Modern technology gives us many things.

إعلا ن الملياردير الأمريكي بيل غيتس عن انسحابه من مجلس إدارة شركة “مايكروسوفت” التي شارك في تأسيسها قبل نحو 45 عاما، والتركيز على الأنشطة الخيرية.

0 98

هل للنشاط المثمر عمر محدود وبعده يحال على التقاعد وهذه سنة الكون؟ وهل مازال هناك من لايعترف بانتهاء مفعوله العملي في الحياة ؟وهل فعلا عندما يشعر بذلك عليه أن ينصرف إلى غيره؟ إليكم الخبر:

أعلن الملياردير الأمريكي بيل غيتس عن انسحابه من مجلس إدارة شركة “مايكروسوفت” التي شارك في تأسيسها قبل نحو 45 عاما، والتركيز على الأنشطة الخيرية.

وأكد غيتس أمس الجمعة عبر حسابه في موقع LinkedIn أنه قرر الاستقالة من مجلس إدارة “مايكروسوفت” ومجلس مدراء شركة “بيركشاير هاثاواي” الاستثمارية، موضحا أنه يريد التركيز على مشاريع خيرية تتعلق بالصحة العالمية والتنمية والتعليم ومحاربة تغيرات المناخ.

وسبق أن استقال غيتس من منصب الرئيس التنفيذي لـ”مايكروسوفت” عام 2008، وكان يتولى منذ ذلك الحين منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة الشركة.

وجاء ذلك بعد يوم من خسارة غيتس الذي حل مطلع العام الجاري في المرتبة الثالثة بين أغنى أثرياء العالم حسب “فوربس” 5.3 مليار دولار، لتنخفض ثروته إلى 99.2 مليار، بسبب اضطرابات الأسهم الأمريكية والأوروبية مع تفشي كورونا.

المصدر: وكالات

والجدير بالذكر أن جينيفر، ابنة الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، أثارت تفاعلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة والعالم لتصبح الأخبار التي تتناول حيتها اليومية وهواياتها محط أنظار الكثيرين.

cnnالعربية

*************

ولكن من هو بيل غيتس؟

وليام هنري غيتس الثالث المشهور باسم بيل غيتس، وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومحسن. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة. ويكيبيديا
الميلاد: 28 أكتوبر 1955 (العمر 64 سنة)، سياتل، واشنطن
اسم الولادة: (بالإنجليزية: William Henry Gates III)
صافي الثروة: 103.6 مليار USD (2020)
الثروة: 89800000000 دولار أمريكي (27 يوليو 2017)
الأولاد: فيبي أديل غيتس، جينيفر كاثرين غيتس، روري جون غيتس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.