Modern technology gives us many things.

المنصات الإلكترونية في عصر الكورونا.

0 124

 

وتظهر منصات تعليمية جديدة، تثبت من جديد، اتجاها قويا للأعمال عبر الشاسة، مبتعدة رويدا رويدا عن الواقع بخطوات شاسعة،  مثل كلاس روم وهانغنوت( منصات غوغل) وهي زوم رأس البرامج المستخدمة في عصر الكورونا والضغط الهائل عليها حاليا.

برنامج زووم برنامجٌ مختصٌ بالمكالمات الفيديوية، حيث يستضيف أحدُ المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، وقد تحوي المكالمة أكثر من 100 متصلٍ آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين.

قامت إدارة شركة “زووم”، صاحبة تطبيق عقد المؤتمرات عبر الفيديو، بتعيين كبير مسؤولي الأمن السابق في شركة “فيسبوك”، أليكس ستاموس، في منصب مستشار بهدف تعزيز الأمن الإلكتروني، حيث أدى النمو الهائل في أعداد مستخدمي التطبيق إلى انتقاد واسع النطاق لسلامة بيانات المستخدمين.

وقالت زووم في أمس الأربعاء، بالتوقيت المحلي: “إنه (ستاموس) من عشاق منصتنا وسيساعدنا، بلا شك، في تطبيق أفضل الضوابط والممارسات في فئتها”.

يشار إلى أن ملايين الأشخاص اضطروا إلى العمل من المنزل في ظل جائحة فيروس كورونا، مما تسبب في ضغط هائل على تطبيق زووم.

ووفقا لـ “زووم”، ارتفع عدد المستخدمين من 10 ملايين شخص في ديسمبر إلى 200 مليون في مارس الماضي، حيث يتم استخدام التطبيق من جانب 90 ألف مدرسة في 20 دولة.

وتعرضت زووم لانتقادات بسبب مخاوف كثيرة تتعلق بخصوصية البيانات، واعترف الرئيس التنفيذي إريك يوان مؤخرا بأنه تم توجيه بعض بيانات المستخدمين “عن طريق الخطأ” عبر الخوادم الإلكترونية في الصين.

المصدربتصرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.