Modern technology gives us many things.

جديد أخبار التقنية 28

0 191

تتالى أخبار التقنية بشكل مفزع وبقفز محمزم للاستقلال بالبرمجيات او التطبيقات والتطورات طمعا بالسيطرة على السوق ويعتر غوغل وميكروسوفت المسيطرون الأن..جديد الأخبار:

الموضوع السابق:

جديد أخبار التقنية 27

 

جوجل تحذف تطبيقات قامت بسرقة كلمات مرور “فيسبوك”

 

كاليفورنيا-(أ ش أ):

حذفت جوجل عددًا من التطبيقات من على متجر “جوجل بلاي” الخاص بنظام تشغيل أندرويد.

وقال موقع “إنجادجت” إن جوجل أزالت تطبيقات Android الشائعة التي سرقت كلمات مرور خاصة بمنصة فيسبوك، ويبلغ عدد عمليات تحميل تلك التطبيقات أكثر من 5.8 مليون في متجر جوجل بلاي.

وتواصل جوجل سحب تطبيقات أندرويد التي ترتكب انتهاكات كبيرة للخصوصية، بعد أن اكتشف محللو الويب أن التطبيقات تسرق تفاصيل تسجيل الدخول إلى منصة فيسبوك عبر خداع المستخدمين.

كان هناك خمسة أنواع مختلفة من البرامج الضارة في هذه المجموعة، ولكن جميعها استخدمت نفس كود JavaScript وتنسيقات ملفات التكوين لتمرير المعلومات.

وحظرت جوجل جميع مطوري التطبيقات المحذوفة من المتجر، على الرغم من أن ذلك قد لا يمثل رادعًا كبيرًا عندما يمكن للجناة على الأرجح إنشاء حسابات مطورين جديدة. ​

المصدر

لا يحتوي على تطبيقات كثيرة ولكنه آمن.. كاسبرسكي تقدم هاتفا لا يمكن اختراقه

ستطلق شركة أمن الحواسيب الروسية “كاسبرسكي لاب” (Kaspersky Lab) هاتفا هذا الخريف، سيكون “من المستحيل اختراقه” وفقا لمؤسس الشركة ومديرها التنفيذي يفغيني كاسبرسكي.

وفي مقابلة مع وكالة “ريا نوفستي” (RIA Novosti)، أوضح رجل الأعمال كاسبرسكي أن مؤسسته تقوم حاليا بتجربة جهاز اتصال متنقل آمن، يعتمد على نظام تشغيل “كاسبرسكي أو إس” (KasperskyOS).

تطبيقات أندرويد تسرق كلمات مرور فيسبوك

تدخلت شركة جوجل لإزالة تسع تطبيقات أندرويد تم تنزيلها أكثر من 5.8 ملايين مرة من متجر التطبيقات التابع للشركة بعد أن سرقت بيانات تسجيل دخول المستخدمين إلى فيسبوك.

وقال الباحثون من Dr. Web: كانت التطبيقات تعمل بكامل وظائفها، الأمر الذي من المفترض أن يشتت انتباه الضحايا المحتملين.

ونتيجة لذلك طلبت التطبيقات من المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم عبر فيسبوك من أجل الوصول إلى جميع وظائف وتعطيل الإعلانات داخل التطبيق.

 

وكانت الإعلانات داخل بعض التطبيقات موجودة، وكان الهدف من هذه الخطوة هو زيادة تشجيع مالكي أجهزة أندرويد على تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك أخفت التطبيقات المسيئة هدفها عن طريق التنكر كبرامج لتحرير الصور وتحسينها واللياقة البدنية والتنجيم.

وحاولت التطبيقات خداع الضحايا لتسجيل الدخول إلى حساباتهم عبر فيسبوك وسرقة البيانات المدخلة عبر جزء من كود JavaScript.

قائمة التطبيقات هي كما يلي:

  • PIP Photo (أكثر من 5 ملايين عملية تثبيت)
  • Processing Photo (أكثر من 500 ألف عملية تثبيت)
  • Rubbish Cleaner (أكثر من 100 ألف عملية تثبيت)
  • Horoscope Daily (أكثر من 100 ألف عملية تثبيت)
  • Inwell Fitness (أكثر من 100 ألف عملية تثبيت)
  • App Lock Keep (أكثر من 50 ألف عملية تثبيت)
  • Lockit Master (أكثر من 5 آلاف عملية تثبيت)
  • Horoscope Pi (أكثر من ألف عملية تثبيت)
  • App Lock Manager (10 عمليات تثبيت)

تطبيقات أندرويد تسرق كلمات المرور

تم نقل المعلومات المسروقة إلى الخادم باستخدام تطبيقات طروادة. وبينما يبدو أن هذه الحملة المحددة قد وضعت نصب عينيها على حسابات فيسبوك. فقد حذر باحثو Dr. Web من إمكانية توسيع الهجوم. وذلك عبر تحميل صفحة تسجيل الدخول لأي منصة أخرى عبر الويب بهدف سرقة معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور من مجموعة متنوعة من الخدمات.

ويأتي الكشف الأخير بعد أيام من إعلان جوجل عن إجراءات جديدة لمتجر تطبيقات أندرويد، بما في ذلك مطالبة حسابات المطورين بتشغيل المصادقة الثنائية، وتقديم عنوان، والتحقق من تفاصيل الاتصال كجزء من جهودها المستمرة لمكافحة عمليات الاحتيال وحسابات المطورين الاحتيالية.

وتمثل هذه الحادثة تذكيرًا بأنه يجب على المستخدمين تثبيت التطبيقات من مطورين معروفين وموثوقين. علاوة على ذلك يجب الانتباه إلى الأذونات التي تطلبها التطبيقات. بالإضافة إلى الانتباه إلى مراجعات المستخدمين الآخرين قبل التثبيت.

لا تستطيع الحد من انتشارها.. غوغل تحذف مجددا قائمة تطبيقات ضارة يستخدمها الملايين

ا تزال “غوغل” (Google) تتسابق لسحب تطبيقات “أندرويد” (Android) التي ترتكب انتهاكات كبيرة للخصوصية، إذ لاحظ موقع “آرس تيكنيكا” (Ars Technica) أن غوغل قد أزالت تسعة تطبيقات من متجر “بلاي” (Play).

واكتشف محللو الويب في الشركة أن أحصنة طروادة الموجودة في بعض التطبيقات الشائعة بين المستخدمين تسرق تفاصيل تسجيل الدخول إلى حساباتهم على “فيسبوك” (Facebook)، وبلغ عدد التنزيلات المجمعة للبرامج الضارة أكثر من 5.8 ملايين تنزيل، وعُرضت كتطبيقات مثيرة يسهل العثور عليها مثل “هورسكوب دايلي” (Horoscope Daily)، و”رابش كلينر” (Rubbish Cleaner).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.