Modern technology gives us many things.

ماذا تعرف عن شبكة INDEPTH؟

0 95

مايجعلنا مختلفين علميا عن العالم البشري الآخر، هي الدقة في البيانات والرصد، وقد وصلنا من خلال من دخل دورات جامعة هارفارد المجانية المقدمة حديثا كما بقية المواقع على اختلافها، أن الدورات ذات محتوى بياني إحصائي استبياني، فهي  تحوي من الاستبيانات ما يجعلها تشكل ثلث الدورة، وهذا يعني أن العلم الحقيقي بحثي وإحصائي السمة، لايوفر فرصة إلا وسجلها ودققها ووضع مقاييسها، حتى من رواد الدورات هؤلاء،  وتعتبر شبكة INDEPTH من ضمن الشبكات التي تجمع بيانات بشتى الطرق، لنتعرف عليها من خلال موقعها:

يشير INDEPTH إلى الشبكة الدولية للمواقع الميدانية مع التقييم الديموغرافي المستمر للسكان وصحتهم. وقد تأسست كمظلة لضمان الجودة ومقارنة للدراسات المقارنة لعشرات من مراكز البحوث في أفريقيا وآسيا ، والتي تم إنشاؤها بهدف توفير بيانات دقيقة عن الوفيات حسب السبب والولادات والهجرة. تسمى الطريقة الموحدة لجمع هذه البيانات نظام المراقبة الصحية والديموغرافية (HDSS). الهدف النهائي للمواقع والشبكة هو اختبار التدخلات والسياسات بشكل علمي من أجل تحسين حياة الناس ، وكذلك لإبلاغ والتأثير على السياسة (انظر Sankoh and Byass 2012 External link).

وفي غياب تسجيل حدث حيوي موثوق به ، فإن هذه الشبكة التي تحتوي على بيانات عالية الجودة عن الوفيات لأسباب محددة وغيرها من التركيبة السكانية للسكان هي كنز لتحليل السلاسل الزمنية لعقد من النتائج الصحية وعلاقتها بتقلبات الطقس السابقة في تلك البلدان التي تكون صحتها السكانية أكثر عرضة لتغير المناخ.

CHESS

 

وتحافظ الشبكة على المعايير الأخلاقية في جمع البيانات، بصرف النظر عن تكاليف الوصول إليها، فالحياة بلا معايير صحية، تصبح فوضى وعبارة عن كوارث متراكبة. أليست الحياة التقنية كذلك معايير ومقاييس وأرقام؟. الرقم أمر حيوي في حياتنا..

يمكنم الاطلاع على المزيد من خلال الرابط:

الموقع الرسمي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.