Modern technology gives us many things.

هل فعلا WhatsApp يعمل على نسخ احتياطية مشفرة محمية بكلمة مرور؟؟؟

0 213

خرج إلينا من جديد مقال يتكلم عن التشفير والتخزين السحابي الذي به التيليغرام عنه في الواتس، حيث كان نظام IOS فقط، فهل فعلا بات يمكننا الوثوق بذلك؟؟إليكم الخبر:

 

يقال إن WhatsApp يعمل على زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية الخاصة به من خلال ميزة حماية كلمة المرور الجديدة التي ستقوم بتشفير النسخ الاحتياطية للدردشة ، مما يجعلها في متناول المستخدم فقط. أبلغت WABetaInfo عن ميزة العمل قيد التقدم العام الماضي ، واليوم شاركت لقطات شاشة لكيفية تقديمها في تطبيقات الخدمة على iOS و Android.

تقرأ إحدى لقطات الشاشة “لمنع الوصول غير المصرح به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية ، يمكنك تعيين كلمة مرور تستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية”. “ستكون كلمة المرور هذه مطلوبة عند الاستعادة من النسخة الاحتياطية.” ثم يطلب التطبيق من المستخدم تأكيد رقم هاتفه واختيار كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل. هناك لقطة شاشة أخرى تحذر من أن “WhatsApp لن يكون قادرًا على المساعدة في استعادة كلمات المرور المنسية.”

على الرغم من أن محادثات WhatsApp تكون مشفرة من طرف إلى طرف ، مما يعني أنها مرئية فقط للمرسل والمتلقي ، تحذر الخدمة من أن هذه الحماية لا تمتد إلى النسخ الاحتياطية عبر الإنترنت المخزنة على Google Drive و iCloud. بمجرد الوصول إلى هذه الخوادم ، تقع مسؤولية أمان النسخ الاحتياطية على عاتق مزودي الخدمات السحابية ، الذين جعلوها في الماضي في متناول سلطات إنفاذ القانون بأوامر بحث صالحة. إن تشفير النسخ الاحتياطية بكلمة مرور لا يعرفها أحد سواك سيمنع نظريًا أي شخص من الوصول إلى محفوظات الدردشة الخاصة بك دون إذن منك.

تأتي هذه التقارير الأخيرة حول هذه الميزة في الوقت الذي تلقت فيه سمعة WhatsApp ضربة من سياسة خصوصية جديدة ، مما أثار مخاوف من أنه قد يخزن المزيد من المعلومات مع الشركة الأم Facebook. على الرغم من أن WhatsApp يصر على أن السياسة الجديدة لا تؤثر على أمان الرسائل الشخصية للمستخدمين ، فقد شهدت خدمات المراسلة المنافسة مثل Signal و Telegram زيادة في الاهتمام حيث يستكشف المستخدمون خيارات أخرى.

رفض WhatsApp التعليق على الميزة غير المعلنة عندما اتصلت به The Verge ، لكن WABetaInfo لديه سجل حافل من اكتشاف الميزات قبل أن تصبح رسمية. لقد رصدت ميزات مثل إضافة جهات اتصال عبر رموز QR أو اختفاء الرسائل قبل فترة طويلة من إعلاناتها الرسمية.

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.