گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / تقنيات / تمتع بإصدار غوغل الجديد 46

تمتع بإصدار غوغل الجديد 46

القاعدة الذهبية تقول: استخدم أحدث مايطرح في سوق الالكترونيات ، لانه سوف يصبح قديما بعد وقت قصير.

أتاحت الشركة العالمية “غوغل” متصفحها الاشهر حول العالم “جوجل كروم” بالنسخة الجديدة التي تحمل إصدار رقمه 46 بالعديد من التحديثات الأمنية وبالميزة الجديدة التي تسمح بكتم الأصوات داخل النوافذ المنفصلة.

وعانى الكثير من المستخدمين من الأمر هذا مسبقا حين قام باستخدام أكثر من نافذة خلا التصفح وفجأة يظهر هنا صوت لا يعلم من أي نافذة ولكن “غوغل” عالجت هذه المشكلة منذ فترة بإضافة زر الصوت لأي نافذة ولكن من دون إمكانية كتم الصوت.

وبات بالإمكان ضمن النسخة الجديدة التعرف على النافذة التي يتوفر بها الصوت ومن ثم تحويله الى “Mute” لكتم الصوت وذلك من خلال ضغط الزر الأيمن للفأرة ثم اختيار Mute.
ومن مميزات غوغل كروم تضمنه إمكانية قراءة الكتب الالكترونية، والنسخ منها ، غن كان أصلها ملف وورد.
وقد وردت تقارير تسلط الضوء على توجه جديد لعملاق البحث “غوغل” نحو القيام بخدمات تجارية إلكترونية، بخطوة قد تشكل منافسة لموقع أمازون وموقع إي-باي.

وبحسب التقرير الذي أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مصادر مطلعة على المشروع، فإن شركة غوغل ستطلق “زر الشراء” ضمن نتائج البحث، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويظهر زر الشراء عند استخدام محرك البحث على الأجهزة المحمولة، ويكون مرافقاً لنتائج البحث المدفوعة التي تظهر في أعلى الصفحة بشكل متمايز عن باقي نتائج البحث. وتبقى نتائج البحث الاعتيادية على حالها دون زر الشراء، كما لن يتم تفعيل الخدمة على الأجهزة الثابتة (الحواسب المكتبة والشخصية).

وعند الضغط على زر الشراء، يتم توجيه المستخدم إلى صفحة جديدة مخصصة لإتمام عملية الشراء، مزودة بخيارات المُنتج المراد شراؤه من حيث اللون أو الحجم أو أية خصائص أخرى يمكن اختيارها، بالإضافة إلى خيارات طرق الشحن ودفع الحساب.

وبالنسبة لآلية تقاضي الأجور من الشركات الراغبة بتفعيل الخدمة، فإن شركة غوغل لا تنوي فرض نسبة على المبيعات، كما هي الحال في مواقع أمازون وإي-باي، بل ستبقى آلية الدفع مقترنة بعمليات الشراء التي تتم عن طريق موقع غوغل، كما هي الحال بالنسبة للإعلانات.
ورغم ان غوغل خسر معارك كثيرة كمعركة نظام الاندرويد ، ونظام التشغيل، إلا أنه يبقى الأول في الأمان وشمولية الاستخدام عموما.
إنه متصفح يمكنه أن يقوم بتشغيل تطبيقات الويب المعقدة بمنتهى الكفاءة عن طريق الحفاظ على كل تطبيق معزول
في كادر أو نافذة خاصة تمنع تداخل التطبيقات الاخري معها وتزيد من الحماية ضد المواقع المقتحمة أو المتطفلة.
كما تم تحسين سرعة الاستجابة لـ Chrome عن طريق تحسين أداء اللوحة الرئيسية. بالاضافة الى ذلك فقد قام بتحسين أداء محرك:
الـ Java****** – V8 – لخدمة الجيل القادم من تطبيقات الويب التي لا تتوافر حتى في متصفحات الانترنت الموجودة على الساحة الآن.
**********
ومن أهم ميزاته المعروفة :

شريط العناوين فى جوجل كروم
في برنامج Google Chrome ، يمكنك الوصول لأي مكان على الويب باستخدام مربع واحد. يعمل شريط العناوين الموجود في الجزء العلوي من نافذة Google Chrome العادية على تبسيط التعامل مع الإنترنت؛ إذ يمكنه أداء مهام مربع البحث أيضًا. ويمكنك أيضًا استخدامه لوضع إشارات على مواقع الويب، والاطلاع دائمًا على معلومات أمان أحد مواقع الويب.
البحث :
اكتب استعلام البحث في شريط العناوين وسيتم تلقائيًا اقتراح استعلامات ذات صلة، ومواقع الويب الشائعة استنادًا إلى المعلومات التي قمت بإدخالها. (Google Suggest عبارة عن خدمة افتراضية لتقديم اقتراحات تلقائية ما لم يكن محرك البحث الافتراضي الخاص بك يتضمن خدمة بديلة).
الخصوصية :
يوفر متصفح قوقل كروم العديد من المميزات المتعلقة بخصوصية المستخدم، فعلي سبيل المثال بإمكانك في أي وقت مسح جميع سجلات التصفح التي قمت بها وذلك يشمل أيضاً كلمات المرور وملفات تعريف الارتباط وبيانات النماذج المحفوظة.
متصفح قوقل كروم يتميز أيضاً بخاصية المتصفح الخفي “Incognito Window” والتي باستطاعتك من خلالها أن تتصفح بأمان وأن تقوم بمنع تسجيل سجلات التصفح أو التنزيلات بشكل تلقائي، ويمكنك أيضاً استخدام خاصية التصفح الخفي والتصفح بالطريقة العادية في آن واحد عن طريق نافذتين منفصلتين في نفس الوقت.
إمكانية التخصيص :

إمكانية تخصيص شكل المتصفح بالشكل الذي يناسبك من الأشياء الرائعة في متصفح جوجل كروم، فمن السهل إضافة بعض الألوان إلى المتصفح أو تثبيت الأشكال المختلفة Themes من سوق كروم، كما يوفر قوقل كروم الكثير من الإضافات التي ستتيح لك تخصيص المتصفح بالصورة المناسةبة لك.

عارض ملفات PDF على جوجل كروم: عارض ملفات بي دي اف حيث يغنيك المتصفح عن تحميل برنامج قارييء للكتب الإلكترونية أو مكونات إضافية لقراءة هذا ملفات PDF أثناء التصفح.
إسترجاع النوافذ المغلقة : يوفر البرنامج إمكانية الاستكمال من حيث التوقف فعند إغلاق قوقل كروم (أو عند انقطاع التيار الكهربائي) يتذكر المتصفح علامات التبويب السابقة بحيث يمكنك متابعة العمل في المرة القادمة.

ولاننا نفضل الأحدث والأفضل ، لأن التحديثات متلاحقة يجعل المستخدم يلهث للحصول عليها ، عموما اكتشافا، او تيسيرا للعمل.
لتحميل غوغل 2015:

https://www.google.com/intl/ar/chrome/browser/desktop/index.html?system=true&standalone=1

عن اوس

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن بالونات غوغل؟

ورد الحديث عن بالونات في كتاب خالد الغمري: نبوءة آمون، صفحة 45، وهو كتاب مهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *