آبل على إطلاق طرازين مختلفين من هاتف آيفون دفعة واحدة، وهو أمر لم تعتد عليه الشركة منذ إطلاق أول هاتف آيفون عام 2007.

ففي عام 2013، كانت المرة الأولى التي تزيح فيها آبل النقاب عن هاتفين ذكيين، وأطلقت حينها الطرازين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي.

أما في عام 2014، فأطلقت الشركة الهاتفين آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وكان فيهما نقلة نوعية في تاريخ هواتف الشركة، وتحديداً فيما يتعلق بقياس الشاشة، إذ يعتبر الهاتف آيفون 6 أول هواتف الشركة بقياس شاشة يزيد عن 3.5 بوصة وهو القياس الذي اعتمدته آبل في أول هواتفها الذكية.

هل ستحافظ آبل على خطتها بإطلاق هاتفين دفعة واحدة؟

تتضارب التقارير الإعلامية حول خطط شركة آبل لعام 2015 فيما يتعلق بالجيل الجديد من هاتف آيفون، ويبقى الاسم الذي سيحمله الجيل الجديد من الهاتف مسألة جدلية تشكل مادة دسمة للمختصين في الشأن التقني.

إذ تشير بعض التسريبات إلى أن آبل تعتزم إطلاق طراز واحد جديد من هاتف آيفون خلال العام الجاري سيحمل الاسم iPhone 6S، وذلك حسب الموقع الإخباري الصيني “يونايتد ديلي نيوز UDN”، كما يشير الموقع إلى أن شهر آب أغسطس سيكون موعداً لإطلاق الهاتف، خلافاً لما اعتادت عليه آبل في إطلاق هواتفها في الخريف وفي شهر سبتمبر تحديداً.

في حين تذهب تقارير إعلامية أخرى إلى أن آبل ستتجاوز محطة الهاتف “آيفون 6 إس” وستذهب مباشرة إلى الهاتف “آيفون 7” .

وتذهب بعض التسريبات الاعلامية في هذا الشأن إلى أبعد من ذلك، إذ يشير موقع “تك نيوز Tech News” الصيني إلى أن آبل ستسير على نهجها في العامين الماضيين وستطلق الهاتفين iPhone 6s و iPhone 7 دفعة واحدة في خريف العام الجاري، وتذهب هذه التقارير إلى أن الأول سيحمل شاشة بقياس 4.7 بوصة والثاني بقياس 5.5 بوصة.

كما تشير تسريبات أخرى إلى أن “هاتفي” آبل سيحملان الاسم iPhone 6s وiPhone 6c.

والجدير بالذكر أن للمواقع الإخبارية في شرق آسيا عموماً وفي الصين خصوصاً تاريخ طويل في تسريب آخبار شركة آبل وخطط إنتاجها وذلك لقربها من مصادر توريد معدات التصنيع لتلك المنتجات كالشاشات والمعالجات وغيرها من العتاد، ولا ننسى أن آبل تتخذ من الصين مقرا لعدد من مصانعها أيضاً..

ما الجديد في هواتف آبل القادمة؟

أيا يكن الاسم الذي سيحمله هاتف آبل القادم، iPhone 6s أم iPhone 7 ، “أم كلاهما”، تشير التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيزود بتقنية متطورة في مجال التصوير ستصبح معها جودة الصور بموازاة تلك الجودة التي تقدمها كاميرات DSLR الاحترافية، فضلاً عن تزويد الهاتف بكاميرا تبلغ دقتها 12 ميغابكسل، وفيما لو صحّت هذه التسريبات فستكون المرة الأولى التي يزود فيها هاتف “آيفون” بكاميرا تزيد دقتها عن 8 ميغابكسل.

كما ستقوم آبل بمضاعفة سعة ذاكرة التخزين العشوائي RAM في الهاتف مما يعد بسرعة أكبر لأداء الهاتف مما اعتاد عليه مستخدمو هواتف آيفون في الأجيال الحالية، وبات أمرا اعتيادياً أن تقوم آبل بتزويد الجيل الجديد من هاتفها الذكي بمعالج يتفوق بسرعته بنسبة 20% على الأقل على الأجيال السابقة من المعالجات.

وبالطبع فإن تزويد الهاتف بمعالج ذي قدرات أعلى سيرافقه تزويد الهاتف ببطارية ذات سعة أكبر لتتماشى مع الأداء المرتفع لذلك المعالج.

من ناحية التصميم، من المتوقع أن يأتي هاتف آبل القادم بألوان جديدة للمرة الأولى كالذهب الوردي “rose gold” والوردي، ويبدو أن آبل ستستهدف فئة النساء بهذه الألوان الجديدة من الهاتف.

وفيما لو صحّت إحدى التسريبات، فإنها ستكون مفاجأة مثيرة لعشاق هواتف آيفون، وهي أن آبل تعتزم تزويد هاتفها القادم بشاشة منحنية على الجانبين على غرار ما قامت به غريمتها الكورية الجنوبية سامسونغ في هاتفها الذكي غالاكسي إس 6 إيدج.

ومن المؤكد أن الجيل الجديد من هاتف آيفون سيعتمد على الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS بإصداره التاسع. ومن المنتظر أن تزيح آبل النقاب عن نظام التشغيل iOS 9 خلال الصيف الحالي خلال مؤتمر المطورين wwdc 2015 على أن يصل للمستخدمين في الربع الرابع من العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.