گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / برمجيات تخصصية / جديد أخبار التقنيات 20

جديد أخبار التقنيات 20

ونكمل جديد الأخبار الملفتة والنقلات النوعية لتقنيات وبرمجات لاتتوقف أبدا عن لتقدم، حتى تبقى حية:

الحلقة السابقة

جديد أخبار التقنيات

 

من المعروف أن واتس آب تطبيق التراسل الفوري و الدردشة التابع لفيسبوك يعمل أساسا على الأجهزة المحمولة، لكن منذ سنوات أطلقت واتس آب إمكانية تشغيلها في منصة ويب لكن من المشروط أن يكون الهاتف مشغلا و مرتبطا بشبكة الإنترنت، لكن يبدو أن التطبيق يريد الذهاب أبعد من ذلك,
فنقلا عن حساب تويتر للموقع الشهير WABetaInfo فإن واتس آب تعمل على تطوير نسخة جديدة من تطبيقها على المنصات المكتبية تعمل باستقلال تام عن الهاتف الذكي للمستخدم، لتصبح بذلك أشبه بسكايب و غيرها من تطبيقات التراسل الفوري التي تسمح بهذه الميزة.
*************
يبدو أن العد التنازلي قد بدأ قبل أن تطلق غوغل أحدث خدماتها لمستخدمين أندرويد والحديث هنا عن خدمة الاشتراك الموحد عبر غوغل بلاي والمعروفة بإسم Play Pass حتى الان.

هذه الخدمة ستتيح لمستخدمين اندرويد الحصول على الكثير من التطبيقات المدفوعة مجاناً وذلك مقابل رسم إشتراك شهري موحد يتم دفعه لشركة قوقل بنهاية كل شهر ميلادي.

أحدث التقارير من موقع اندرويد بوليس الشهير تؤكد أن قوقل بدأت بالفعل إختبار خدمة Play Pass الجديدة وهذا فيه إشارة قوية لقرب الاطلاق الذي ربما يكون بالتزامن مع هواتف بيكسل 4 القادمة.

الصور المنشورة تؤكد التسريبات السابقة حيث ستقدم لك خدمة بلاي باس باقة متنوعة من التطبيقات المدفوعة وتشمل تطبيقات الانتاجية والادوات وتطبيقات الصحة واللياقة بالاضافة إلى الالعاب وتطبيقات الموسيقى وربما الكثير من الكتب والافلام لاحقاً.

الصور ايضاً تشير إلى أن سعر الاشتراك الشهري في هذه الخدمة سيكون 4.99 دولار شهرياً وهو مبلع مقبول مقابل حزمة التطبيقات الكثيرة التي ستحصل عليها مجاناً وسوف تتغير باستمرار كل شهر.

إذا اصبحنا نعرف الخطوط العريضة لهذه الخدمة وبالتأكيد لازال هناك بعض التفاصيل سنتعرف عليها لاحقاً.

المصدر

******************

أعلنت سامسونج بشكل رسمي قبل ساعات عن أحدث اجهزتها اللوحية من فئة جالكسي تاب حيث جاء الجيل السادس من هذه السلسلة Galaxy Tab S6 مطابق تماماً لما ورد في التسريبات طوال الأيام الماضية.

ركزت سامسونج هذه المرة على قوة العتاد وذلك بتواجد معالج رائد وسعة كبيرة للذاكرة والذاكرة العشوائية أيضاً توفير بعض المزايا مثل كاميرتين من الخلف والبصمة داخل الشاشة ودعم القلم ووضع Dex وغيرها.

مواصفات Galaxy Tab S6

  • الشاشة : من نوع OLED بحجم 10.5 إنش بدقة QHD.
  • المعالج : من كوالكوم فئة سناب دراغون 855.
  • الذاكرة العشوائية: 6GB/8GB.
  • ذاكرة التخزين : 128GB/256GB.
  • الكاميرات الخلفية: كاميرتين بدقة 13MP و 5MP.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 8MP.
  • النظام : اندرويد 9 مع واجهة One UI.
  • البطارية: 7040mAh مع دعم الشحن السريع بقوة 18W.

كشفت سامسونج عن الجهاز اللوحي Galaxy Tab S6 رسمياً

يتميز الجهاز اللوحي كما ذكرنا بحواف صغيرة للشاشة وايضاً كاميرتين من الخلف مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي للقلم الذي سيكون مرفقاً مع الجهاز داخل الصندوق هذه المرة وسيقدم لك نفس المزايا الموجودة في قلم هاتف جالكسي نوت 9 .

أخيراً سيتوفر الجهاز اللوحي للطلب المسبق في نهاية شهر اغسطس الجاري حيث سيتم بيع نسخة 6 رام مقابل 649 دولار بينما سيكون سعر نسخة 8 رام 729 دولار وسيتفور الجهاز في الاسواق يوم 5 سبتمبر القادم.

المصدر

يقوم موقع BZFuture.com بتوفير العديد من العروض الجديد على برامج مكافحة فايروسات على أجهزة الحاسوب. اشتري مفتاح معتمد واحصل على نسخة ويندوز 10 برو Windows 10 pro OEM بسعر يقل عن 10$.

اشتري مفاتيح برامج مكافحة فايروسات معتمدة واحصل على ويندوز 10 برو مع سعر يصل أقل من 10$
اشتري مفاتيح برامج مكافحة فايروسات معتمدة واحصل على ويندوز 10 برو مع سعر يصل أقل من 10$

يبحث المستخدمون بشكل مستمر عن طريقة سهلة ورخيصة للحفاظ على سلامة أجهزتهم وبيانتهم من الاختراق أو الضرر، إلا أنهم ربما يعزفون عن ذلك بسبب السعر المرتفع لبرامج مكافحة الفايروسات التي لديها قدرة على حمايتهم. لكن ماذا لو استطاعوا الحصول على الحماية وبرامج مميزة مقابل سعر بسيط؟

موقع BZFuture.com يقدم العديد من العروض الصيفية لبيع نسخ برامج مكافحة الفايروسات العالمية مقابل أسعار مخفضة جدً، عبر هذا الرابط https://us.bzfuture.com/summer2019، وفي نفس الوقت يقدم عروض للحصول على ويندوز 10 برو مع كل نسخة.

وتشمل عروض الموقع:

  • مكافح فايروسات Kaspersky Internet Security النسخة العالمية لجهاز حاسوب لمدة 6 أشهر  + مع مفتاح Windows 10 pro OEM.

مكافح فايروسات كاسبرسكي الغني عن التعريف يمكن الحصول عليه مع العرض لمفتاح ويندوز مقابل 11.13$ من هنا.

 

  • بطاقة هدايا للعملات المشفرة “Crypto Voucher” بقيمة 25 يورو + مفتاح Windows 10 pro OEM.

طريقة سهلة وآمنة لتبادل العملات الرقمية عبر أحد شركاء الموقع ومن ثم يمكن الحصول على 25$ هدية ونسخة ويندوز من هنا.

 

  • مكافح فايروسات McAfee Antivirus النسخة العالمية لجهاز حاسوب واحد لمدة سنة + مفتاح Windows 10 pro OEM. 

أحد أكثر البرامج المضادة للفايروسات شهرة، يمكن الحصول عليه بجانب مفتاح ويندوز 10 برو مقابل 8.35$ من هنا.

 

  • مكافح فايروسوات Bitdefender Internet Security 2019 لجهاز حاسوب واحد لمدة سنة + مفتاح Windows 10 pro OEM.

النسخة الأحدث من برنامج مكافحة الفايروسات Bitdefender تأتي مع مفتاح ويندوز 10 برو مقابل 22.27$، ويمكن الحصول على العرض من هنا.

ضياء محمود
**********
محمود قنديل:

Qiaobiluo Dianxia إمرأة صينية خمسينة قدمت نفسها كمدونة فيديو شابة وخدعت الآلاف عبر فلتر تجميلي في منصة التدوين الصوتي الصينية Douyu

خلل في البث يكشف حقيقة مدونة فيديو صينة خدعت جمهورها بالفلتر
على اليمين مظهر المرأة مع استخدام الفلتر، على اليسار المظهر الحقيقي!

استخدام الفلاتر التجميلية في التطبيقات الاجتماعية أصبح سمة عامة، لا يقتصر على فئة أو جنس معين لكن يبقى بحدود المعقول؛ فجميع متابعيك يستطيعوا التعرف لشخصك رغم تغير ملامحك، لكن ليس لدرجة أن يكتشفوا أنك شخصاً أخر تختلف تماماً عمن قاموا بمتابعته عبر منصة للبث المباشر مثلاً !

هذا ما حدث فعلاً مع مدونة فيديو (Vloger) صينية تدعى “Your Highness Qiao Biluo” كما تطلق على نفسها، حيث اعتاد متابعيها على رؤية فتاة عشرينة جميلة تخرج بفيديوهات عبر منصة التدوين المرئي Douyu، لتحصد متابعين ومعجبين فاق عددهم 100 ألف.

هذا ما كان قبل أن يكشف سرها ويسقط قناع الفلتر عنها على إثر خلل برمجي مفاجئ أصاب عملية البث؛ ليظهر حقيقتها كامرأة في العقد الخامس من العمر لا تربطها صلة بتلك الفتاة اليافعة التي اعتاد الجمهور على رؤيتها.

فيما بدأت القصة بتقديم Qiaobiluo Dianxia  نفسها كمغنية في منصة التدوين المرئي الصينية Douyu مستخدمةً فلتر أخفى شكلها وعمرها الحقيقي حيث أنها تبلغ 58 عاماً، لتبدو كفتاة في مقتبل العمر كما تظهر على يمين الصورة أعلاه.

لتستغل جمهورها من المتابعين في حصد الهدايا؛ التي كانت في مجملها عبارة عن مبالغ مالية وصلت لآلاف الدولارت عبر فترة امتدت لقرابة العام من المخادعة.

فيما قالت وكالة الأخبار  China’s Global Times أن المبلغ الذي جمعته المرأة وصل لأكثر من 14 ألف دولار أمريكي.

لتقع في نهاية المطاف في شرك كذبها أثناء عملية بث مباشرة مع إحدى مستخدمات المنصة الأخريات، والتي تبدو بطبيعة الحال مصطنعة بشكل كبير هي الأخرى، وتظهر صورتها الحقيقية حيث تم تسجيله الفيديو وبثه على مستوى واسع في الصين.

الفيديو التالي يظهر محادثتها التي تم تسجيلها وكشف هويتها الحقيقة

والجدير بالذكر أن هذه القضية أصبحت ذائعة الصيت داخل الصين وخارجها وتم نقلها من خلال وسائل إعلام عالمية، حيث أشارت إلى انقسام جمهور المشاهدين بين مدافع ومنتقد للمرأة على فعلتها وكيفية استغلالها لمتابعيها ولكلِِ كانت حجته.

والغريب في الأمر أن Dianxia قد تربعت على عرش عمليات البحث عبر منصة التدوين المرئي، كما ازداد أعداد متابعيها لـ 400 ألف متابع كما أفادت بعض مواقع الأخبار الصينية.

والجدير بالذكر أن عمليات البث ومنصات التدوين المرئي تتمتع بشعبية كبيرة في الصين، حيث يبلغ عدد مستخدميها 425 مليون مع العلم أن الفلاتر تلقى رواجاً كبيراً أثناء البث، مما يعني أن نسخ Dianxia المرأة الخمسينية قد تتجاوز المليون على أقل تقدير من بين أولئك المستخدمين، لكن كان الزخم الإعلامي من نصيبها على ما يبدو حيث كشف أمرها أولاً.


المصدر

BBC

وصلتنا الصور الرسمية المسربة للهاتف +Galaxy Note 10 القادم من شركة سامسونج، ولكن جميع تلك التسريبات كانت تستعرض لنا هذا الهاتف باللون الفضي المتوهج أو باللون الأسود أو باللون الوردي. أما وقد قلنا ذلك، فقد حصلنا اليوم على صورة رسمية مسربة جديدة للهاتف +Galaxy Note 10، ولكن هذه المرة تستعرض لنا النسخة البيضاء من هذا الهاتف.

ووفقا للتسريبات والشائعات السابقة، يُقال بأن شركة سامسونج عازمة أيضًا على تقديم هواتف Galaxy Note 10 الجديدة باللونين الأزرق والأخضر، ولكننا لم نرى حتى الآن أي صور تثبت هذه النظرية. قامت شركة سامسونج بتقديم اللونين الأزرق والأخضر مع سلسلة هواتف Galaxy S Series في الماضي، ولكن هذه النسخ كانت متوفرة فقط في بعض الأسواق.

وجدير بالذكر أنه صدر تقرير في وقت سابق من هذا الأسبوع يؤكد مرة أخرى أن +Galaxy Note 10 سيضم شاشة بدقة +QuadHD تمتاز بثقب في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية، ويؤكد لنا أيضًا أن الهاتف سيضم المعالج Exynos 9825 أو +Snapdragon 855 وفقا للمنطقة التي تقيم فيها. وعلاوة على ذلك، فقد كنا نعلم أيضًا بأن النسخة الأرقى من هذا الهاتف ستضم 12GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 256GB أو 512GB من الذاكرة التخزينية UFS 3.0.

ومن ناحية أخرى، كشف لنا هذا التقرير كذلك أن الهاتف +Galaxy Note 10 سيأتي بأبعاد تبلغ 162.3 × 77.1 × 7.9 ملمتر، وبوزن يبلغ 198 جرام. وبالتأكيد، هذه الأرقام ليست سيئة بالنسبة لهاتف يضم شاشة بقطر 6.8 إنش.

2

الهاتف +Galaxy Note 10 سيأتي أيضًا وفقا للتسريب الجديد مع ثلاث كاميرات في الخلف بدقة 12 ميغابكسل للكاميرا الأساسية التي تأتي أيضًا مع عدسة بفتحة متغيرة 1.5 و 1.8 و 2.4، وبدقة 12 ميغابكسل أيضا للكاميرا المقربة، وبدقة 16 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية مع العلم بأن هذه الأخيرة ستضم عدسة بفتحة 2.2، في حين ستضم الكاميرا المقربة عدسة بفتحة 2.1. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي ستمتاز بدقة 10 ميغابكسل.

ومن المفترض أن يأتي الهاتف +Galaxy Note 10 كذلك وفقا لهذا التسريب مع بطارية بسعة 4300mAh تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 45W والشحن اللاسلكي بقوة 20W. وفيما يخص الجانب المتعلق بالصوت، فمن المقرر أن يضم الهاتف +Galaxy Note 10 مكبرات صوتية مزدوجة مدعومة بتقنية AKG.

التقرير أكد أيضًا إفتقار الهاتف +Galaxy Note 10 لمنفذ السماعات 3.5mm، ولكنه يؤكد لنا قدومه مع منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD.

فاطمة آيت طالب

*********
مصدر الأخبار من عدة مصادر.

عن اوس

شاهد أيضاً

الهواتف المحمولة .. التهديد الخفي

هذا تعليق غردتُ به في “تويتر” ولعلي لا أتحرج أن أرسله لأخواتي – وليس للنشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *