Modern technology gives us many things.

تدابير مهمة تجعلك تستخدم ويندوز 7 بشكل عادي بعد انتهاء الدعم

0 67

مامعنى توقف الدعم عن نظام معين ؟ ومامعنى توقف سد الثغرات فيه ضد الاخترق؟ تعني أنه يجب فعلا الانتقال لنظام آخر، لأنه تمهيد لتوقف النسخة تماما، ولكن حتى يتسنى لك ذلك كن حريصا على بياناتك، وذلك لأن متابعة التحدثات دوما تبقى مكلفة بشكل عام لذوي الدخل المحدود عموما، تدابير احترازية لمن لديه النظام 7 منقولة:

كونك مستخدم للحاسوب لابد وأنك استخدمت نظام تشغيل ويندوز7, حيت أنه يبقى هذا النظام يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الحواسيب و خصوصا المحمولة. نظام ويندوز7 جاء بنقلة نوعية غيرت مسار أنظمة تشغيل الخاصة من Microsoft إلى أحسن بعدما شهدت فشل ذريع على مستوى نظامها Windows-vista لكن تم تدارك الأمر ليأتي Windows 7 بحلة أبهرت المستخدمين و جعلت Microsoft تستعيد مكانتها من جديد.

لكن و للأسف و بعد مرور عقد من عمر نجاح windows7 جاء قرار انتهاء الدعم عليه, أي أنه لن تستمر Microsoft  بوضع تحديثات خاصة ل Windows 7  بعد تاريخ 14 يناير 2020  حيت يعد هذا التاريخ هو النهاية الرسمية لدعم Windows 7.

نعم أخي أختي, ستجول بخواطركم الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع… وفي هذه المقالة سندكر لكم كيف يمكنك كمستخدمين لنظام Windows 7  استخدامه حتى و بعد انتهاء الدعم عليه, هذا كله من أجلكم متابعينا الأوفياء.

تدابير مهمة لأجل أمان خصوصيتك في windows7 

أمر مهم وجب أن تأخذه في علمك, لا يعني نظام Windows 7 توقف عن العمل بشكل نهائي في 14 يناير 2020 فهو لا يزال إلى حدود الساعة يعمل بشكل عادي كما تعودتم عليه وهذا سيكون خبر سار خصوصا للدين طبيعة عملهم تحتم عليهم العمل ب Windows 7 , منهم أصحاب محالات صيانة الإلكترونيات و أصحاب الورشات الدين يتعاملون مع برمجيات لا تشتغل إلا على Windows 7 والكثير من مثل هذه الأمثلة… لكن وجب اتخاذ بعض التدابير للاستخدام مستقبلا.

بما أن النظام سيظل يشتغل أين الإشكال ؟

الإشكال سيكون على مستوى التحديثات الأمنية و التقنية. نعم صديقي نظام Windows 7  سيكون معرض بشكل كبير جدا للاختراقات لأن جميع الثغرات الأمنية المتواجدة به لن تصلح ولن ينزل تحديثات لها من قبل شركة Microsoft.

الأمان

أمر طبيعي أن يكون الحاسوب الخاص بك يحمل خصوصياتك, بما فيها ملفات و بينات شخصية وكما أشرنا أن Microsoft  أوقفت الدعم على  Windows 7  في ما يخص التحديثات و التصحيحات الأمنية… أي من ناحية الحماية حاسوبك و بياناتك ستكون في محل عرض بدون حواجز تحميها من المخترقين و المقتبسين للمعلومات والبيانات. لهذا ولابد ان تقوم بتنصيب anti-virus على حاسوبك يقوم على الأقل بحمايتك في حين اتصلت بشبكة الأنترنيت.

تثبيت البرامج

نعم وهذا ما يجعل المستخدمين لا يستغنون على Windows 7   وكنصيحة مهمة وجب الأخذ بها. إذا كنت تستخدم برامج تتوافق فقط مع Windows 7   ولا تتوافق مع أنظمة حديثة أخرى لابأس أن لا تستغني على Windows 7 لكن في المقابل خد العناية  في تثبيت البرامج و تفعيلها ببرمجيات قمت بتحميلها من مواقع غير موثوقة ربما تكون ضارة و تهدد سلامة خصوصياتك.

تصفح الإنترنت

وهنا صديقي صديقتي,  وجب استخدام متصفحات مؤهلة و قوية في التصفح على أنترنيت, و المقصود بقوية من ناحية الأمان و الحماية. ومن أكثر المتصفحات شعبية ذو مؤهلات رائعة من حيت الأمان Google-chrome و Mozilla-Firefox  حيت هذين الإثنين يضعان تحديثات أمنية بشكل دوري و مستمر.

تحديثات البرامج  

حتى و بعد انتهاء الدعم على Windows 7  , قم بتحديث البرامج التي هي مثبتة على جهازك إلى أخر تحديت ممكن  بشكل دوري و لا تغفل على هذه المسألة. و إذا ما انتابتك أية مشاكل أو صعوبات بخصوص هذه النقطة ما عليك سوى تثبيت برنامج يقوم بعمل تحديثات تلقائيا للبرامج الموجودة على حاسوبك. و هذه المسألة لكي تتفادى تواجد الثغرات الأمنية في البرامج المثبت نفسها.

الكاتب: بدر الدين فهيم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.