Modern technology gives us many things.

كيف تتخلص من ملفات التطبيقات المحذوفة على الأندرويد؟

0 217

مازال كثير من مستخدمي الأجهزة لاينتبهون لبطئ أجهزتهم مع الوقت وهي تحشى بالملفات المؤقتة إليكم الطريق للتخلص منها:

 

من المعتقدات الشائعة لدى الكثيرين ان مجرد حذف تطبيق لا تحتاجه سوف يتم حذف جميع الملفات الخاصة به، و لكن الواقع غير ذلك، فحذف تطبيق لا تحتاجه لا يعني ابداً ان الملفات الخاصة به قد تم حذفها من على موبايلك، مما يحعل حذف التطبيقات لإخلاء مساحة في ذاكرة الموبايل امراً غير فعال.

 

وهناك أكثر من طريقة و تطبيق تساعدك على التخلص من ملفات التطبيقات المحذوفة:

  • التخلص من الملفات قبل حذف التطبيق


قبل ان تحذف التطبيق من الإعدادات ، تستطيع حذف الـData و الـCache، و التي ستقلل من حجم الملفات المٌتبقية عند حذف التطبيق.

  • إستخدم تطبيق SD Maid


يأتي تطبيق SD Maid بالعديد من الخصائص و المزايا، و من خصائص التطبيق المجانية هي خاصية CorpseFinder التي تقوم بالبحث في ذاكرة الموبايل و تجد الملفات المٌتبقية من التطبيقات المحذوفة و تعرضها لك لكي تحذفها جميعها او تختار ما تريد الابقاء عليه و ما تريد حذفه.

  • بإستخدام تطبيقات الـCleaners المختلفة

تستطيع ايضاً التخلص من تلك الملفات بإستخدام تطبيقات الـCleaners المختلفة، فبعض الموبايلات تأتي محملة مٌسبقاً بتلك التطبيقات، و عند تنضيف ذاكرة الموبايل سوف تجد تلك الملفات في جزئية الـJunk Files او الـResidual files.

ولإتمام العملية لجعل الهاتف الذي خفيفا في أدائه، حذف الملفات المؤقتة Temp في ملف الواتس والملفات المشاركةShared فيه أيضا،  وحذف المحتوىكاملا، إضافة لحذف كل ماتصوره الكاميرا في ملف خاص DCIM

وأي سؤال بانتظاركم.

مقتبس بتصرف وإضافة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.