Modern technology gives us many things.

تعرف على أبرز المميزات التي جاء بها متصفح كروم 79 النسخة الحديثة

0 192

مازال عوعل كروم الأكثر أمانا رغم بعض عثرات كانت خلال مسيرته، ومازالت التحسينات تكمل طريقها ليصبح رقم واحد بين المتصفحات فماهو جديده؟

مازالت شعبية متصفح جوجل كروم  تزداد يوم بعد يوم بكونه أحد أقوى المتصفحات من حيت الأمان و الخدمة و الأداء, حيت نجد أن المتصفح يقوم بتحديثات دورية بشكل مستمر لتصحيح الأخطاء و وضع خدمات تناسب المستخدم و تجعل من المتصفح كروم صديقه المفضل… و بالطبع هذا ما تطمح له شركة جوجل.

لدى في هذه المقالة سنسلط الضوء على التحديث الأخير لمتصفح جوجل كروم الإصدار رقم 79 وسنعرض عليك أخي أختي أهم المميزات الرائعة التي جاء بها الإصدار.

مميزات كروم 79 

قبل كل شيء أول ما يجب التحقق منه هو ما إذا كنت تستخدم النسخة الأخيرة من كروم, و لتتحقق ما عليك سوا النقر على هذا الرابط “جوجل كروم” أو نسخه في خانه البحت لمتصفح كروم, وبشكل تلقائي سيقوم بتحديث المتصفح إلى آخر إصدار.

خاصية تقليل استهلاك موارد الجهاز

كما هو شائع عن متصفح جوجل كروم  في الإصدارات السابقة أنه أكثر المتصفحات استهلاكا لموارد الحاسوب مما يجع الحواسيب الضعيفة تلقى صعوبة مع متصفح كروم بكونه يستهلك قدر كبير من RAM و يستخدم Cpu بشكل يجعل الحاسوب يتشنج… وكل هذا راجع لسبب أن متصفح كروم في حين تشغيله يشغل العديد من الخدمات وراء الشاشة و أيضا في حين ما إذا قمت بتشغيل أكتر من موقع على المتصفح فإنها بكل تأكيد تستهلك جزء من موارد الحاسوب على حساب خدمة الموقع.

لكن في الإصدار الأخير ل كروم جاء بحلول لهذه المشكلة بتقنية تسمى “Tabs Frozen” حيت أنك من تسميتها ستستنتج عزيزي المتابع نوع المهام التي ستقوم به هذه التقنية, بالفعل ستقوم ب تجميد خدمة كل موقع تم فتحه على المتصفح ولم يتم تصفحه لأزيد من 5 دقائق, أي من هذه التقنية سيساعدك متصفح كروم الحديث من تقليل استهلاك الموارد الخاصة بحاسوبك وأيضا من تقليل استهلاك باقت الأنترنيت لديك.

الإرسال الفوري إلى أجهزة كروم

ربما هذه الميزة ستساعدك بشكل كبير من نقل الروابط أو النصوص المنسوخة إلى أجهزتك الثانية دون عناء إعادة الكتابة. حسنا أنا أعلم بشأن علامات التعجب بكونك لم تفهم المقصود, لنأخذها على شكل مثال لتبسيط. فرضا أنك كنت تتصفح موقع على متصفح كروم وفي نفس الوقت أردت تكمل تصفحك على الهاتف الخاص بك كل ما عليك سوا النقر على الرابط تم اختر “send This page ” ليظهر لك بعدها قائمة لأجهزة التي تستخدم نفس Gmail الخاص بك وهنا ما عليك سوى اختيار الجهاز الدي تود إكمال تصفحك عليه.

التحكم بتشغيل المقاطع الصوتية

إذا كنت من مستخدمي كروم في عملك اليومي ولابد واجهتك بعض التعقيدات و الصعوبات في التحكم بتشغيل المقاطع الصوتية, وذلك عندما تستخدم العديد من صفحات من خلالها تستمع لمقاطع صوتية على المتصفح  هنا بكل تأكيد سيصعب عليك التحكم بتشغيل المقاطع. لكن في التحديث الأخير وضعوا حل لهذا التعقيد بخاصية تسمى “contrôle your music and more” حيت من خلالها ستتحكم بتشغيل كل مقطع قيد التشغيل على المتصفح بكل سهولة.

حجب المحتوى الغير الآمن  
إذا سألتك سؤال مفاده كيف لك أن تعرف أن التصفح على الموقع أمن؟ سيكون الجواب “عن طريق أيقونة القفل الأخضر في خانة البحت”. بالفعل عزيزي عزيزتي, في التحديث الأخير ل كروم صار المتصفح بشكل تلقائي يقوم بحجب المواقع التي لا تستخدم بروتوكول Https في عملية الاتصال و دلك لزيادة أمان مرور البيانات بينك و بين سيرفر المضيف للموقع.
التحقق من كلمات المرور  
من المعرف أيضا حول متصفح كروم أنه يقوم بتسيير عملية تسجيل الدخول للمواقع التي تم حفض كلمات المرور الخاصة بها على متصفحك, مما يزيد الأمان من عدم وقوعك في شبكة هجمات الاحتيال و التصييد الإلكتروني, بخلاصة هي هجمات مبنية على توهيم الضحية على أنه يقوم بتسجيل الدخول لموقع عن طريق استعمال صفحات مزورة. وهنا في المقابل المتصفح صار يدعم تقنية التحقق من كلمة المرور الخاصة بك أي أنه يقوم بشكل تلقائي بمقارنة كلمة المرور خاصتك مع كلمات مرور التي تم تسريبها على الأنترنيت في حين ما إدا تواجدت هنا المتصفح يرسل لك إشعار لتغير كلمة المرور.
الكاتب: بدر الدين فهيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.