Modern technology gives us many things.

مشكلات فنية في غوغل تعطل كثير من تطبيقات الأندرويد

0 63

عالم البرمجايات عالم معقد يمكنه أن ينسف جهد سنوات(فخزن موادك بنفسك)، ويمكن الثأر من خصمك عن طريقه، ويمكن لأي خطأ أن يودي بكسب كبير..هو عالم الخيال العلمي الحقيقي: المادة المطلوبة في العنوان:

 

الخبر الأول: (الذي لم يكن واضحا حتى انتشرت المشكلة بشكل واسع)

أفاد موقع Downdetector الذي يتابع المواقع الأكثر استخداما على الإنترنت، بأن المستخدمين في بعض الدول واجهوا مشاكل في عمل محرك البحث “غوغل”.

وحسب معطيات الموقع، فإن أكبر عدد من شكاوى المستخدمين تم الحصول عليه في الولايات المتحدة، حيث تم تقديم أكثر من 800 شكوى.

وقال 52% من المستخدمين إن لديهم مشاكل مع الدخول لحساباتهم على “غوغل”، ولدى 47% مشاكل مع محرك البحث.

وتم رصد مشاكل في عمل الموقع أيضا في بريطانيا وفرنسا.

 

المصدر: “تاس”

الصحوة – أكدت “غوغل” (Google) وجود مشكلة تتسبب في تعطل العديد من تطبيقات “أندرويد” (Android) في الساعات القليلة الماضية، مع قيام التطبيقات بإظهار رسائل تحذير تقول “استمر في الإغلاق”، عندما يحاول المستخدمون فتحها.

وقالت غوغل إن سبب المشكلة مكون نظام يسمى “أندرويد سيستم ويب فيو” (Android System WebView)، والذي يتيح لتطبيقات أندرويد عرض محتوى الويب.

ويتطلب إصلاح المشكلة تحديث نظام “أندرويد سيستم ويب فيو” إلى الإصدار (89.0.4389.105)، وتحديث متصفح “غوغل كروم” (Google Chrome) إلى أحدث إصدار، وكلاهما متاح على “متجر غوغل” (Google play).

بدأت المشكلات بعد ظهر يوم الاثنين، واستمرت حوالي 7 ساعات، وأوصت الشركة باستخدام واجهة سطح المكتب حتى يتم حل المشكلات.

وقالت “غوغل” في بيان لموقع “ذا فيرج” (The Verge) “نحن على علم بوجود مشكلة في ويب فيو تتسبب في تعطل بعض التطبيقات على أندرويد لبعض المستخدمين”، وأضافت “نعمل حاليا على التحقق من النطاق بشكل كامل، ويتم الإصلاح حاليا”.

وقال بعض المستخدمين إن إزالة آخر تحديث لويب فيو قد أدى إلى حل المشكلة، وفي الواقع، أوصى حساب “سامسونغ” (Samsung) على تويتر للدعم في الولايات المتحدة باتخاذ هذه الخطوة.

إذا كنت متأثرا بالمشكلة، افتح متجر غوغل، وابحث عن “أندرويد ويب فيو”، وقم بإلغاء تثبيت التحديثات، ويمكنك أيضا الانتقال إلى “التطبيقات” من إعدادات جهازك، والعثور على تطبيق “ويب فيو” بين تطبيقات النظام، وإلغاء تثبيت آخر تحديثاته

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.