Modern technology gives us many things.

Teslaتكشف اخيرا عن Optimus روبوتها البشري

0

بمناسبة مؤتمره السنوي يوم الذكاء الاصطناعي، الذي يسلط الضوء على أحدث التطورات التي حققتها الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي، رفع إيلون ماسك الحجاب عن أول روبوت وظيفي له، يُدعى Optimus. للتذكير، كشفت Tesla عن مفهوم الروبوت قبل عام واحد فقط، والآن لدينا فكرة جيدة عن الشكل الذي سيبدو عليه الإصدار النهائي.

ترك الروبوت أوبتيموس انطباعًا قويًا وهو يسير على المسرح. كما يتضح من مقاطع الفيديو، لوح الروبوت للجمهور قبل أن يقوم ببعض خطوات الرقص الصغيرة. وفقًا لماسك، كانت هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها بدون ”  أي دعم أو رافعة أو آلية ميكانيكية أو كابل “. هذه نسخة تطويرية بسيطة، حيث لا تزال جميع الموصلات والمكونات الداخلية مرئية.

استفاد Tesla من دخول Optimus لإظهار مقطع فيديو للجمهور يكشف عن قدرة الروبوت. في ذلك، يمكن رؤية الآلة وهي تؤدي مهام وضيعة، مثل محطات الري، وحمل صندوق، وتحريك القضبان المعدنية حول مصنع تسلا. يُظهر الفيديو الذي يمكنك العثور عليه أدناه أيضًا عرضًا ثلاثي الأبعاد للعالم يمثل ما يمكن أن يراه روبوت Optimus.

في هذا الحدث، أصر ايلون ماسك وفريقه على أن النموذج الأولي للروبوت كان نموذجًا توضيحيًا تم تطويره في ستة أشهر فقط، وأن نموذجًا آخر أكثر تقدمًا كان يشبه إلى حد كبير “الإصدار 1” من الجهاز الذي أرادوا تسويقه. قام Elon Musk أيضًا بإحضار الإصدار الأكثر تقدمًا من الروبوت على خشبة المسرح، لكنه لم يكن قادرًا على الحركة بعد. قال إنه ربما يكون قادرًا على المشي في غضون أسابيع قليلة.

وللتذكير، يتوقع تسلا أن يتمكن الروبوت الخاص به من فهم الأوامر الشفهية المعقدة. سيكون لها أيضًا “أيدي على مستوى الإنسان”. يمكن أن يتحرك الروبوت أيضًا بسرعة 8 كم / ساعة ويحمل ما يصل إلى 20 كجم على الرغم من كونه أقل من 1.80 مترًا ووزنه 73 كجم .

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.