Modern technology gives us many things.

تحديث جديد لمتصفح Chrome 88 القادر على العمل مع مختلف أنواع الحواسب والهواتف والأجهزة الذكية.

0 195

تحديث جديد لمتصفح Chrome يمنح المستخدمين ميزات إضافية

 

 

تحديث جديد لمتصفح Chrome يمنح المستخدمين ميزات إضافية

أعلنت غوغل مؤخرا عن إطلاق تحديث جديد لمتصفح Chrome 88 القادر على العمل مع مختلف أنواع الحواسب والهواتف والأجهزة الذكية.

وتبعا للخبراء في غوغل فإن التحديث الجديد حمل لمستخدمي Chrome العديد من الميزات الجديدة، فالنسبة لمستخدمي المتصفح مع أنظمة “ويندوز-10” تحسنت ميزات الوضع الداكن للمتصفح، وظهرت لديهم أشرطة تمرير داكنة جديدة، أما مستخدمي Chrome OS فقد حصلوا على ميزات جديدة للإعدادات السريعة للمتصفح.

Video Player

ومع هذا الإصدار الجديد عطلت غوغل في متصفحها بعض التقنيات القديمة مثل بروتوكولات FTP، كما اختفى مشغل Adobe Flash من المتصفح أيضا، وأضيفت ميزة Tab Search.

ومع هذا التحديث بات بإمكان مستخدمي Chrome عبر أنظمة ويندوز و iOS و Chrome OS ضبط كلمات مرور الإنترنت الخاصة بهم بشكل أسرع وأكثر سهولة، كما بات المتصفح ينبه المستخدم في حال كان يستعمل كلمات مرور ضعيفة.

المصدر

من جهة أخرى:

تُعد علامات تبويب Chrome المخصصة من التطبيقات المعتمدة على نطاق واسع – مع استثناء واحد ملحوظ – على نظام Android الذي يسمح لتطبيقات الجهات الخارجية باستخدام متصفح Google الافتراضي عند فتح الروابط. مع إصدار Chrome 88 في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تكتسب علامات التبويب المخصصة زر مشاركة تجريبيًا.

يمكن لمطوري الجهات الخارجية تخصيص علامات التبويب المخصصة بحيث تتطابق مع نمط التطبيق الخاص بهم. يتيح لهم قرص واحد إضافة زر إلى شريط التطبيقات ، على يسار القائمة الكاملة. على سبيل المثال ، يحتوي Twitter على زر “TWEET” لفتح نافذة الإنشاء بسرعة وإدخال عنوان URL هذا.

ومع ذلك ، فإن تطبيق الوسائط الاجتماعية هو الاستثناء النادر ، حيث تشير Google إلى أن “علامات التبويب المخصصة لا توفر تجربة مشاركة افتراضية والعديد من التطبيقات لا توفر طريقة للمستخدمين لمشاركة المحتوى على الإطلاق”.

ينتج عن هذا تجربة مستخدم سيئة حيث يجب على المستخدمين العثور على إجراء المشاركة من القائمة الكاملة في المتصفح. يؤدي هذا الإجراء إلى إخراج المستخدم من التطبيق ويفتح الرابط في المتصفح ، مما يؤدي إلى تقليل التفاعل مع التطبيق.

بريد جوجل
تويتر
تقوم Google بتصحيح ذلك عن طريق “إجراء تجربة” باستخدام علامات التبويب المخصصة في Chrome 88 التي تضيف زر مشاركة بسيطًا لفتح ورقة النظام. يظهر عندما لا يحدد التطبيق زر الإجراء الخاص به ، وبخلاف ذلك يظل في الفائض باسم “مشاركة عبر”. يأتي ذلك لأن “المستخدمين كثيرًا ما يرغبون في مشاركة المحتوى الذي يتم عرضه داخل علامات التبويب المخصصة”.

سيُضاف زر الإجراء الافتراضي تلقائيًا إلى التطبيق ، طالما أن التطبيق لم يعيّن بنفسه. نظرًا لأن هذا التغيير سيحدث في المتصفح ، فسيتم تطبيقه تلقائيًا على جميع التطبيقات باستخدام علامات التبويب المخصصة.

تم إطلاق التجربة على نطاق واسع بعد إطلاق Chrome 88 لنظام Android يوم الثلاثاء. توفر Google لمطوري التطبيقات إرشادات حول كيفية إلغاء الاشتراك.

FTC: نستخدم روابط الشركات التابعة لكسب الدخل. أكثر.

إنك تقرأ 9to5Google – الخبراء الذين ينقلون الأخبار عن Google والنظام البيئي المحيط بها ، يومًا بعد يوم. تأكد من مراجعة صفحتنا الرئيسية للحصول على أحدث الأخبار ، واتبع 9to5Google على Twitter و Facebook و LinkedIn للبقاء على اطلاع. لا تعرف من أين تبدأ؟ تحقق من قصصنا الحصرية ومراجعاتنا وإرشاداتنا واشترك في قناتنا على YouTube

المصدر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.