Modern technology gives us many things.

تجاوز ميكروسوفت مشكلات اكسبلورر إيدج

0 84

مازال متصفح أكسبلورر يعاني ضعفا مقابل سرعة وقوة غوغل كروم، ومازال مفضلا لدى الكثيرين، رغم خواصه التجسسيه لسرعته وتلبيته معظم متطبات المستخدمين، ولكن ماهو جديد ميكروسوفت حاليا؟

قديما كان يتم إصلاح المتصفح إيدج بطريقة غير مباشرة ويبقى بطيئا نوعا ما :

كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10

كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10

مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge هو متصفح الويب الحديث الجديد الخاص بك على ويندوز 10 والذي يحل محل متصفح إنترنيت إكسبلورر Internet Explorer ، واحيانا يشكو المستخدمين من متصفح Microsoft Edge قد تجمد ووتوقف عن العمل ، أو أداء بطيء جدا أثناء تصفح الإنترنت ، وأحيانا أنها لن تفتح على الإطلاق ، وعلى الرغم من أن ويندوز 10 قد تضمنت خيارا لإعادة تعيين التطبيقات عندما لا تعمل أو المزامنة ، يحتاج المستخدمون إلى الحلول المعقدة لإعادة تعيين مايكروسوفت إدج وإصلاحه.

وسبق وان تحدثنا فى مقال سابق بموقع عرب فيوتشر عن كيفية إعادة تثبيت متصفح مايكروسوفت إيدج فى ويندوز 10 ، وبدء من التحديث القادم المنتظر لويندوز 10 فى شهر سبتمبر القادم 2017 والذى يسمى Windows 10 Fall Creators Update سوف يظهر متصفح مايكروسوفت إدج على أنه تطبيق مثبت في تطبيق الإعدادات ، وعلى الرغم من أنك لن تتمكن من إزالته ، فإن المتصفح يتضمن الآن خيارين أحدهما للإصلاح دون التأثير على بياناتك ، وخيار إعادة تعيين من شأنه حذف جميع بيانات المتصفح ثم إعادة تعيين التطبيق ، في هذا الدليل ستتعلم خطوات إصلاح أية مشكلات مع مايكروسوفت إدج بسرعة ، بما في ذلك الأعطال أو التجميد أو المزامنة أو إذا لم يتم فتحها على الإطلاق على نظام التشغيل ويندوز 10.

اولا : كيفية إصلاح مايكروسوفت ايدج على ويندوز 10

  1. أفتح الإعدادات Settings
  2. انقر على التطبيقات Apps
  3. انقر على التطبيقات والميزات Apps & features
  4. حدد مايكروسوفت إدج من القائمة Microsoft Edge
  5. انقر على الرابط خيارات متقدمة Advanced options
كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10
كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10

اضغط فوق الزر إصلاح Repair لمحاولة إصلاح مايكروسوفت إدج إذا كان لا يعمل بشكل صحيح دون التأثير على بيانات المتصفح.

كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10
كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10

وبمجرد الانتهاء من الخطوات والاصلاح ، افتح متصفح مايكروسوفت إدج وينبغي أن يعمل الآن كما هو متوقع وكل ذلك دون استخدام الأوامر المعقدة أو الحلول المعقدة .

ثانيا : كيفية إستعادة الاعدادات الافتراضية لمتصفح مايكروسوفت إدج على ويندوز 10 نفس الخطوات السابقة من خلال

  1. أفتح الإعدادات
  2. انقر على التطبيقات
  3. انقر على التطبيقات والميزات
  4. حدد مايكروسوفت إدج من القائمة
  5. انقر على الرابط خيارات متقدمة
  6. انقر على زر إعادة الضبط Reset وستؤدي هذه العملية إلى حذف السجل وملفات تعريف الارتباط والإعدادات وسيتم إعادة تعيين التطبيق ، ومع ذلك سيتم الاحتفاظ بالمفضلة لديك.
كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10
كيفية إصلاح مشاكل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge على ويندوز 10

ملحوظة هامة : إذا لم تتمكن من العثور على خيارات لإصلاح المتصفح أو إعادة تعيينه ، فربما يرجع ذلك إلى عدم تشغيل تحديث Windows 10 Fall Creators Update وتتوفر هذه الميزة بدءا من ويندوز 10 إصدار build 16215 والإصدارات الأحدث.

المصدر

خبر جديد قد يساعد ميكروسوفت على تخطي فكرة توقيفه:

بينما لا يزال إنترنت إكسبلورر موجودًا على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، فقد انتقلت شركة مايكروسوفت من متصفحها القديم وأعدت مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge. في الواقع، عندما فتحت إكسبلورر لأول مرة، ظهرت لي صفحة تقترح أم أستخدم إيدج بدلًا منه.توصي Explorer باستخدام Edge

حتى مايكروسوفت لا تريدك أن تستخدم إكسبلورر

قررت تجاهل الرسالة وبدأت التصفح باستخدام إكسبلورر. وأول موقع انتقلت إليه كان Reddit، حيث اكتشفت سريعًا أن إنترنت إكسبلورر لم يعد خيارًا حقيقيًا عندما يتعلق الأمر باختيار متصفح ويب. فكما ترى في الصورة أدناه، توجد الكثير من المساحات البيضاء، ولا يحتوي الزر على أي نص، ولا تظهر الصفحة كما ينبغي.

لن يتم عرض Reddit في IE

يتطلب Reddit متصفحًا محَدَّثًا لعرضه بشكل صحيح

بعد ذلك قررت أنه لم يكن هناك جدوى حقًا من استمرار مراجعة إنترنت إكسبلورر، ويجب فقط إيقافه عن العمل ووضعه في المتحف حيث يتذكره كأحد متصفحات الويب الأصلية.

ومن ناحية أخرى، يعد متصفح إيدج الأمل الكبير التالي لشركة مايكروسوفت في معركة أفضل متصفحات الويب. تصميمه مشابه لإنترنت إكسبلورر، ولكنّه مصمَّم بكود كروميوم Chromium مفتوح المصدر من جوجل، الذي يعمل على تشغيل معظم المتصفحات الرائدة. وبالإضافة إلى ذلك، فهو المتصفح الوحيد الذي يمكنه بث نتفليكس بدقة 4K.

ولكن هل هذا يغني عن المنافسين؟ مثل:فاير فوكس وكروم واوبرا؟

المصدر

(قد يحمله الويندو10 لك تلقائيا وقد تحتاج تحميله من هنا

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.