Modern technology gives us many things.

للمبرمجين فقط/برنامج Rust Programming Language Tutorial – How to Build a To-Do List App

0 82

هل تريد التعرف على جديد البرمجة؟ إن جديد البرمجة غدا اختصارا للكودات وممارسة أكثر سهولة: الموضوع:

برنامج Rust Programming Language Tutorial – How to Build a To-Do List App
منذ إصدارها الأول مفتوح المصدر في عام 2015 ، اكتسبت لغة البرمجة Rust الكثير من الاهتمام من المجتمع. كما تم التصويت عليها باعتبارها لغة البرمجة الأكثر شعبية في استطلاع مطور StackOverflow كل عام منذ عام 2016.

تم تصميم Rust بواسطة Mozilla وتعتبر لغة برمجة نظام (مثل C أو C ++). لا يحتوي على جامع قمامة ، مما يجعل أداءه جيدًا حقًا. لكن تصميمه غالبًا ما يجعله يبدو ويشعر “بمستوى عالٍ” للغاية.

يعتبر منحنى التعلم لـ Rust شديد الانحدار إلى حد ما. أنا لست سيد اللغة بنفسي ، ولكن مع هذا البرنامج التعليمي سأحاول أن أعطيك نهجًا عمليًا لبعض المفاهيم لمساعدتك على التعمق بشكل أعمق.

ما سنقوم ببنائه في هذا البرنامج التعليمي العملي
لقد قررت اتباع التقليد الطويل لتطبيقات JavaScript وإنشاء تطبيق مهام كأول مشروع لنا. سنعمل مع سطر الأوامر لذلك من الضروري بعض الإلمام به. ستحتاج أيضًا إلى بعض المعرفة بمفاهيم البرمجة العامة.

سيتم تشغيل هذا التطبيق في المحطة. سنخزن القيم كمجموعة من العناصر وقيمة منطقية تمثل حالتها النشطة.

ما سنغطي هنا
معالجة الخطأ في الصدأ.
خيارات وأنواع خالية.
الهياكل والضمانات.
المحطة الطرفية I / O.
التعامل مع نظام الملفات.
الملكية والاقتراض في روست.
أنماط مطابقة.
التكرارات والإغلاق.
استخدام الصناديق الخارجية.
قبل أن نبدأ
بعض النصائح قبل أن نبدأ ، من شخص قادم من خلفية JavaScript:

الصدأ لغة مكتوبة بقوة. هذا يعني أنه سيتعين علينا الاهتمام بأنواع المتغيرات عندما لا يتمكن المترجم من استنتاج الأنواع بالنسبة لنا.
أيضًا على عكس JavaScript ، لا يوجد AFI. هذا يعني أنه يتعين علينا كتابة الفاصلة المنقوطة (“؛”) بأنفسنا ما لم يكن هذا هو البيان الأخير للدالة. في هذه الحالة يمكنك حذف ؛ للحصول عليه كعائد.
دون مزيد من اللغط ، فلنبدأ.

كيف تبدأ مع الصدأ
للبدء ، قم بتنزيل Rust على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك ، يرجى اتباع التعليمات التي تجدها في صفحة البدء على موقع Rust الرسمي.

هناك ، ستجد أيضًا تعليمات لدمج اللغة مع المحرر المفضل لديك للحصول على تجربة أفضل.

جنبا إلى جنب مع مترجم Rust نفسه ، يأتي Rust بأداة تسمى Cargo. Cargo هو مدير حزمة Rust ، وبالنسبة لمطوري JavaScript ، سيشعرون وكأنه npm أو الغزل.

لبدء مشروع جديد ، انتقل إلى المكان الذي تريد إنشاء مشروعك فيه ، ثم قم ببساطة بتشغيل البضائع الجديدة <اسم المشروع>. في حالتي ، قررت تسمية مشروعي “todo-cli” حتى أتمكن من تشغيل:

$ البضائع الجديدة todo-cli

تتمة الموضوع المهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.